تحديث إجراءات القادمين إلى الإمارات بعد تخفيف قيود كورونا

  • تاريخ النشر: الخميس، 03 مارس 2022
تحديث إجراءات القادمين إلى الإمارات بعد تخفيف قيود كورونا

أعلنت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن تحديث إجراءات القادمين إلى الدولة، وذلك بعد تخفيف القيود المفروضة بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

الإمارات تقوم بتحديث إجراءات القادمين إلى الدولة بعد تخفيف قيود كورونا

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد أكدت الهيئة على ضرورة إبراز نتيجة تحليل PCR معتمدة خلال 48 ساعة، وذلك لغير المطعمين القادمين إلى الإمارات، أو شهادة تعاف من إصابة من مرض كوفيد- 19 خلال شهر واحد من موعد السفر إلى دولة الإمارات، على أن تحتوي الشهادة على نظام قارئ QR لمن هم فوق الـ 12 عاماً، مع إمكانية القيام بفحص عند الوصول للتأكد من الإصابات.

وشددت الهيئة على ضرورة إبراز شهادة تطعيم معتمدة بلقاح كورونا، وأن تحتوي على قارئ QR، وذلك بالنسبة للقادمين إلى الإمارات، لافتة إلى أنه لا يتطلب دخول المسافرين إلى الدولة أي فحوص مسبقة، مع إمكانية القيام بفحص PCR عند الوصول للتأكد من الإصابات.

وأفادت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، أنه سيتم تطبيق كل إجراءات دخول دولة الإمارات المعلنة على المنافذ البرية، وذلك اعتباراً من يوم 3 مارس الجاري.

ونصحت الهيئة القادمون عبر المنافذ البرية، بضرورة إجراء فحص مخبري PCR خلال 24 ساعة من الوصول إلى الدولة، وذلك للزائرين لأكثر من 72 ساعة، كما أوصت المسافرون بضرورة اتباع متطلبات الفحوص والتطعيم للدول والوجهات المراد السفر إليها من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وكانت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة، قد أعلنت، أمس الأربعاء، عن آخر المستجدات الخاصة بفيروس كورونا المستجد في آخر 24 ساعة في الدولة. حيث ذكرت الوزارة أنه تم إجراء 430,493 فحصاً جديداً خلال الساعات الـ 24 الأخيرة، وتم تسجيل 519 حالة إصابة جديدة بفيروس كوفيد-19 من جنسيات مختلفة، وكلها حالات مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة، لافتة إلى أن المجموع الإجمالي للحالات المسجلة في البلاد ارتفع إلى 880,970 حالة.

ونوهت وزارة الصحة الإماراتية إلى أنه تم تسجيل تعافي 1,613 حالة جديدة من مصابي كورونا، وشفاؤهم من المرض، ليصل إجمالي الحالات التي تماثلت للشفاء من فيروس كوفيد-19 في الإمارات إلى 837,139 حالة، كما أنه لم يتم تسجيل أي حالة وفاة جديدة إثر تداعيات المرض، ليصل بذلك إجمالي وفيات كورونا في الإمارات إلى 2,301 وفاة.

جدير بالذكر أن فيروس كورونا المستجد ظهر لأول مرة أواخر ديسمبر 2019 في مدينة ووهان الصينية، لينتشر بعدها حول العالم، مما جعل منظمة الصحة العالمية تقوم بتصنيفه كوباء عالمي في مارس 2020.

ووفقاً لآخر الإحصاءات الطبية، فقد وصل عدد المصابين بكوفيد- 19 حتى الآن أكثر من 440 مليوناً و895 آلاف شخص حول العالم، فيما بلغ إجمالي عدد المتعافين من المرض أكثر من 373 مليوناً و732 آلاف شخص، أما عدد الوفيات الإجمالي فقد بلغ أكثر من 5 ملايين و994 آلاف شخص.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة