أفضل برامج استعادة الفيديوهات

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 مارس 2022
أفضل برامج استعادة الفيديوهات

يتعرض البعض لمشكلة حذف الملفات مثل الصور والفيديوهات وغيرها إما من جهاز الكمبيوتر أو هاتفه بنظاميه الأندرويد أو الأيفون، ولا يستطيع استعادتها من خلال إمكانيات جهازه.

في هذا الموضوع أهم وأفضل برامج استعادة الفيديوهات والصور وغيرها المحذوفة بالكامل، سواء على جهاز الكمبيوتر، هاتف الأندرويد أو هاتف الأيفون.

أفضل برامج استعادة الفيديوهات المحذوفة كامل لهاتف الأندرويد

توجد عدة تطبيقات تضمن استرجاع الملفات المحذوفة من هاتف الأندرويد، ومن خلال هذه القائمة البسيطة ستتعرفون على أفضل التطبيقات الموجودة على متجر بلاي ستور في هذا المجال وأكثرها مصداقية:

تطبيق Disk Digger

يعتبر هذا التطبيق هو من أفضل برامج استعادة الملفات المحذوفة من هاتف الأندرويد، ويحتاج إلى صلاحيات الروت حتى يتمكن من العمل، ومن خلاله يمكن أن يقوم المستخدم بتحديد ما يريد استرجاعه من صور أو فيديوهات، ثم يبدأ البرنامج في البحث عنها في الطبقة التي يتم التخزين عليها بعد إزالة هذه الملفات من مساحة الهاتف.

واجهة البرنامج بسيطة، فقط سيختار المستخدم المسار الذي توجد عليه الملفات المحذوفة، إما الذاكرة الخارجية أو الداخلية، ثم يقوم بالضغط على زر Scan Drive.

يقوم بعد ذلك البرنامج بعرض الملفات المحذوفة، وبعد أن ينتهي من الفحص، يختار المستخدم الملفات المرغوب بها، ويختار إذا ما كان يريد حفظها على الهاتف مرة أخرى أو إرسالها لشخص عبر البريد الإلكتروني.

تطبيق Undeleter

وهو من أسرع تطبيقات استرجاع الملفات المحذوفة من على ذاكرة الهاتف الداخلية والخارجية، أما عن طريقة عمله فهي سهلة جداً، يقوم المستخدم باختيار فقط ما يريد استرجاعه، سواء صور أو فيديوهات من واجهة البرنامج، وفي خلال بضع دقائق سيجد الملفات المحذوفة معروضة أمامه، حتى إذا قام من قبل بعمل Format لهاتفه.

تطبيق Dumpster Rest aurar

ويعتبر هذا التطبيق بمثابة سلة المحذوفات التي يمكن تثبيتها على هاتف الأندرويد، وبعد أن يقوم المستخدم بحذف أي صورة أو فيديو، يقوم التطبيق تلقائياً بحفظها وتخزينها عليه، وبالتالي يتمكن المستخدم من استرجاع أي ملف من عليه بضغطة زر واحدة.

ويصنف من أسهل وأفضل تطبيقات استرجاع الملفات المحذوفة من هاتف الأندرويد وأسرعها، خاصة عند حذف أي ملف بالخطأ من على الهاتف.

تطبيق Tasty Video Recovery

صنف هذا التطبيق كأفضل برنامج مجاني لاستعادة الفيديوهات المحذوفة عام 2019، حيث يقوم التطبيق باستعادة الفيديوهات المحذوفة من على ذاكرة الهاتف الداخلية أو الخارجية، بنفس الجودة، ولا يستغرق وقتاً طويلاً في عملية الاستعادة، ولكن قد تختلف سرعته حسب حجم ملف الفيديو.

يدعم تطبيق Tasty Video Recovery أشهر صيغ الفيديوهات مثل MP4، FLV، وغيرها.

كما أنه لا يحتاج إلى صلاحيات الروت حتى يعمل، لهذا يعتبر من أفضل التطبيقات مقارنة بغيره.

ومن أشهر مميزات هذا التطبيق، أنه لا يحتاج إلى حيز كبير على ذاكرة الهاتف لأن حجمه صغير بالمقارنة مع البرامج الشبيهة.

أفضل برامج استعادة الفيديوهات المحذوفة كامل لهاتف الأيفون

هناك طريقتين لاسترجاع الملفات المحذوفة بسهولة لهاتف الأيفون، أولى هاتين الطريقتين هي باستخدام النسخ الاحتياطي في iCloud، والثانية هي باستخدام تطبيق Phone Rescue.

أما عن طريقة عملهما فهي كالتالي:

استعادة الفيديوهات من iCloud:

أولاً يجب التأكد من إعداد الجهاز بشكل سليم، حيث سيحتاج المستخدم إلى مسح جميع المحتويات عليه، ثم يقوم المستخدم بتشغيل iCloud الخاص به، فتظهر له شاشة الترحيب، ثم يتبع خطوات الإعداد حتى يصل إلى شاشة التطبيقات والبيانات، ثم يختار " استعادة البيانات من نسخة iCloud الاحتياطية.

الخطوة التالية هي أن يقوم المستخدم بتسجيل الدخول إلى iCloud باستخدام Apple ID.

ثم يختار بعد ذلك النسخة الاحتياطية المناسبة، بعد التأكد من تاريخ وحجم كل منها، سيبدأ الهاتف بعد ذلك بالنقل.

ولإتمام هذه العملية يشترط أن يكون الهاتف متصلاً بشبكة Wi-Fi، وإذا انقطع الاتصال أثناء النقل سيتوقف شريط التقدم مؤقتاً حتى يستعيد الهاتف اتصاله بالإنترنت مرة أخرى.

استعادة الفيديوهات باستخدام Phone Rescue:

قد يعلق المستخدم باختيار نسخة خاطئة في iCloud حينها من الممكن أن يفقد جزء أكبر من البيانات بعد استرجاع الملفات المحذوفة مسبقاً، لهذا ينصح باستخدام تطبيق Phone Rescue، ولاستخدامه طريقتين:

  • الطريقة الأولى بعد تثبيت البرنامج يقوم المستخدم بالتأكد من وجود نسخ احتياطية على iCloud، ثم يقوم بتوصيل الهاتف بجهاز الكمبيوتر باستخدام كابل USB ويضغط على اختيار الاسترجاع من ملف النسخ الاحتياطية، بعد ذلك سيقوم بتحديد نسخة احتياطية واحدة من iCloud ويحدد خانة الفيديوهات الخاصة بالصور المرغوب باستعادتها، ستظهر بعدها جميع مقاطع الفيديو المحذوفة، ثم الضغط على أيقونة حفظ المقاطع على جهاز الكمبيوتر.
  • الطريقة الثانية وهي لا تحتاج لوجود نسخة احتياطية على iCloud، يقوم المستخدم فيها بتوصيل هاتفه على جهاز الكمبيوتر باستخدام كابل USB ويقوم بتشغيل البرنامج، ثم يختار الاسترجاع من جهاز IOS، سيقوم البرنامج بعمل Scan للبيانات، ثم يقوم المستخدم حينها باختيار الفيديوهات المطلوبة من خانة فيديوهات الصور أو الفيديوهات، والضغط على زر استرجاع لحفظها إما على جهاز الكمبيوتر، أو على الهاتف.

أفضل برامج استعادة الفيديوهات المحذوفة كامل لجهاز الكمبيوتر

مثل الهواتف، توجد عدة برامج تضمن استعادة الملفات المحذوفة من على جهاز الكمبيوتر، ومن أشهر هذه البرامج:

برنامج EaseUs Data Recovery

وهو أحد البرامج الشهيرة على مستوى العالم في استعادة الملفات خاصة الصور والفيديوهات بعد حذفها من على الهارد، وذلك في حالة تعطل الهارد أو تعطل النظام، أو هجوم الفيروسات وغيرها.

ومن أهم مميزاته أنه يدعم العديد من صيغ الملفات، مما يزيد من معدل الملفات التي يمكن استعادتها، كما يوفر معاينة الملفات قبل اختيار استعادتها، ويوفر أيضاً عدة فلاتر لتضييق نطاق البحث.

برنامج Disk Drill Pro 

يتميز هذا البرنامج بخاصية الفحص السريع التي تكشف للمستخدم العناصر المحذوفة من الجهاز مؤخراً بشكل تلقائي، ويمكن للمستخدم إيقاف عملية الفحص مؤقتاً واستئنافها لاحقاً، وذلك في حالة إيجاده بالفعل للملفات التي يبحث عنها، ولا يرغب في إكمال عملية الفحص.

ومن مميزات برنامج Disk Drill Pro، أنه يدعم أكثر من 350 صيغة من الملفات، كما يمكنه استعادة Partition كامل من الهارد، ويحمي البيانات من الفقدان فيما بعد.

ويحتوي كذلك على اختيارات لتصفية نتائج البحث، كما أن خاصية الفحص عميقة وتظهر الملفات المحذوفة من فترات طويلة.

برنامج Stellar Data Recovery

يمكن من خلال برنامج Stellar Data Recovery استعادة ملفات الهارد بالكامل إذا تم عمل Format، وفي حالة تلف الهارد، يمكن استرداد الملفات والأقسام المفقودة منه، كما أنه يعمل على استرداد الأنواع التي يختارها المستخدم من مواقع معينة على الهارد، مما يسهل عملية البحث، كما يوفر خاصية معاينة الملفات قبل إتمام استعادتها، ويتيح أيضاً خاصية الفحص العميق للملفات المحذوفة من الهارد.

برنامج Recuva

ميزة هذا البرنامج عن باقي البرامج المشابهة، بأنه يعمل استعادة الملفات المحذوفة من هارد جهاز الكمبيوتر، أو الـ memory card أو أي flash memory وكذلك هواتف الأندرويد.

ومن مميزاته أيضاً أنه يمكن المستخدم من استعادة الملفات من الهارد التالف أو التي تعمل عمل format لها، ويمكن من خلاله حذف الملفات التالفة وعدم استعادتها مرة أخرى.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة