تعرف على أكثر الأماكن غرابة في العالم 2022

إذا كُنت تُفضل زيارة الأماكن الغريبة فإليك هذه القائمة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 03 أغسطس 2022
تعرف على أكثر الأماكن غرابة في العالم 2022

إذا كُنت من مُحبي السياحة والسفر والرحلات، فمؤكد أنك تبحث عن أماكن غريبة وغير مُعتادة لزيارتها. تابع قراءة السطور التالية للتعرّف على بعض من أغرب الأماكن في العالم.

أغرب أماكن في العالم

بين قمم الجبال والبحيرات والسهول والتلال تتنوع وتختلف أغرب أماكن في العالم والتي تمتد من الشرق إلى الغرب وتختلف أماكن تواجدها ما بين الشمال والجنوب. قد تُحب التواجد في الأماكن الطبيعية التي تتميز بمناظرها الخلابة، وقد تستمتع بزيارة الأماكن التاريخية ومشاهدة الآثار وزيارة المتاحف. بين كل هذا التنوع، توجد أماكن في العالم غريبة ومثيرة للدهشة يُحيط بها بعض الغموض، وهي الأماكن التي سنستعرض بعضها من خلال القائمة التالية.

أكثر الأماكن غرابة في العالم 2022

من أكثر الأماكن غرابة في العالم ما يلي:

  • البحيرة المرقطة، كولومبيا البريطانية، كندا: حظيت بحيرة سبوتد ليك الكندية أو ما يُطلق عليها البحيرة المرقطة، بالتبجيل من قبل سكان أوكاناجان الأصليين. أما عن سبب تبجيلهم لهذه البحيرة فيعود إلى اعتقادهم بأن البحيرة مقدسة. في الصيف تتبخر مياه البحيرة وتترك برك معدنية صغيرة، يختلف لون كل بركة منها عن الأخرى.
  • الجسر العملاق في إيرلندا الشمالية: قبل ستين مليون سنة، تسبب انفجار بركاني ضخم في إطلاق كتلة من البازلت المنصهر، والتي تجمدت بعد ذلك وتقلصت مع تبريدها لاحقًا، مما تسبب في حدوث تصدعات يمكن رؤيتها اليوم، حيث يوجد ما يقدر بـ 37000 عمود مضلع في هذا الموقع، هذه الأعمدة أُسست بشكل مثالي هندسيًا لدرجة أن هناك العديد من الأساطير المحلية التي نُسجت حول تأسيسها.
  • باموكالي في تركيا: يُعدّ هذا المكان من مواقع التراث العالمي الرائعة لليونسكو في جنوب غرب تركيا، تقع باموكالي/ قصر القطن في مقاطعة دنيزلي في منطقة بحر إيجة الداخلية في تركيا، في وادي نهر مندريس. تعود غرابة المكان إلى تسبب إنزياح صدع في هذا الوادي في ارتفاع الينابيع الساخنة وحدث اندساس الصفائح التكتونية منذ حوالي 400000 عام، وتشكلت مدرجات الترافرتين، وهو نوع من الحجر الجيري ينشأ من خلال الترسيب السريع للرواسب المعدنية، منذ ذلك الحين، وتتدفق سبعة عشر ينبوعًا حراريًا غنيًا بالكالسيوم فوق التلال، وتترك المياه رواسب من معادن الكربونات التي تشكل مصاطب الحجر الجيري والترافرتين. وعلى هذا النحو، تبدو تقريبًا وكأنها مصنوعة من الثلج والجليد من مسافة بعيدة.
  • بحيرة هيلير في أستراليا الغربية: تقع هذه البحيرة الرائعة على أكبر الجزر في أرخبيل في غرب أستراليا. تحافظ البحيرة على لونها الوردي الغامق على مدار العام، وهو ما يقول بعض العلماء إنه يرجع إلى ارتفاع الملوحة جنبًا إلى جنب مع وجود أنواع من الطحالب المحبة للملوحة والبكتيريا الوردية.
  • جبال تيانزي في الصين: تم العثور على هذه القمم المذهلة من الحجر الجيري في شمال غرب مقاطعة هونان في الصين، وهي مغطاة بالخضرة المورقة وغالبًا ما يكتنفها الضباب.
  • مثلث برمودا في شمال المحيط الأطلسي: منذ فترة طويلة يكتنف هذه المنطقة الأسطورة والغموض. تُعادل هذه المنطقة مساحة 500000 ميل مربع سيئة السمعة والتي يطلق عليها أيضًا اسم مثلث الشيطان هي تقريبًا المنطقة الواقعة بين برمودا وفلوريدا وبورتوريكو.

على الرغم من أن خفر السواحل الأمريكي يشكك في وجود أي منطقة من هذا القبيل، إلا أن نظريات المؤامرة تزدهر في القصص حول القراءات المغناطيسية غير العادية والسفن والطائرات والأشخاص الذين اختفوا عند المرور بهذا المكان دون أن يتركوا أثراً.

  • جزيرة سقطرى في اليمن: تبدو هذه الجزيرة النائية، المنفصلة عن البر الرئيسي لأفريقيا منذ أكثر من ستة ملايين عام، وكأنها مكان من فيلم خيال علمي. التنوع البيولوجي الفريد والرائع في سقطرى يعني أن هناك نباتات وأشجاراً في هذا المكان غير موجودة في أي مكان آخر في العالم، من هذه الأشجار على وجه الخصوص، شجرة دم التنين القديمة الملتوية وشجرة الزجاجة المنتفخة. يمكن اعتبار هذه الجزيرة بالتأكيد واحدة من أكثر الأماكن الفريدة التي يمكن زيارتها في العالم.
  • اليد في الصحراء/ تشيلي: النحات التشيلي ماريو إرارازابال هو المسؤول عن هذا العمل الفني الغريب جدًا الذي يرتفع من الرمال في وسط صحراء أتاكاما في تشيلي، على بعد 46 ميلاً جنوب مدينة أنتوفاجاستا. يشتهر إرارازابال بأعماله المرتبطة بالمعاناة الإنسانية وهذا النحت الضخم المثير للأعصاب يجسد شعورًا بالوحدة، يتفاقم بسبب موقعه المقفر والمنعزل.
  • تلال الشوكولاتة في جزيرة بوهول، الفلبين: تنتشر تلال بوهول المخروطية الغريبة التي يبلغ عددها 1700 في وسط الجزيرة في الفلبين. يختلف ارتفاعها لكنها منتظمة الشكل لدرجة أنه يمكن أن يتخيل البعض كونها من صنع الإنسان. ومع ذلك، وفقًا لليونسكو، فإنهم يمثلون ارتفاعًا في الرواسب المرجانية ونتيجة للتآكل الذي سببته مياه الأمطار. تكتسب التلال لقب "الشوكولاتة"" الخاص بها فقط في موسم الجفاف عندما تنتقل أوراق الشجر من اللون الأخضر المورق إلى البني.
  • الشاطئ الأحمر، بانجين، الصين: هذا الشاطئ مغطى بنوع من الأعشاب البحرية يسمى Sueda ، والذي يتحول إلى اللون الأحمر الفاتح في الخريف. على بعد ثلاثين كيلومترا جنوب غرب بانجين في الصين، تعد هذه الأراضي الرطبة المدية محمية طبيعية مهمة للطيور المهاجرة. قسم صغير فقط من الشاطئ مفتوح للجمهور، ولكن يمكن استكشافه عبر ممر خشبي يمتد إلى البحر. قد يكون الشاطئ الأحمر أحد أفضل الشواطئ السرية في الصين.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة