إغلاق 16 مؤسسة في دبي خلال 6 أيام لمخالفتها إجراءات كورونا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 30 مارس 2021
إغلاق 16 مؤسسة في دبي خلال 6 أيام لمخالفتها إجراءات كورونا

أغلقت بلدية دبي نحو 16 مؤسسة خلال ستة أيام، بسبب مخالفات مرتبطة بإجراءات مواجهة فيروس كورونا المُستجد، وعدم الالتزام بالاشتراطات التي وضعتها البلدية للحدّ من انتشار العدوى. فيما حذّرت نحو 116 مؤسسة أخرى.

الزيارات التفتيشية التي تُجريها بلدية دبي

تجري فرق التفتيش بالبلدية نوعين من الزيارات تفتيشية، هما:

  • الزيارات التفتيشية الروتينية.
  • الزيارات المبنية على بلاغات المستهلكين.

تفرض البلدية الغرامات على المُخالفين حسب الأمر المحلي رقم 11 لسنة 2003، بشأن الصحة العامة وسلامة المجتمع في إمارة دبي.

يُدقق مفتشو البلدية خلال زياراتهم الرقابية على سجلات المتابعة اليومية لصحة العاملين، تدوين عمليات التعقيم والتطهير.

أوضحت البلدية أن مفتشيها نفذوا نحو 11 ألفاً و765 زيارة تفتيشية ميدانية على المؤسسات كافة التي تشرف عليها، خلال الفترة بين 23 و28 من شهر مارس الجاري، شملت هذه الزيارات:

المؤسسات الغذائية، الصالونات، المغاسل، المقاهي، وبلغ متوسط الالتزام نحو 97%.

الإبلاغ عن المُخالفات

دعت البلدية المُستهلكين إلى الإبلاغ عن أي مخالفات أو ملاحظات بشأن عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المُستجد، من خلال التواصل المباشر مع بلدية دبي، عن طريق الهاتف المجاني 800900 أو من خلال نافذة "منتجي" في التطبيق الموحد لبلدية دبي.

 إجراءات مُكافحة كورونا المُستجد

يُذكر أنه في مطلع الشهر الماضي قررت سلطات إمارة دبي اتخاذ سلسلة من الإجراءات الجديدة في إطار مكافحة فيروس كورونا المُستجد، شملت هذه الإجراءات ما يلي:

  • إغلاق الحانات.
  • خفض أعداد الجمهور في دور السينما والعروض والأنشطة والفعاليات الترفيهية والرياضية داخل القاعات والأماكن المغلقة بنسبة 50 بالمئة.
  • خفض القدرة الاستيعابية في مراكز التسوق لتصل إلى 70 % وإلزام المنشآت الفندقية بعدم تجاوز الحجوزات الجديدة لديها نسبة الـ 70 % من إجمالي حجم الإشغال الكلي للمنشأة.
  • إغلاق المطاعم والمقاهي عند الواحدة بعد منتصف الليل، مع الالتزام بعدم تنظيم أي أنشطة ترفيهية داخل المكان.

إنتاج لقاح سينوفارم الصيني في الإمارات

على صعيد أخر، أطلقت الإمارات العربية المتّحدة والصين مشروعاً مشتركاً لتصنيع لقاح شركة سينوفارم الصينية المضادّ لكورونا في الإمارات. فتم الإعلان عن تدشين أول خط تصنيع وإنتاج لقاح كورونا في الإمارات بين مجموعة جي 42 الإماراتية ومجموعة سينوفارم الصينية.

يُذكر أن الإمارات قد سجلت أحد أعلى معدلات التطعيم للفرد في العالم، ووفقاً لموقع bbc فقد بدأت الإمارات حملة وطنية للتلقيح ضدّ فيروس كورونا  المُستجد في شهر ديسمبر الماضي بعدما رخّصت للقاحي سينوفارم الصيني وفايزر الأميركي/الألماني. 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة