إيلون ماسك يصبح 7 أغنى شخص في العالم

القصة الكاملة لكاميرون دياز وطراز بريوس

خلل سيارات تيسلا يوقفها أمام برجر كينج تلقائياً

  • الثلاثاء، 30 يونيو 2020 الثلاثاء، 30 يونيو 2020
خلل سيارات تيسلا يوقفها أمام برجر كينج تلقائياً

في حادثة طريفة وغريبة، ذكرت تقارير صحفية أن بعض سيارات شركة تيسلا الأمريكية الشهيرة في مجال إنتاج وتصنيع السيارات الكهربائية تخلط بين علامات الطريق وتتسبب في مواقف غير متوقعة.

وذكر موقع "إليكتريك" المختص بالسيارات والتكنولوجيا الكهربائية أن نظام التعرف على العلامات في سيارة تيسلا يخلط بين علامات إشارت التوقف وعلامة مطعم "برجر كينج" الشهير.

وقوف تلقائي لسيارات تيسلا في مكان غريب 


خلل سيارات تيسلا يوقفها أمام برجر كينج تلقائياًويتسبب هذا الخلط في وقوف غريب وتلقائي بشكل متكرر من سيارات تيسلا وخاصة موديل S وموديل 3 أمام مطعم برجر كينج.

وقرر أصحاب سيارات موديل 3 وموديل S مع تكرار هذا الموقف أن يلتقطوا له لقطات فيديو ليثبتوا حدوث هذا الموقف.

ضارة لتيسلا نافعة لبرجر كينج  


خلل سيارات تيسلا يوقفها أمام برجر كينج تلقائياًوبرغم العطل التقني الذي يجعل سيارات تيسلات عتبر علامة برجر كينج هي إشارة توقف، فإن المطعم الشهيراستفاد من هذا الأمر خاصة وأن الكثير من ركاب تيسلا أكملوا الموقف الطريف بشراء وجبات منه.

ورحب موظفو برجر كينج بملاك تيسلا عند دخولهم إلى المطعم بالتأكيد فهي فرصة لبيع وجبات البرجر الشهيرة الخاصة بالمطعم.  

حملة برجر كينج لاستغلال الموقف 

كما أطلقت مطاعم برجر كينج حملة في الولايات المتحدة الأمريكية لاستغلال الموقف بشكل أكبر.

وظهرت حملة دعائية من برجر كينج لإعطاء وجبات مجانية لأي عميل تتوقف سيارته الذكية خارج المطعم مع أخذ صورة تذكارية للموقف الطريف.

وجاء شعار الحملة الإعلانية من برجر كينج بجملة: "الذكاء الاصطناعي يعلم ما ترغب فيه".

ولم تتطرق الحملة إلى ذكر اسم شركة تيسلا واكتفت بالحديث عن السيارات الذاتية بشكل عام.

وربما تأمل شركة البرجر العالمية في أن يمتد الخلل لبقية سيارات القيادة الذاتية من المستوى الثاني وهو الذي يتوفر في طرازات تيسلا موديل S وموديل 3.

كيف ستعالج تيسلا هذا الموقف؟ 


خلل سيارات تيسلا يوقفها أمام برجر كينج تلقائياًويتوقع خبراء السيارات أن تقوم شركة تيسلا باستدعاء لهذه الطرازات سريعاً حتى تصلح هذا الموقف الذي وصفه البعض بالمحرج خاصة وأن الشركة الأمريكية تعتبر رائدة صناعة السيارات الكهربائية حول العالم.

ولم تعلق شركة تيسلا على الأمر حتى الآن وربما ستكتفي باستدعاء سياراتها التي تحتوي على هذا الخلل لتعديله وغلق باب هذه القصة الطريفة والغريبة في عالم السيارات ومطاعم الوجبات السريعة أيضاً.

كما تحدث بعض الذين لا يشعرون بالراحة لفكرة القيادة الذاتية أن مثل هذه المواقف مؤشر خطير على أن السيارات التي تحتوي على أنظمة القيادة الذاتية قد تتسبب في حوادث وأضرار لركابها بسبب خلل في البرمجة. 

تم نشر هذا المقال مسبقاً على تيربو العرب. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا