للبقاء منتعشاً: طرق سهلة لتعرق أقل في الصيف

لا تنس أسنانك: 7 أشياء تجذب المرأة في ستايل الرجل

روتين الحلاقة في المنزل: حافظ على شبابك

  • بواسطة: مي شاهين الخميس، 28 مايو 2020 الخميس، 28 مايو 2020
روتين الحلاقة في المنزل: حافظ على شبابك

قد يستغرق الأمر سنوات من البحث والتعلم والممارسة للحصول على تقنية الحلاقة المناسبة لبشرتك. كذلك التعرّف على الأنواع المختلفة من شفرات الحلاقة وما بعد الحلاقة والكريمات والفرش لتجد ما يناسب احتياجاتك. لكن في النهاية هناك أشياء أساسية وثابتة يمكنك اتباعها كـ روتين خاص بك عند ممارسة الحلاقة الخاصة بك في المنزل.

أساسيات روتين الحلاقة في المنزل:

جهز وجهك للحلاقة: جهز وجهك باستخدم منشفة مبللة بالماء الدافئ واحلق بعد الاستحمام مباشرة.

استخدم زيت ما قبل حلاقة: حيث يعمل كمزلّق ويضمن حلاقة أكثر نعومة، فهو بمثابة سلاح سري! يرطب بشرتك قبل الحلاقة ويطبق طبقة رقيقة على بشرتك؛ مما يسمح للحلاقة الخاصة بك بالانزلاق بسلاسة ويقلل من حرق الحلاقة.

استخدم كريم الحلاقة عالي الجودة أو جل الحلاقة الطبيعي: ضع كريم الحلاقة بحركة دائرية باستخدام فرشاة ثم ضربات تصاعدية لرفع الشعر بعيداً عن الوجه، فهو أساسي سواء كان كريم أو جل لتنعيم شعر الوجه. وإذا كان لديك حبوب بشرة فاعمل على حلاقة اتجاه نمو الشعر مع استخدام حلاقة ناعمة وبطيئة.

استخدم شفرة جديدة: تجنب استخدام شفرات الحلاقة البلاستيكية الرخيصة التي يمكن التخلص منها.  وقم بإزالة الشعر الموجود بين الشفرات بشطفه بعد ضربة واحدة أو اثنتين.

بعد الحلاقة: اغسل وجهك بالماء البارد وجففه بمنشفة، لا تنس أن تستخدم بلسماً بعد الحلاقة الطبيعي لترطيب بشرتك وتقليل التهيج.

الحلاقة لفترة في المنزل: بمجرد الحلاقة في المنزل لفترة يمكنك تغيير روتينك من خلال إجراء تغييرات بسيطة، حيث إذا بدأت فجأة تعاني من حرق الحلاقة، يمكنك تعديل روتينك لتغيير النتيجة، مثل قد تغيير الشفرة أو استخدام محلول مختلف. حيث يمكن أن يؤدي تغيير عامل واحد في روتين الحلاقة إلى تقريبك من هذه الحلاقة المثالية.