خادم الحرمين وولي العهد يرسلان برقية تعازي لأسرة طارق ريري

  • تاريخ النشر: الخميس، 19 نوفمبر 2020
خادم الحرمين وولي العهد يرسلان برقية تعازي لأسرة طارق ريري
مقالات ذات صلة
شركة إماراتية تدخل "غينيس" بعد تحطيمها رقمًا قياسيًا لهدم أطول مبنى
جميلة بوحريد: أسرار لا تعرفها عن أيقونة الثورة والنضال الجزائرية
طومان باي آخر سلاطين المماليك: حارب ببسالة والخيانة هزمته

أرسل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز برقية تعازي لأسرة أشهر مخرجي التلفزيون السعودي طارق ريري، الذي وافته المنيه يوم السبت المنصرم، الموافق 14 نوفمبر 2020.

طارق ريري

خادم الحرمين يعزي في وفاة طارق ريري:

وفي برقية التعازي، قال خادم الحرمين الشريفين: "تلقينا نبأ وفاة والدكم رحمه الله، وإننا إذ نبعث لكم ولأسرة الفقيد كافة بعزائنا لنسأل المولى سبحانه وتعالى أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته، ويسكنه فسيح جناته إنه سميع مجيب"، حيث وجهت البرقية لابنة المخرج طارق ريري "سهى" وأختها ووالدتهما.

ولي العهد يعزي في وفاة طارق ريري:

ومن ناحيته، قدم ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، نائب مجلس الوزراء وزير الدفاع، تعازيه من خلال برقية تعازي لأسرة المخرج الراحل، حيث سأل ولي العهد الله أن يتغمد الفقد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته.

وزير الإعلام ينعى طارق ريري:

وكان نعى الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي، وزير الإعلام السعودي، الراحل طارق ريري، معبراً في تغريدة له عبر موقع التغريدات القصيرة تويتر: "أتقدم بخالص العزاء وصادق المواساة إلى أسرة الفقيد العزيز الأستاذ طارق أحمد ريري، الذي خدم الإعلام في المملكة سنوات بتفان وإخلاص، مخرجاً بالتلفزيون السعودي، ومسؤولاً أسهم بجهود كبيرة في وزارة الإعلام".



المخرج طارق ريري:

المخرج طارق أحمد ريري، يعد من أشهر مخرجي التلفزيون السعودي، كما أنه إعلامي شهير، شغل عدة مناصب أبرزها وكيل وزارة الثقافة والإعلام السعودية الأسبق، كذلك كان رئيساً للقناة الأولى، بالإضافة إلى أنه مساهماً في تأسيس قناة الإخباري، وشارك ي تأسيس مركز تلفزيون الشرق الأوسط MBC.

ومن أشهر أعماله عمارة العجائب في تونس، في فندق المفاجآت، كما أخر العديد من الأعمال في التلفزيون السعودي، بالإضافة إلى إخراجه لمباريات كرة القدم على القناة الأولى.

ومن أشهر أقواله: "هذا وطننا ونهضته مسؤوليتنا جميعاً، وأدعو الله أن يوفقكم جميعاً لاستكمال ما بدأناه"، كان ذلك في لقاء تلفزيوني يرجع إلى عام 2014.

الحياة المهنية لـ طارق ريري:

وفقاً لما جاء بوزارة الإعلام السعودية، بدأت المسيرة المهنية للمخرج الراحل من مساعد مصور تلفزيوني، ثم مصور تلفزيوني، وصولاً إلى مخرج، كما عمل كعضو هيئة التدريس بجامعة الملك عبدالعزيز، مؤسس مشارك للقنوات السعودية ومشرف عليها، قبل أن يصل إلى منصب وكيل وزارة الإعلام السابق.

طارق ريري