نصائح للرجال لزيادة هرمون الذكورة

للرجال: كيف يمكن زيادة هرمون الذكورة في الجسم؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 نوفمبر 2023
نصائح للرجال لزيادة هرمون الذكورة

ذكرت تقارير طبية أن هرمون التستوستيرون يعتبر الهرمون الرئيسي للذكور، حيث يشهد قمة إنتاجه خلال مرحلة البلوغ، مشيرة إلى أنه مع تقدم العمر، ينخفض مستوى هذا الهرمون تدريجياً.

للرجال: كيف يمكن زيادة هرمون الذكورة في الجسم؟

وبحسب ما جاء في التقارير، فإن هناك عدة علامات قد تظهر مع انخفاض هرمون التستوستيرون، مثل تقلب المزاج، الكآبة، اضطرابات النوم، وشرود الذهن، ناصحة الرجل الذي يلاحظ هذه العلامات، بضرورة استشارة الطبيب.

ولفتت إلى أن هناك بعض المؤشرات الملموسة أيضاً التي تشير إلى انخفاض مستوى هرمون الذكورة، مثل مقاس الخصر الذي يتجاوز 100 سنتيمتر، منوهة إلى أنه يلاحظ أن ارتفاع مؤشر كتلة الجسم، يرتبط بانخفاض هرمون التستوستيرون.

وأوضحت التقارير أن هرمون التستوستيرون يؤثر على وظائف الجهاز التناسلي للرجل، بالإضافة إلى أجهزة أخرى، مثل عضلة القلب، لافتة إلى أن الرجال الذين يعانون من انخفاض هرمون التستوستيرون، يكونون أكثر عرضة للاحتشاء العضلي في القلب.

وبينت أنه يمكن معالجةانخفاض هرمون التستوستيرون، وذلك من خلال تغييرات بسيطة في نمط الحياة، مثل التخلي عن العادات السيئة، وممارسة النشاط البدني، والتخلص من الوزن الزائد، وتناول كمية كافية من السوائل، وتحسين جودة النوم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة