سايمون كاول: ما لا تعرفه عنه الحكم الأكثر قسوة في برامج المواهب

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 مارس 2021
سايمون كاول: ما لا تعرفه عنه الحكم الأكثر قسوة في برامج المواهب
مقالات ذات صلة
أفلام رائعة يمكنك مشاهدتها في الأعياد
أفلام حلوة استمتع بها مع عائلتك في عيد الفطر المبارك
الشيف بوراك يدعم فلسطين بطريقته الخاصة

سايمون كاول شخصية تلفزيونية ورائد أعمال إنجليزي شهير، اشتهر كحكم في العديد من برامج المواهب مثل Pop Idol وAmerican Idol وThe X Factor، اشتهر بملاحظاته اللاذعة والساخرة على أداء المتسابقين في برامج المواهب.

سايمون كاول

سايمون كاول هو رجل أعمال ثري، مؤسس دار الإنتاج التليفزيوني والموسيقي «Syco» التي تنتج برنامج «Got Talent» الشهير في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

طرد من عدة مدارس وكذلك لم يكمل تعليمه الجامعي؛ نظراً لسلوكه السيء، لذا كان والده قلقاً بشأن مستقبله لذا نظم له عدة مقابلات عمل مختلفة، إلا أن سايمون عمل على تخريبها عمداً. في هذا الوقت جاء له دور عداء في فيلم The Shining للمخرج ستانلي كوبريك، لكنه واجه مشاكل مع زملائه بسبب سوء مزاجه. 

وما كان على والده إلا أن يجد له وظيفة التي كانت بمثابة اكتشاف له وبداية طريقة إلى عالم الشهرة في شركة «EMI Music Publishing» للنشر والتوزيع الموسيقي، حيث تدرج في المناصب حتى وصل إلى منصب الشخص مكتشف المواهب «A&R».

سايمون كاول: ما لا تعرفه عنه الحكم الأكثر قسوة في برامج المواهب

سايمون كاول واكتشاف المواهب

ومن ثم تم اختياره ليكون حكماً في البرنامج التلفزيوني الموسيقي البريطاني «Pop Idol»، بجوار مع نيل فوكس ونيكي تشابمان.

وفي هذا البرنامج لاحظ الجمهور أنه الحكم الأكثر فظاظة وغير حساس، الذي لا يفكر مرتين قبل تمرير تعليقات مريرة ومهينة للمشاركين، هذه هي السمعة التي بدأت في تزايد بشكل قوي فقط عندما انتقل للحكم على برامج المواهب الأخرى. 

الطفولة والحياة المبكرة لـ سايمون كاول

ولد سايمون كاول في 7 أكتوبر 1959، في لامبيث، لندن، إنجلترا، لأبوين إريك فيليب كاول وجولي بريت. كان والده وكيل عقارات ومديراً تنفيذياً لصناعة الموسيقى، بينما كانت والدته راقصة باليه. كما أنه من أصول متنوعة، له أخ واحد وعدة أخوة غير أشقاء.

التحق بمدرسة «رادليت الإعدادية»، لكنه لم يعجبه قواعد ولوائح المدرسة وكثيراً ما كان يوبخ على السلوك السيئ، هذا الأمر كان سبباً في تركه العديد من المدارس بسبب سلوكه هذا.

التحق بكلية دوفر لكنه ترك الدراسة قبل أن يكمل تعليمه فلم يحصل على الشهادة الجامعية، في الوقت هذا كان لديه اهتمام بالأفلام والموسيقى، لكن ليس بالشكل الأكاديمي.

سايمون كاول: ما لا تعرفه عنه الحكم الأكثر قسوة في برامج المواهب

الحياة المهنية لسايمون كاول

وقبل أن يدخل الحياة العمل الاحترافية وعقب تركه للجامعة عمل عدة أعمال مذلة، لذا رتب له والده عدة مقابلات لوظائف مختلفة، لكن سايمون وجد هذه الوظائف مملة لذا عمد على إفسادها. ونظراً لكون شخصيته متقلبة المزاج لم يستطع أن ينجسم مع زملائه عندما جاء له دور عداء في فيلم The Shining لذا ترك الفيلم.

  • اكتشاف المواهب

وحصل أخيراً على وظيفة كاتب غرفة بريد في EMI Music Publishing بمساعدة والده. مكنه اهتمامه بالموسيقى والتلفزيون من الصعود في السلم الوظيفي وأصبح مساعداً لمدير تنفيذي A&R في عام 1979، لتكون وظيفته اكتشاف المواهب.

  • تأسيس شركات لم تدم طويلاً

وترك الشركة في أوائل الثمانينيات، حيث بدأ سايمون في تأسيس شركات متخصصة في الموسيقى، بدأ بتأسيس شركة E&S Music بالتعاون مع مديره السابق، إلا أن الشركة لم تدم طويلاً. 

ثم أسس شركة Fanfare Records مع شريكه آيان بورتون، في عام 1985، هذه الشركة أنتجت عدة أغاني ناجحة لكن تم إغلاقها في وقت قصير عام 1989، على الرغم من إثبات نفسها ونجاحها في هذا الوقت القصير، حيث كان أبرز الأغاني التي نجحت من هذه الشركة So Macho وToy Boy، الأمر الذي أجبر كاول للانتقال للعيش مع والديه.

  • العودة إلى اكتشاف المواهب

وفي العام ذاته «1989»، عرض عليه منصب مستشار A&R من قبل BMG، نجح سايمون كاول كثيراً في هذا المنصب، حيث كانت مهمته هي البحث عن المواهب والعثور على فنانين جدد لضمها في الشركة.

سايمون كاول: ما لا تعرفه عنه الحكم الأكثر قسوة في برامج المواهب

  • الحكم الأكثر قسوة في برامج المواهب

وخلال الفترة من 2001 وحتى 2003، عمل كحكم في برنامج المسابقات التلفزيوني البريطاني للموسيقى Pop Idol، في هذا البرنامج سرعان ما اشتهر بانتقاداته الفظة والوقحة التي استهدفت المتسابقين.

وفي هذه الفترة وتحديداً في عام 2002، أسس شركة Syco، بالتعاون مع شركة Sony Music Entertainment، بنسبة 50% لكل من الطرفين على حدا، تختص هذه الشركة بالموسيقى والتلفزيون والمحتوى الرقمي، كما أنها المانحة لرخصة برنامجي The X Factor وGot Talent.

وفي الفترة من 2002 وحتى 2010، كان أحد الحكام في American Idol إلى جانب Paula Abdul وRandy Jackson وآخرين كثيرين.

وفي عام 2004، أنشأ سايمون كاول برنامج المسابقات الشهير The X Factor، حيث كانت النسخة الأصلية للمملكة المتحدة، هذا البرنامج لاقى نجاحاً واسع المدى، الأمر الذي جعل العديد من الدول في العالم تقدم نسخة من هذا البرنامج.

ونظراً إلى الشعبية الهائلة للمسابقات، صمم كاول مسابقة «Got Talent» تكون مفتوحة ليس فقط للمغنين ولكن أيضاً لفناني الأداء الآخرين مثل العازفين والكوميديين والسحرة وغيرها. وهكذا، ظهر برنامج America’s Got Talent، الذي ظهر لأول مرة عام 2006.

ومن رحم هذه الفكرة، أنتج وشارك على مدار السنين برامج أخرى، مثل American Inventor عام 2006، ثم برنامج Rock Rivals عام 2008، كذلك برنامج Red or Black في عام 2011.

وبالشراكة مع YouTube، أطلق سايمون كاول مسابقة لمشاركة الفيديو بعنوان The You Generation في عام 2013.

في عام 2018، أُعلن أن كاول قد أنشأ أول عرض له على بي بي سي بعنوان The Greatest Dancer، والذي ظهر لأول مرة في يناير 2019.

سايمون كاول: ما لا تعرفه عنه الحكم الأكثر قسوة في برامج المواهب

حقائق عن حياة سايمون كاول

صنف سايمون كاول مرتين في فئة الأشخاص الـ 100 الأكثر تأثيراً من قبل مجلة تايمز، وذلك في عامي 2004 و2010.
نشر مذكرات له بعنوان I Don’t mean to be rude, but وذلك عام 2003.

الجوائز والإنجازات في حياة سايمون كاول

  • تم تكريمه بـ Special Recognition Award في حفل توزيع جوائز التلفزيون الوطني الـ 14، المملكة المتحدة، في عام 2008.
  • حصل على جائزة BAFTA الخاصة في عام 2010 لمساهمته البارزة في صناعة الترفيه والتزامه باكتشاف المواهب الجديدة.

الحياة الشخصية

كان يعد سايمون كاول أكثر المشاهير الرجال العزاب، الذي كان دائماً يقول أنه لن يتزوج أبداً، إلا أنه في تعرف على لورين سيلفرمان في عام 2013، حيث تزوجها، ثم أنجب منها ابنهما إريك في عام 2014.