شاهد.. الأمير بندر بن سلطان يزور البوليفارد ويستقبله تركي آل الشيخ

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 نوفمبر 2021
شاهد.. الأمير بندر بن سلطان يزور البوليفارد ويستقبله تركي آل الشيخ
مقالات ذات صلة
شاهد.. آل الشيخ يستقبل السفير القطري والباكستاني
تعرف على والدة الأمير السعودي بندر بن سلطان التي ودعها اليوم
تركي آل الشيخ يكشف عن مفاجأة بشأن دخول البوليفارد رياض سيتي

وثق مقطع فيديو لحظة زيارة الأمير بندر بن سلطان بن عبدالعزيز، سفير المملكة السابق لدى واشنطن، منطقة بوليفارد رياض سيتي، مساء أمس الأربعاء. وقد نشر المقطع تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

خلال الفيديو، ظهر الأمير بندر بن سلطان وهو يتجول في منطقة البوليفارد، مُطلعاً على فعاليات موسم الرياض 2021. وكان يتنقل بسيارة مخصصة لذلك.

صاحب آل الشيخ الفيديو الذي يوثق زيارة الأمير بندر بن سلطان، بتعليق يقول خلاله: "شرفنا اليوم صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلطان بن عبدالعزيز حفظه الله في بوليفارد رياض سيتي".

شاهد.. الأمير بندر بن سلطان يزور البوليفارد ويستقبله تركي آل الشيخ

منطقة بوليفارد رياض سيتي

تُعتبر منطقة "بوليفارد رياض سيتي" أهم وجهة ترفيهية عالية المستوى وأكبر مناطق موسم الرياض 2021. شهد افتتاح منطقة "بوليفارد رياض سيتي" إقبالاً كبيراً من الزوار، وقد استقبلت المنطقة زوارها بأجواء مبهجة ولوحات فنية، هذا إلى جانب وجود النافورة الراقصة والأجواء الموسيقية الهادئة.

نشرت الهيئة العامة للترفيه في السعودية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، خريطة لمنطقة "بوليفارد رياض سيتي" لمساعدة الزوار في التعرّف على مكونات المنطقة والقدرة بسهولة على التنقل في أرجائها.

كما أعلنت الهيئة العامة للترفيه؛ أيضاً، عن أنه تمّ فك ربط التذاكر الخاصة بفعاليات موسم الرياض بتطبيق "توكلنا".

 يُذكر أن منطقة "بوليفارد رياض سيتي" دشنت أمس مرحلة استثنائية نوعية مع ثلاثة أضعاف في المساحة؛ لتصل إلى 900 ألف م 2، وتحتوي على أكثر من 10 آلاف موقف لسيارات الزوار، منها مواقف مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، إضافة إلى مواقف لخدمة صف السيارات. وتستقبل منطقة بوليفارد رياض سيتي زوارها يومياً من الساعة الـ05:00 مساء حتى الساعة الـ4:00 صباحاً طوال أيام الأسبوع.

تتضمن المنطقة 9 مناطق داخلية، منهم منطقة "بوليفارد رياض سيتي سكوير": التي استوحت تصميمها من ميدان تايم سكوير في نيويورك، والتي تتزين بشاشات عملاقة على ارتفاع أكثر من 30 م، وتضم أكثر من 102 متجر مُقسمة بين: المطاعم والمقاهي والمتاجر العالمية والمحلية.

خلال تغريدة سابقة شاركها آل الشيخ مع متابعيه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، لفت إلى أن عدد العاملين في بوليفارد رياض سيتي يومياً يصل إلى 13 ألف عامل، من أجل خدمة الزائرين وإسعادهم. كما كشف آل الشيخ، عن أن هناك فئة عمرية يُمكنها دخول بوليفارد رياض سيتي مجاناً، وهم الأطفال تحت سن 12 عاماً.

فعاليات بوليفارد رياض سيتي

تشمل منطقة بوليفارد رياض سيتي مجموعة من الفعاليات منها:

  • تجربة متاهة الكريستال: التي تُقام لأول مرة خارج المملكة المتحدة، وتدور فعالياتها حول تحدي داخل المتاهة للاستمتاع بخوض تجارب تتضمن نشاطات ذهنية وحركية وفردية وجماعية.
  • فعالية "تجربة مسامير": وهي لعبة ديناميكية تُجسد تجربة مختلفة على متن مركبة يتعرض فيها المشارك لجميع المؤثرات البصرية والحسية.
  • فعالية "أبطال خفة اليد": وهو عرض عالمي يجمع بين الألعاب السحرية الضخمة وخفة اليد، ويصل عددها إلى 21 عرضاً.
  • فعالية "قبة الثلج": وهي عالم جليدي على شكل قبة ثلجية تُقدّم فعاليات شتوية مثل جدار التسلق، وحديقة الثلج، والهوكي، إضافةً إلى لعبة الزحليقة العملاقة التي تُعدّ أكبر زحليقة من نوعها بمسارات تزلج للكبار والصغار وسط أجواء ثلجية.
  • فعالية "بوليفارد المواهب": تشمل هذه الفعالية تجربة المواهب تحت إشراف مديري أعمال محترفين، لتحويل الموهوبين إلى نجوم على مستوى الشرق الأوسط.
  • فعالية "جولف الأول": وهي جهة ترفيهية متكاملة لهواة الجولف تقام لأول مرة في الرياض.
  • عرض مسرحية "سلام مربع": من بطولة الفنان المصري محمد هنيدي، وهي مسرحية اجتماعية مليئة بالمواقف المُضحكة تُقام على خشبة مسرح بكر الشدي.

موسم الرياض 2021

يُذكر أن حفل افتتاح موسم الرياض في نسخته الثانية، قد انطلق الأربعاء، الموافق 20 أكتوبر، جاذباً أنظار العالم العربي والغربي بسبب الإمكانيات الضخمة والحضور الجماهيري الكبير.

انطلقت فعاليات الموسم بشعار "تخيل أكثر"، واُفتتحت بمسيرة استعراضية إبداعية في ميدان رياض بوليفارد سيتي. وشهد الافتتاح عروضاً مشوقة بمسيرة مبهرة مع نبذة تعريفية عن مستوى الترفيه الذي يبلغ مستوىً رفيعاً في المملكة العربية السعودية.

تضمنت مسيرة موسم الرياض 2021 مشاركة أكثر من 1500 عارض بأزياء مختلفة، بالإضافة إلى عدد هائل من طائرات الدرون وصل إلى 2760 طائرة. كما قدّم الحفل عروض لرقصات السامري بالإضافة إلى ألعاب نارية وحفل غنائي للنجم العالمي بيتبول.

يُذكر أنه خلال المؤتمر الصحفي الدوري للتواصل الحكومي، أوضح آل الشيخ، أن موسم الرياض هذا العام سيضم 14 منطقة، بينها منطقتان مستمرتان طوال مدة الحدث، هما: "البوليفارد"، و"فيا رياض"، ومنهم 4 مناطق في موسم الرياض سيكون الدخول إليها مجاناً، وسيكون ذلك متاحاً للمواطنين والمقيمين والزوار.