جماهير السعودية تعتذر لقائد المنتخب الياباني عبر تويتر

  • تاريخ النشر: الجمعة، 08 أكتوبر 2021
جماهير السعودية تعتذر لقائد المنتخب الياباني عبر تويتر

قررت جماهير كرة القدم في المملكة العربية السعودية تدشين حملة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" من أجل الاعتذار لليابان لما بدر من بعض المشجعين بعد نهاية اللقاء.

ودشنت جماهير الكرة في السعودية هاشتاغ "جمهور السعودية يعتذر لليابان" وذلك بعد تعرض قائد المنتخب الياباني إلى مضايقات وصيحات استهجان وسخرية من بعض الجماهير الموجودة في المدرجات.

وانفعل قائد المنتخب الياباني واتجه إلى المشجعين الذين وجهوا له الإساءة للتعبير عن رفضه لهذه التصرفات.

وتدخل الأمن السعودي الموجود في الملعب سريعاً ليبعد قائد المنتخب الياباني عن المدرجات والجماهير وإعادته إلى نقطة إجراء المقابلات الصحفية.

انتصار سعودي ثمين

وكان المنتخب السعودي قد انتصر على نظيره الياباني بهدف ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات النهائية المؤهلة إلى كأس العالم المنتظر إقامته في قطر عام 2022.

وجاء هدف المنتخب السعودي عن طريق فراس البريكان في الدقيقة 72 من عمر المباراة.

ويعتبر المنتخب السعودي هو أول منتخب عربي يتمكن من تحقيق الفوز على اليابان مرتين في تصفيات كأس العالم.

حضور ضخم أمام اليابان

كما جاء انتصار الأخضر في ظل حضور جماهيري غفير في ملعب الجوهرة والذي تجاوز الـ51 ألف مشجعاً.

وكانت وزارة الرياضة بالمملكة العربية السعودية قد أصدرت قراراً أمس بالسماح بحضور الجماهير بالطاقة الاستيعابية الكاملة للملعب، وذلك بصفة استثنائية، ولأول مرة منذ بدء انتشار جائحة فيروس كورونا المُستجد، كوفيد-19، وذلك بهدف توفير الدعم الجماهيري لمنتخبها في مشواره نحو المونديال.

بينما كانت السلطات السعودية تسمح سابقاً بحضور 60% فقط من الطاقة الاستيعابية لكل ملاعب الدوري المحلي، ووفق إجراءات وقائية وتدابير احترازية خاصة بسبب الجائحة.

ورفع المنتخب السعودي رصيده إلى 9 نقاط، ليأتي في المركز ثاني خلف المنتخب الأسترالي بفارق الأهداف بعد تساويهما في رصيد النقاط، أما المنتخب الياباني فيأتي في المركز الثالث برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن منتخب عمان.

الأخضر قريب من المونديال

وينص نظام التأهل على صعود صاحبي المركزين الأول والثاني بشكل مباشر إلى كأس العالم مع تأهل الثالث إلى الملحق الآسيوي المؤهل إلى المونديال.

ويمتلك المنتخب السعودي فرصة ذهبية إلى التأهل لمونديال قطر 2022، بفضل تقديمه لأداء مميز وقوي تحت قيادة المدير الفني الفرنسي هيرفي رينارد.

وينتظر بأن يواجه المنتخب السعودي في الجولة الرابعة من تصفيات المونديال، المنتخب الصيني الذي يحتل المركز الخامس برصيد 3 نقاط وبفارق الأهداف خلف كل من اليابان وعمان.