دبي تفتتح أعلى أرجوحة ملاهي في العالم: تضاهي هرم خوفو

  • تاريخ النشر: الجمعة، 05 فبراير 2021
دبي تفتتح أعلى أرجوحة ملاهي في العالم: تضاهي هرم خوفو
مقالات ذات صلة
المهاجرون في جزر الكناري ورحلة البحث عن نهاية سعيدة!
جولة بالصور داخل وخارج قصر "الإمارة" في نجران..تحفة فنية معمارية
أنواع القهوة وطرق تحضيرها

افتتحت إمارة دبي الإماراتية أعلى أرجوحة ملاهي في العالم في منتزة بوليوود باركس دبي، حيث تضاهي ارتفاع الهرم الأكبر «خوفو» في محافظة الجيزة في مصر.

أعلى أرجوحة ملاهي في العالم:

ويبلغ ارتفاع أعلى أرجوحة ملاهي في العالم «بوليوود سكاي فلاير» نحو 460 قدماً «140 متراً»، هذا الارتفاع الذي يبلغه الهرم الأكبر في الجيزة. كما تتفوق أرجوحة ملاهي دبي الإماراتية عن الرقم القياسي السابق المسجل بمقدار 10 أقدام.

وبهذا سجلت أرجوحة «بوليوود سكاي فلاير»، التي تقع في منتزه بوليوود باركس دبي، رقماً قياسياً عالمياً لـ أطول أرجوحة ملاهي في العالم، حيث تسببت في خروج أرجوحة «أورلاندو ستار فلاير» الأمريكية عن الصدارة، حيث يبلغ ارتفاعها نحو 450 قدماً.

ومن ناحيته، أفاد ميلتون دي سوزا، المدير العام للمدينة الترفيهية بأن أرجوحة «بوليوود سكاي فلاير» تتكون 421 طناً من الفولاذ، الذي استغرق تحويله ليكون هذه الأرجوحة نحو 600 يوماً، بالإضافة إلى 120 يوماً من أجل نصبها، وفقاً لـ CNN عربية.

دبي تفتتح أعلى أرجوحة ملاهي في العالم: تضاهي هرم خوفو

مدينة «بوليوود باركس دبي» الترفيهية:

وأغلقت مدينة بوليوود باركس دبي الترفيهية لعدة أشهر؛ نظراً لتفشي جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، إلا أنه أعيد افتتاحها في 21 يناير من العام الجاري، حيث تم إضافة 9 مغارمات جديدة لجذب محبي الملاهي إليها، بما في ذلك أرجوحة «بوليوود سكاي فلاير»، التي حطمت الرقم القياسي.

وأضافت إدارة المدينة الترفيهية، التي تحمل الطابع البوليوودي، مناطق جذب جديدة حيث دولاب هواء بارتفاع 180 قدماً «55 متراً»، أفعوانية مستوحاة من سيارات الأجرة في مومباي، برج سقوط حر، من أجل نبض الحياة الثقافية الهندية داخل المدينة الترفيهية، حيث استغلت فرصة الإغلاق من أجل تحديث وتوسيع العروض فيها.

وتتواجد هذه الألعاب التسع الجديدة في منطقة جديدة تماماً في الحديقة الترفيهية تسمى بـ «ميلا»، حيث تم استغلال فترة الإغلاق من أجل إنشائها.
وتسعى بوليوود باركس دبي إلى زيادة أعداد الضيوف إليها بعد فترة الإغلاق الطويلة وبعد أن سجلت نحو 2.6 مليون زائر في عام 2019، في إطار سعي إمارة دبي لتكون أكثر شهر كـ وجهة سياحية.

المزيد من الأرقام القياسي في دبي:

وتسعى مدينة دبي من خلال بوليوود باركس دبي أن تحطم المزيد من الأرقام القياسية الأخرى خلال العام الجاري، حيث من المقرر أن تفتتح في وقت لاحق من هذا العام أول أفعونية خشبية في المنطقة العربية، حيث تسمى «بومباي إكسبريس».

وليس ذلك فقط، كما تسعى الحديقة من خلال افتتاح أطول دولاب هواء في العالم «عين دبي» إلى الحصول على هذا اللقب، عند الافتتاح في وقت لاحق من عام 2021، حيث يبلغ نحو 688 قدماً «210 متراً»، هذا الأمر سيجعل من السهل خروج دولاب «هاي رولير»، الذي يقع في مدينة لاس فيغاس الأمريكية عن الصدارة، فهو يبلغ نحو 550 قدماً.