دولة أوروبية تتبع إجراءات احترازية غير مسبوقة للحد من انتشار كورونا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 أبريل 2020
دولة أوروبية تتبع إجراءات احترازية غير مسبوقة للحد من انتشار كورونا
مقالات ذات صلة
في زمن الكورونا: لماذا يُفضل المستأجرون في الإمارات الفلل على الشقق؟
إنفوجرافيك: هذه الدول خالية من كورونا.. كيف نجحت في تحقيق هذا؟
نصائح مهمة لسفر آمن في زمن الكورونا

أثار تفشي فيروس كورونا المستجد حالة من الرعب الشديد حول العالم، لدرجة أن العديد من الدول اتخذت إجراءات احترازية غير مسبوقة لمحاولة منع انتشاره. 

إجراءات احترازية استثنائية في النمسا لمنع انتشار كورونا

ويبدو أن النمسا إحدى هذه الدول، حيث تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو أظهر جزء مما قامت به السلطات للحد من تفشي فيروس كوفيد-19.

وظهر في الفيديو أحد عمال مخازن بيع الأغذية في النمسا وهو يقوم بتعقيم الزوار باستخدام المطهرات، ثم يقوم بإعطائهم أقنعة طبية واقية بواسطة ملقاط، وذلك لتفادي لمسهم.

وبعد أن يتم تعقيم عربة الجر الخاصة بالمنتجات التي يبتاعها الزوار، يُسمح لهم بدخول المتجر لشراء ما يرغبون فيه.

فيروس كورونا حول العالم

وفي سياق آخر، فرغم الإجراءات الاحترازية التي طبقتها العديد من الدول حول العالم، إلا أن الفيروس الشرس مازال يواصل انتشاره في الكثير من المناطق، ويصيب آلاف الأشخاص، ويحصد أرواح العشرات، بشكل يومي.

وبحسب ما ذكرته إحصاءات طبية، فقد تم تسجيل أكثر من 2 مليون و300 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا حول العالم حتى الآن، فيما بلغ عدد ضحايا فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم أكثر من 161 ألف شخص، بينما تعافى من الفيروس الخطير أكثر من 604 ألف شخص.

أعراض فيروس كورونا

ومنذ ظهور فيروس كوفيد-19 أواخر ديسمبر الماضي في الصين، بدأت منظمات الصحة العالمية في نشر الأعراض الرئيسية التي تصاحب هذا المرض القاتل، وأبرزها: الحمى، السعال، ضيق التنفس.

تدابير وقائية ضد فيروس كورونا

ونصحت هذه المنظمات بالقيام بعدة تدابير وقائية لتجنب الإصابة بعدوى، والتي تشمل: غسل اليدين بالماء والصابون، الابتعاد عن التجمعات، البقاء في المنزل بقدر الإمكان.

كما اتخذت العديد من الدول حول العالم عدة إجراءات احترازية كمحاولة للسيطرة على كورونا، والتي تتضمن: تعليق الطيران، فرض حظر التجول.