دليل الرجل قصير القامة للظهور بكامل أناقته

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 يوليو 2016
دليل الرجل قصير القامة للظهور بكامل أناقته
مقالات ذات صلة
إدارة المال: كيف تنظم أموالك إذا كنت طالباً؟
ديورDIOR تقدّم مجموعة ابتكارات الرجال لصيف 2021
نصائح لتخفيف التوتر الناتج عن العمل من المنزل

يرغب جميع الرجال في الظهور بكامل أناقته في كل الأوقات والمناسبات، وتعتمد الأناقة على حسن اختيار الملابس والتنسيق بين الألوان واختيار النمط المناسب لكل شخص.

وليست كل أنماط الملابس تناسب جميع الرجال، فالرجل الطويل يختلف عن القصير في أذواق الملابس، كما هو الحال بالنسبة للرجل النحيف والبدين، ونستعرض فيما يلي دليل الرجل قصير القامة للظهور بكامل الأناقة.

الطول

لابد أن تكتشف طولك الحقيقي، فليس كل قصار القامة يناسبهم نفس نمط الملابس، فقصر القامة يختلف من شخص لآخر، فهناك رجال يكون القصر لديهم أكبر في منطقة الساقين، بينما آخرون يكون القصر في منطقة الجذع، لذا لابد أن تعرف مواصفاتك الجسدية بدقة أولا.

تصالح مع ذاتك

عليك أن تتقبل طبيعة جسدك كما هي ولا تخجل منها على الإطلاق، فأنت ليس لك دخل بهذا، ولا داعي للبحث عن سبل لزيادة الطول، فالقصر ليس سبه ينبغي الخجل منها، فلكل منا مواصفاته الجسدية التي وهبه الله إياها، ولكن عليك أن تعتمد نمط ملابس متوافق مع جسدك.

الخطوط الطولية

احرص على أن ترتدي قميص أو تيشرت به خطوط طولية، حيث إنها تعطي إحساسا بالطول لمن ينظر إليك، كما أن النقوش والرسومات تبعد النظر عن حجم الجسم.

الإكسسوارات

لاشك أن الإكسسوارت من الأدوات المهمة للغاية في أناقة أي رجل، فلا يستطيع أي رجل أن يستغني عن الحزام والساعة ورابطة العنق، وحتى الحقيبة والقبعة، ولكن عليك عزيزي الرجل صاحب القامة القصيرة ألا تفرط في استخدم الإكسسوارات دفعة واحدة، ويمكنك الاختيار بين اثنين أو ثلاثة على الأكثر منها في وقت واحد.

الأحذية

تعتبر الأحذية من أهم الخدع التي يمكن للرجل قصير القامة أن يلجأ إلأيها للحصول على بضعة سنتيمترات أطول، حيث إن الأحذية ذات النعل العالي أو السميك تعطي لجسدك طولا أزيد وهو ما ينعكس على مظهرك العام.

المقاس

لابد أن تراعي المقاس المناسب لجسدك قبل أي شيء، فالمقاس المتوسط هو المناسب لك وابتعد قدر الإمكان عن الملابس الضيقة، لأنها لن تكون مناسبة لك وابتعد عن فكرة أن القياس الأكبر هو أفضل دائماً، فهذا لا يتناسب معك.

الأصغر يلق بك

احرص على أن تكون الملابس والإكسسوارات ذات حجم صغير، مثلاً اختر القميص ذا الياقة القصيرة، ورابطة العنق الرفيعة، وتجنب أن تكون جيوب السراويل كبيرة، أو أن تكون أزرار القميص ضخمة، كما أن النظارة الشمسية الضخمة غير مناسبة لك على الإطلاق، لذا اعتمد على النظارة ذات الإطار الصغير.

الألوان

أكثر الألوان تناسبا مع الرجل صاحب القامة القصيرة، هي المجموعة الغامقة، كالأسود والرمادي والأزرق، وابتعد عن الألوان الفاتحة لأنها تبرز قصر القامة بصورة أكبر.