أزمة في الزمالك بعد عرض الشباب السعودي للتعاقد مع زيزو

يعيش نادي الزمالك المصري أزمة جديدة في ظل رغبة اللاعب أحمد سيد زيزو في الاحتراف الخارجي

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 أغسطس 2023
أزمة في الزمالك بعد عرض الشباب السعودي للتعاقد مع زيزو

يعيش نادي الزمالك المصري أزمة جديدة في ظل رغبة اللاعب أحمد سيد زيزو في الاحتراف الخارجي بعد تلقيه عرضا للانتقال إلى فريق الشباب السعودي.

ولكن رفض مجلس إدارة نادي الزمالك الموافقة على احتراف زيزو، الذي يعتبر أبرز نجوم فريق الزمالك خلال الفترة الحالية.

وقام مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك السابق، بنشر صورة من الخطاب الذي أرسله نادي الشباب السعودي إلى الزمالك للتعاقد مع زيزو، وأعلن رفض مجلس إدارة الزمالك بيع زيزو، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وقال مرتضى منصور، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "يرفض مجلس إدارة نادي الزمالك بيع أحمد سيد زيزو لاعب الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بعد تلقي النادي عرضا لشراء اللاعب من نادي الشباب السعودي".

وأضاف مرتضى منصور: "والد أحمد سيد زيزو حضر إلى نادي الزمالك من أجل طلب الموافقة على احتراف نجله، ولكن أحمد مرتضى منصور عضو مجلس إدارة نادي الزمالك أبلغه برفض عرض احتراف اللاعب، كما أكد أمير مرتضى منصور المشرف على فريق الكرة في الزمالك رفض النادي لفكرة احتراف زيزو حتى لو وصلت قيمة العرض المالي إلى مليار جنيه".

وتابع مرتضى منصور: "نادي الزمالك يتمسك باستمرار زيزو مع الفريق ولن يوافق على التفريط فيه، كما تم ترويج أخبار كاذبة حول الموافقة على الاستغناء عن زيزو مقابل 6 ملايين دولار، وهذا لم يحدث على الإطلاق".

تفاصيل عرض الشباب السعودي للتعاقد مع زيزو

وكان نادي الشباب السعودي قد أرسل خطابا إلى نادي الزمالك يطلب فيه التفاوض حول شراء أحمد سيد زيزو، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وقال نادي الشباب السعودي في خطابه: "من منطلق العلاقات الأخوية التي تجمع نادي الشباب ونادي الزمالك، نفيدكم برغبتنا في انتقال اللاعب أحمد سيد زيزو إلى نادي الشباب السعودي بنظام الانتقال الدائم".

وقالت تقارير صحفية مصرية، إن والد أحمد سيد زيزو عقد جلسة مع أحمد مرتضى منصور، وجمال عبد الحميد، أعضاء مجلس إدارة نادي الزمالك للحديث عن رغبة نجله في الانتقال إلى الدوري السعودي، خاصة في ظل وجود مستحقات متأخرة للاعب لدى نادي الزمالك.

وأضافت التقارير أن مسؤولي نادي الزمالك وعدوا بصرف مستحقات زيزو المالية المتأخرة خلال الأسبوع المقبل.

وأشارت التقارير إلى أن والد زيزو تواصل مجددا مع مسؤولي نادي الزمالك وأبلغهم بوجود عرض من نادي الشباب السعودي للتعاقد مع زيزو مقابل 5 ملايين دولار، وتضمن العرض حصول زيزو على راتب سنوي تصل قيمته نحو 100 مليون جنيه.

وأوضحت التقارير أن مسؤولي نادي الزمالك أبلغوا والد زيزو برفضهم الموافقة على احتراف اللاعب، كما تم عرض الأمر على مجلس إدارة النادي الذي جدد رفضه التفريط في خدمات زيزو.

وقالت التقارير الصحفية، إن أحمد سيد زيزو يرغب في الاحتراف الخارجي، وأنه سيحاول إقناع مسؤولي نادي الشباب السعودي بزيادة قيمة العرض المالي المقدم إلى نادي الزمالك من أجل الموافقة على احترافه.

زيزو يطلب الحصول على مستحقاته المالية المتأخرة

وأضافت التقارير الصحفية، أن زيزو عقد جلسة مع عدد من مسؤولي نادي الزمالك وطلب الحصول على مستحقاته المالية المتأخرة، وذلك بعد علمه برفض النادي الموافقة على احترافه.

وأوضحت التقارير، أن زيزو لم يتقدم بشكوى رسمية ضد نادي الزمالك في اتحاد كرة القدم المصري من أجل الحصول على مستحقاته، وينتظر صرفها وفقا للوعد الذي حصل عليه من النادي.

ويستمر تعاقد أحمد سيد زيزو مع نادي الزمالك حتى صيف عام 2025، ولا يوجد فيه شروط جزائية من أجل رحيله.

ويبلغ زيزو من العمر 27 عاما، وشارك خلال الموسم الماضي في 49 مباراة مع فريق الزمالك بجميع البطولات المحلية والقارية، وأحرز 24 هدفا وصنع 19 هدفا.

وعلى المستوى الدولي لعب زيزو 29 مباراة دولية مع منتخب مصر وأحرز هدفين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة