خدمة زكاتي توفر أكثر من 371 مليون ريال لمستحقي الضمان الاجتماعي

كشفت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية، أن الزكوات الواردة عبر خدمة زكاتي، قد تجاوزت أكثر من 371 مليون ريال.

  • تاريخ النشر: الإثنين، 02 مايو 2022
خدمة زكاتي توفر أكثر من 371 مليون ريال لمستحقي الضمان الاجتماعي
مقالات ذات صلة
شروط الضمان الاجتماعي في السعودية
بالخطوات: طريقة حجز موعد الضمان الاجتماعي
أمر ملكي بصرف أكثر من مليار ريال كمعونة شهر رمضان لمستفيدي الضمان الاجتماعي

أعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في المملكة العربية السعودية، إن الزكوات الواردة عبر خدمة زكاتي، قد تجاوزت أكثر من 371 مليون ريال سعودي.

مستحقو الضمان الاجتماعي في السعودية يستفيدون بأكثر من 371 مليون ريال عبر تطبيق زكاتي

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد استطاعت خدمة زكاتي أن تجمع زكوات قدرت قيمتها بأكثر من 371 مليون ريال سعودي، وذلك منذ إطلاق الخدمة قبل 5 سنوات وحتى الآن.

وخلال شهر رمضان الكريم، بلغت قيمة الزكوات الواردة عبر خدمة زكاتي أكثر من 75 مليون ريال سعودي، وذلك منذ بداية الشهر الكريم وحتى نهايته.

وأكدت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية على أن جميع المبالغ التي وردت عبر خدمة زكاتي، قد استفاد منها مستحقو الضمان الاجتماعي المسجلون لدى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، موضحة أن هذه الزكوات يتم توجيهها مباشرة إلى الفئات المختارة من خلال التطبيق.

وأشارت إلى أن خدمة زكاتي متوفرة بشكل مستمر عبر تطبيق زكاتي للهواتف والأجهزة الذكية، بحيث يتمكن الأفراد من إخراج الزكاة من خلال طرق الدفع الآمنة والموثوقة في البنوك.

وأوضحت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك أنه من الممكن دفع الكزوات عبر خدمات متنوعة، مثل: سداد وآبل باي ومدى وغيرها من الطرق الآمنة، مشيرة إلى أن هذه الطرق تضمن سرعة ومرونة تنفيذ إيصال الزكاة إلى الفئات المستحقة.

كما لفتت إلى أنه تتوفر إمكانية اختيار الفئات المستحقة من المسجلين في الضمان الاجتماعي، ومن أبرزها: الأُسر أشد حاجة للسكن، أُسر المطلقات، أُسر السجناء، وغيرها من الفئات المستحقة.

وأضافت الهيئة السعودية أن خدمة زكاتي توفر كذلك إمكانية حساب الزكاة الواجب إخراجها بمختلف أنواعها، سواء كانت أموالاً أو ذهباً أو فضة أو أسهم وغيرها، مع توفر إمكانية دفع الزكاة بشكل آمن وموثوق وسهل وسريع، مع إصدار فاتورة للعملية، إلى جانب توفر خاصية التذكير بمواعيد الزكاة.

جدير بالذكر أن خدمة زكاتي التي أطلقتها هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، قد شهدت تفاعلاً كبيراً ومتزايداً من قبل الأفراد في المملكة العربية السعودية، وذلك خلال شهر رمضان، حيث رافق هذا ارتفاعاً ملحوظاً في أعداد تنزيلات تطبيق زكاتي.

وقد أرجعت التقارير هذا الأمر إلى السهولة والمرونة في استخدام تطبيق زكاتي، وكذلك سرعة تنفيذ عملية حساب الزكاة وإخراجها، بالإضافة إلى توفر العديد من الخيارات الآمنة والموثوقة للسداد.