شاهد: ملابس محمد صلاح "الغريبة" تشعل مواقع التواصل الاجتماعي

  • تاريخ النشر: الخميس، 13 يناير 2022
شاهد: ملابس محمد صلاح "الغريبة" تشعل مواقع التواصل الاجتماعي
مقالات ذات صلة
شاهد: بعد أيام من اختفائه.. كيف عاد محمد صلاح لواجهة مواقع التواصل ؟
شاهد: خط ضوئي غريب في السماء يثير الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي
هكذا احتفل المصريون بهدف محمد صلاح عبر مواقع التواصل الاجتماعي

نشرت النسخة البريطانية من مجلة "جي كيو" GQ صورة لنجم المنتخب المصري وليفربول الإنجليزي محمد صلاح على غلاف عددها لشهر فبراير، تحت عنوان "كيف أصبح مو صلاح ملك كرة القدم؟"

صور محمد صلاح تُشعل مواقع التواصل الاجتماعي

خلال عدد فبراير، نشرت مجلة جي كيو للموضة والأناقة الرجالية صوراً من جلسة تصوير خضع لها لاعب كرة القدم المصري محمد صلاح. وهي الصور التي أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي، ووصفها رواد هذه المواقع بأنها "غريبة". وبينما أثارت الصور ردود أفعال ساخرة من قبل البعض على مواقع التواصل الاجتماعي، أشاد البعض الآخر بأناقته.

خلال الصور محل الجدل، ظهر صلاح بملابس موضة السبعينيات، التي تتضمن ارتداء قمصان مهترئة، وسراويل قصيرة جداً، وهو يداعب كرة القدم بطريقة فنية.

خلال الحوار الذي أجرته المجلة مع صلاح، تطرق النجم المصري للحديث عن إصابته في بداية مشواره مع المنتخب في مونديال روسيا 2018 وعدم مشاركته في المباراة الأولى مع منتخب بلاده مصر أمام الأوروغواي، وهو الأمر الذي أثر عليه نفسياً بشكل سلبي.

قال صلاح حول هذا الأمر: "بكيت في الحافلة التي كانت تقلّ المنتخب، ثم ذهبت إلى المرحاض وبكيت قبل المباراة أمام الأوروغواي، لأنني لم أستطع اللعب".

أما عن تجديد عقده مع نادي ليفربول، قال صلاح: "عندما أطلب أمراً ما من النادي، فإن تلبيتهم لطلبي تظهر لي أنهم يقدرون ما فعلته للنادي، أنا الآن في السنة الخامسة في ليفربول، أعرف النادي جيداً، وأحب الجماهير وهم يبادلونني الحب، لكن الأمر بيد الإدارة الآن". أضاف صلاح قائلاً: "أريد أن أبقى في ليفربول، لكن هذا الأمر ليس في يدي".

عقد محمد صلاح مع ليفربول

يُذكر أن عقد صلاح مع ليفربول سينتهي في منتصف عام 2023، وتحاول إدارة ليفربول التوصل إلى اتفاق من أجل التجديد وهو ما لم يتم حتى الآن، فباب التفاوض لا زال مفتوحاً بين النجم المصري وإدارة النادي لأهمية صلاح بالنسبة للفريق الشهير، لكن يبدو أن اللاعب المصري قد وضع شرطاً أساسياً لتجديد تعاقده مع الريدز خلال الفترة المقبلة.

ذكرت التقارير الصحفية العالمية أن صلاح اشترط حصوله على راتب يصل لنحو 450 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع لتجديد عقده وهو ما يوازي تقريباً 619 ألف دولار. ويبحث محمد صلاح ووكيله رامي عباس عن الوصول لاتفاق مع نادي ليفربول حول الراتب الأسبوعي لإتمام عملية تجديد العقد ولكن لا تزال إدارة النادي الإنجليزي مترددة حول ذلك الأمر.

يأتي سبب تردد نادي ليفربول حول الموافقة على راتب محمد صلاح بسبب ضخامته مقارنة بسقف الرواتب التي تضعه لكافة اللاعبين في الفريق، لكن تميز صلاح البالغ يضغط بقوة على ليفربول ويجعل جماهير النادي تطالب بالموافقة على طلباته المالية خاصة وأن الكثير من نجوم النادي السابقين وجماهير الفريق والإعلاميين العالميين يصفون صلاح بأنه الأفضل في العالم خلال الفترة الحالية.

يُذكر أن لاعب الكرة المصري محمد صلاح، قد تمكن من تحطيم الأرقام القياسية بتسجيله ثلاثة أهداف من أهداف فريقه الخمسة في شباك مانشستر يونايتد، أثناء تلك المباراة التي انتهت بفوز ليفربول بنتيجة خمسة أهداف نظيفة؛ وذلك ضمن "البريميرليغ".

وتألق صلاح بشكل لافت على ملعب "أولد ترافورد" وساهم في فوز فريقه بخماسية نظيفة، سجل منها ثلاثة أهداف فيما صنع الهدف الأول في الدقيقة الخامسة لزميله الغيني نابي كيتا، وساهم بنسبة كبيرة في الهدف الثاني الذي سجله زميله البرتغالي ديوغو جوتا.

وبأهدافه الثلاثة وصل صلاح إلى الهدف المئة وسبعة في مسيرته في الدوري الإنجليزي الممتاز، ليصبح أفضل هداف إفريقي في تاريخ المسابقة، متخطياً أسطورة ساحل العاج ديدييه دروغبا الذي كان في الصدارة بمئة وأربعة أهداف.

حصد صلاح العديد من الجوائز أبرزها جائزة أفضل لاعب في إنجلترا عام 2018، وجائزة هدف الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2017/ 2018، وجائزة أفضل لاعب إفريقي لعامي 2017/2018، وجائزة أفضل لاعب إفريقي بواسطة بي بي سي للعامين نفسيهما، وأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لعام 2018، وجائزة الحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز عامي 2018/2019. كما اختير اللاعب من قبل مجلة تايم الأمريكية في عام 2019 ضمن أكثر مئة شخصية تأثيراً في العالم.

محمد صلاح يفوز بجائزة القدم الذهبية 2021

توّج نجم كرة القدم المصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول الإنجليزي، بجائزة القدم الذهبية التي يحصل عليها أفضل لاعب في العالم تجاوز 28 عاماً، ليصبح صلاح أول عربي يتوّج بالجائزة التي أقيم حفل توزيعها في إمارة موناكو الفرنسية في نفس يوم حفل الكرة الذهبية 2021 الذي أُقيم في باريس.

توج محمد صلاح بجائزة القدم الذهبية الـ19 لعام 2021 ليخلف البرتغالي كريستيانو رونالدو، متفوقاً على ليونيل ميسي وروبرت ليفاندوفسكي وجورجيو كيليني ونيمار وسيرجيو راموس وسيرجيو أغويرو وجيرارد بيكيه وكريم بنزيما وروميلو لوكاكو.

أصبح صلاح البالغ عمره 29 عاماً أول عربي يتوج بهذه الجائزة وثالث أفريقي بعد الكاميروني صامويل إيتو والإيفواري ديدييه دروغبا.

حضر الحفل بعض الأساطير السابقين مثل باولو مالديني وغابرييل باتيستوتا وغونثر نيتزر وغابرييل أوريالي، وقد حصلوا على جائزة "القدم الذهبية للأساطير".

تسلم الجائزة نيابة عنه زوجته ماغي صادق، يُعتبر هذا هو الظهور الأول لماغي زوجة صلاح في الأحداث العامة، ولأول مرة تتسلم جائزة نيابة عنه، وقد ألقى صلاح كلمة عبر الفيديو للتعبير عن سعادته بالفوز بالجائزة.

أثار استلام ماغي صادق زوجة محمد صلاح لجائزة القدم الذهبية نيابة عنه رغم تواجده خلال حفل توزيع الجائزة، العديد من التساؤلات في أذهان مشجعي كرة القدم حول السبب في ذلك. ذكرت بعض التقارير المحلية أن هذا التصرف جاء بناء على قرار ورغبة من محمد صلاح لتكريم زوجته.