رواد المستقبل برنامج تأهيل شباب السعودية

رواد المستقبل للتأهيل لمجال الطيران

  • الإثنين، 13 يوليو 2020 الإثنين، 13 يوليو 2020
رواد المستقبل

رواد المستقبل، هو ذلك البرنامج السعودي الذي يستهدف تأهيل الشباب حديثي التخرج في المملكة العربية السعودية، من أجل الوصول لمناصب قيادية في مجالات خطوط الطيران في البلاد.

برنامج رواد المستقبل

في وقت تسعى فيه المملكة العربية السعودية إلى تأهيل الشباب من جميع التخصصات إلى اقتحام سوق العمل بنجاح، يأتي برنامج رواد المستقبل المختص بتهيئة الأجواء لصالح الشباب حديثي التخرج، من أجل تولي مهام العمل المميزة في جميع مجالات الأعمال المتعلقة بالخطوط الجوية العربية السعودية.

يساهم برنامج رواد المستقبل في تدريب الشباب السعودي بصورة نظرية وعملية، وسواء كان حاصلا على البكالريوس أو درجة الماجستير، على تفاصيل صناعة النقل الجوي بما يشمل من أعمال إدارية وتسويقية ومالية، على أن تمتد فترة التدريب إلى عامين، يستفيد خلالها المتدرب من امتيازات أثناء تلك الفترة وأخرى بعد الانتهاء منها.

مزايا برنامج رواد المستقبل

يحصل المتدرب على عدد من المكاسب خلال فترة التدريب، فبجانب حصوله على التأهيل النموذجي لأجل دخول سوق عمل مجالات الخطوط الجوية بنجاح، فإنه يحصل على مكافأة مالية بصفة شهرية، تصل إلى حوالي 8050 ريال سعودي شهريا خلال العام الأول، فيما تزيد إلى 8625 ريال سعودي شهريا خلال العام الثاني.

كذلك يحصل المشترك في برنامج رواد المستقبل على بدل سكن يعادل قيمة مكافأة شهرين، كما يستفيد هو و5 أفراد من عائلته من تأمين طبي شامل، علاوة على حصوله على عدد من تذاكر الطيران .

أما فيما يخص مزايا برنامج رواد المستقبل بعد نهاية فترة التدريب، فإنها تبدأ بالتوظيف في أحد أعمال المؤسسة العامة للخطوط السعودية، في مقابل الحصول على رواتب مناسبة، حيث تتخطى الرواتب حاجز الـ11 ألف ريال سعودي بالنسبة للحاصلين على البكالريوس، فيما تزيد عن 12 ألف ريال سعودي لمن حصل على درجة الماجستير، مع وجود بدل سكن سنوي يعادل راتب 3 أشهر، إضافة إلى تأمين طبي لمن استحق التوظيف وكذلك لأفراد العائلة.

تخصصات برنامج رواد المستقبل

تتعدد التخصصات المتاحة بداخل برنامج رواد المستقبل لحديثي التخرج، وسواء كانت تخصصات إدارية أو هندسية وصناعية أو متعلقة بالحاسب الآلي.

  • تتمثل التخصصات المتعلقة بالحاسب الآلي في تقنية معلومات وعلوم حاسب آلي وهندسة حاسب آلي، إضافة إلى هندسة نظم وإدارة نظم ومعلومات.
  • تعد إدارة الأعمال من ضمن التخصصات الإدارية المتاحة ببرنامج رواد المستقبل، إلى جانب الموارد البشرية والتسويق وإدارة الطيران، علاوة على إدارة المشاريع وإدارة العمليات وكذلك المحاسبة والقانون.
  • أما عن باقي التخصصات فتشمل الهندسة الصناعية والإدارة الصناعية بالإضافة إلى الدعاية والإعلان وغيرها من تخصصات برنامج رواد المستقبل السعودي.

شروط الالتحاق

هناك عدد من الشروط التي يجب أن تنطبق على المتقدم ببرنامج رواد المستقبل من أجل ضمان الالتحاق به.

  • في البداية يجب أن يحمل المتقدم الجنسية السعودية، كما يكون قد حصل بالفعل إما على البكالريوس أو الماجستير في التخصصات السابق ذكرها.
  • كذلك تعد إجادة اللغة الإنجليزية من الشروط المطلوب توافرها في المتقدم، كما يجب ألا يتجاوز عمره الـ25 سنة بالنسبة للحاصل على البكالريوس، فيما لا يزيد عن الـ30 لمن حصل على درجة الماجستير.
  • من بين الشروط الخاصة بالتقديم إلى برنامج رواد المستقبل، الحصول على حد أدنى من الدرجات خلال الفترة الجامعية، حيث يفترض ألا يقل المعدل التراكمي عن 3.75 من 5 أو 2.75 من 4 بالنسبة للحاصل على البكالريوس، وألا يقل عن 4 من 5 أو 3 من 4 بالنسبة لحامل درجة الماجستير.
  • بعد استيفاء الشروط السابقة، يتطلب الأمر من المتقدم أن يأتي ببطاقة الهوية والسيرة الذاتية مع كشف درجات أكاديمي، قبل التقديم عبر الرابط، اضغط هنا

في الختام، يعد برنامج رواد المستقبل من الخدمات المميزة المقدمة لحديثي التخرج، من أجل ضمان تولي مناصب مميزة في مجال الطيران، لذا يستحق انتباه شباب المملكة العربية السعودية كافة.

المصادر:

[1]. مقال: ما هو برنامج رواد المستقبل. منشور على موقع arrajol

[2]. مقال: التقديم في برنامج رواد المستقبل. منشور على موقع almowaten