سلالة كورونا الجديدة: أمريكا ترصد حالات مقاومة للقاحات

  • تاريخ النشر: الجمعة، 29 يناير 2021
سلالة كورونا الجديدة: أمريكا ترصد حالات مقاومة للقاحات
مقالات ذات صلة
دراسة: تلوث الهواء يجعل حالة جائحة كوفيد-19 أكثر سوءاً
السفر يصبح منخفض المخاطر إذا تم تطعيمك بالكامل باللقاح المضاد لكورونا
هل يبطل لقاح كورونا صيام شهر رمضان؟ علماء الدين يجيبون

أعلن مسؤولو الصحة العامة في ولاية كارولينا الجنوبية الأمريكية، اكتشاف أول حالتين أمريكيتين لـ سلالة كورونا الجديدة المسببة لعدوى مرض «كوفيد-19»، التي تم اكتشافها لأول مرة في جنوب إفريقيا.

سلالة كورونا الجديدة تصل أمريكا:

على الرغم من عدم وجود دليل يشير إلى أن سلالة كورونا الجديدة تسبب مرضاً أكثر خطورة، إلا أن السلالة التي تم تحديدها لأول مرة في جنوب إفريقيا معروف بأنها أكثر مقاومة للقاحات الحالية وقد تنتشر بسهولة أكبر وأسرع من المتغيرات الأخرى.

وقالت إدارة الصحة والرقابة البيئية في ساوث كارولينا في بيان: «إنه لا يوجد سجل سفر معروف للمصابين ولا صلة بين الحالتين»، وفق ما جاء بموقع politico.

قال برانون تراكسلر، المدير المؤقت للصحة العامة في وكالة الصحة بالولاية: «إن وصول متغير SARS-CoV-2 إلى ولايتنا هو تذكير مهم لجميع سكان كارولينا الجنوبية بأن المعركة ضد هذا الفيروس القاتل لم تنته بعد». 

وتابع تراكسلر: «بينما هناك المزيد من لقاحات COVID-19 في الطريق، إلا أنه لا تزال الإمدادات محدودة. يجب على كل واحد منا إعادة الالتزام بمحاربة ومقاومة هذا الفيروس من خلال الاعتراف بأننا جميعاً في الخطوط الأمامية الآن، نحن جميعاً في هذا معاً».

مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها:

وقالت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في بيان: «إنها كانت على علم بالحالات بشكل مبكر فهي تحاول جاهدة لفهم هذه السلاسة الجديدة»، مؤكدة أنها ستواصل تقديم التحديثات بشأن هذا الأمر أول بأول.

سلاسة كورونا الجديدة تقاوم اللقاحات:

وفقاً لبحث معمل أجرته شركة Moderna، التي تنتج أحد اللقاحين المصرح بهما من قِبل إدارة الأغذية والعقاقير للاستخدام في حالات الطوارئ، أظهر البديل الجنوب أفريقي انخفاضاً ستة أضعاف في إنتاج الأجسام المضادة المعادلة.

ومن ناحيته، قال أنتوني فوسي، مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية في الولايات المتحدة الأمريكية: «إن مسؤولي الصحة العامة راقبوا عن كثب سلالات فيروس كورونا المستجد. حيث أعلنت شركة Moderna يوم الاثنين أنها ستتخذ نهجاً- استباقياً- وتعمل على جرعة معززة لـ Covid-19 لتكون أكثر فعالية ضد هذه المتغيرات الجديدة».

فرض حظر السفر في الولايات المتحدة الأمريكية:

ورداً على ذلك، أعاد الرئيس جو بايدن يوم الاثنين فرض قيود السفر المتعلقة بفيروس كورونا على معظم المسافرين غير الأمريكيين القادمين من دول مثل البرازيل والمملكة المتحدة، حيث تم تحديد المتغيرات. حيث إنه اعتباراً من يوم السبت، سيتم أيضاً حظر معظم المواطنين غير الأمريكيين المسافرين من جنوب إفريقيا.

وكان تم العثور على عدة حالات سلالة كورونا الجديدة تم تحديدها لأول مرة في المملكة المتحدة في الولايات المتحدة، ويوم الاثنين، كما أعلن مسؤولو الصحة العامة في مينيسوتا أنهم حددوا أول حالة معروفة للسلالة، التي تم تحديدها لأول مرة في البرازيل.