فيسبوك يوقف استخدام العنصر البشري في هذه الخاصية!

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 أغسطس 2016
فيسبوك يوقف استخدام العنصر البشري في هذه الخاصية!

أوقف موقع التواصل الاجتماعي الأشهر في العالم «فيسبوك» الاعتماد على العنصر البشري في خاصية كان المسؤول الأول والأخير عنها هم الموظفين.

فقد حصلت المواضيع الرائجة «Trending» على تحديث ينهي الحاجة إلى العنصر البشري عندما يتعلق الأمر بكتابة وصف حول المواضيع التي تستحق الترويج على الشبكة الإجتماعية.

وتظهر المواضيع الرائجة المحتويات الأكثر شعبية من حيث الموضوعات والوسوم «هاشتاج» التي برزت شعبيتها مؤخرا على شبكة فيسبوك، حيث يتم تخصيص هذه القائمة على أساس عدد من العوامل وتعتمد الشركة الآن على خوارزمياتها وبرمجتها الخاصة من أجل عرض الموضوعات والأمور التي تظن فيسبوك بأنها قد تكون مهمة بالنسبة للمستخدمين.

واتجهت الشبكة الاجتماعية إلى هذه الطريقة لعدة أسباب منها تبسيط جهودها وخفض التكاليف ومحاولة منها لامتصاص الغضب، وذلك بعد تعالي أصوات النقاد حول تحيز العاملين ضمن فيس بوك من الناحية السياسية ونفت الشركة بعد قيامها بإجراء تحقيق داخلي قيام أي عنصر بشري لديها بحجب أي محتوى من أي نوع من الظهور، كما أعلنت عن نهاية اعتمادها على قائمة وسائل الإعلام المكونة من 1000 وسيلة إعلامية.

وأشارت الشركة إلى أن قيامها بإجراء هذه التغييرات يسمح لفريق الشركة باتخاذ قرارات فردية أقل حول المواضيع، وأن منصة فيسبوك هي منبر لجميع الأفكار، مؤكدة أنها متلزمة بالحفاظ على المواضيع الشائعة بمثابة وسيلة للناس للوصول إلى مجموعة واسعة من الأفكار والتعلقيات حول مجموعة متنوعة من المواضيع.

وأوضحت بأن الخوارزمية تعمل على تجميع عدد المشاركات الأصلية التي تم فيها ذكر هذا الموضوع، بالإضافة إلى قيام الخوارزمية بتجميع عدد المرات التي فيها مشاركة هذا الموضوع.

ويمكن للمستخدم المرور فوق أي موضوع لرؤية المزيد من المعلومات حول هذا الموضوع، وتظهر تلك المعلومات عنوان المقال وملخص عنه، والتي يقوم الناشر بإضافتها بشكل مباشر.