محمد صلاح يقود ليفربول لفوز تاريخي على مانشستر ويحقق رقماً قياسياً

  • تاريخ النشر: الأحد، 24 أكتوبر 2021
محمد صلاح يقود ليفربول لفوز تاريخي على مانشستر ويحقق رقماً قياسياً

نجح محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي في تسجيل ثلاثة أهداف "هاتريك" في شباك مانشستر يونايتد خلال المواجهة التي أقيمت على ملعب أولد ترافورد ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

وبفضل أهداف محمد صلاح وصناعته لهدف آخر، استطاع ليفربول أن يحقق فوزاً تاريخياً على مانشستر يونايتد بخمسة أهداف دون رد في الجولة التاسعة من البطولة.

ويعتبر محمد صلاح أول لاعب في الدوري الإنجليزي يتمكن من تسجيل هاتريك على ملعب أولد ترافورد منذ 18 عاماً.

وساعد نجم ليفربول فريقه على حصد النقطة الـ21 في طريق المنافسة على لقب الدوري، ليحتل الفريق المركز الثاني خلف تشيلسي المتصدر بفارق نقطة واحدة فقط.

كما رفع صلاح رصيده من الأهداف إلى 7 أهداف ليتصدر قائمة هدافي المسابقة بالتساوي مع جيمي فاردي مهاجم نادي ليستر سيتي الإنجليزي.

ويعتبر فوز ليفربول على مانشستر يونايتد بخماسية بمثابة ضربة قاسية للشياطين الحمر، خاصة وأنها جاءت على ملعبه وأمام منافسه التاريخي اللدود.

وترتفع أسهم محمد صلاح بسبب أدائه الاستثنائي في المنافسة على لقب أفضل لاعب في العالم خاصة وأن الكثير من نجوم وخبراء كرة القدم باتوا يرشحونه للفوز بهذه الجائزة.

ونشر ترنت ألكسندر أرنولد الظهير الأيمن لنادي ليفربول الإنجليزي صورة على حساب إنستغرام لمحمد صلاح ووصفه فيها بأنه الأفضل العالم.

كما قال يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول إنه لا يوجد لاعب في العالم حالياً أفضل من محمد صلاح نظراً لما يقدمه من أداء استثنائي ومبهر خلال الفترة الأخيرة.

وعلى الجانب الآخر، تطالب جماهير مانشستر يونايتد بإقالة أولي جونار سولشاير المدير الفني للنادي خاصة وأن الفريق تعرض للعديد من الهزائم خلال المباريات السابقة.

وخسر مانشستر يونايتد 3 مباريات وتعادل في مباراة بأخر 4 مباريات، وجاء أخر فوز له في الدوري أمام نادي وستهام الإنجليزي في التاسع عشر من شهر سبتمبر الماضي.

صلاح أحد أهم نجوم ليفربول 

ويعتبر محمد صلاح من أهم نجوم ليفربول خلال السنوات الأخيرة كما أنه حطم الكثير من الأرقام القياسية الخاصة بالريدز منذ ارتدائه لقميص الفريق.

واستطاع صلاح خلال يوم الثلاثاء الماضي أن يحطم رقمين قياسيين آخرين مع نادي ليفربول خلال مواجهة نادي أتلتيكو مدريد الإسباني ضمن منافسات المجموعة الثانية من دوري أبطال أوروبا.

أرقام صلاح القياسية مع ليفربول 

وبات محمد صلاح أول لاعب في تاريخ النادي الإنجليزي العريق يسجل أهدافاً في 9 مباريات متتالية بعد تسجيله لهدفين في شباك أتلتيكو مدريد الأول في الدقيقة الثامنة من عمر اللقاء بعد فاصل من المراوغات المهارية، والثاني من ركلة جزاء في نهاية المباراة حسمت الفوز الثمين لليفربول.

واستطاع صلاح كذلك التفوق على رصيد ستيفن جيرارد أحد أهم أساطير ليفربول من خلال تسجيل الأهداف في مباريات دوري أبطال أوروبا.

وذكر موقع "ذيس إز أنفيلد" أن صلاح تفوق على جيرارد في قائمة هدافي النادي بمنافسات دوري أبطال أوروبا بعدما وصل إلى الهدف رقم 31 بقميص الفريق.

واستطاع صلاح أن يسجل أهدافه الـ31 مع ليفربول في دوري أبطال أوروبا خلال 48 مباراة فقط وهو ما يجعله أفضل هداف في تاريخ ليفربول بهذه المسابقة الأوروبية العريقة.

وكان صلاح في المركز ثاني خلف جيرارد برصيد 29 هدفاً ولكنه استطاع من معادلة الأسطورة الإنجليزية ثم التفوق عليه في مباراة واحدة.

واستطاع صلاح تسجيل أهدافه الـ31 مع ليفربول في 48 مباراة فقط بعكس جيرارد الذي سجل 30 هدفاً في 87 مباراة وهو ما يجعل صلاح ليس فقط هداف ليفربول في دوري أبطال أوروبا ولكنه صاحب أفضل نسبة تسجيل كذلك إذ أنه حطم الرقم القياسي لجيرارد في 39 مباراة أقل.

ويمكن لصلاح زيادة رصيده من الأهداف ليبتعد بصدارة هدافي ليفربول في دوري الأبطال ويزيد من قدره كأسطورة لهذا الفريق الإنجليزي العريق.

أسطورة ومعشوق جماهير الريدز 

وتعتبر جماهير ليفربول محمد صلاح بأنه أصبح أسطورة ورمز لفريقها وترغب في التجديد له بأي ثمن حتى لو طالب اللاعب براتب قدره 400 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً.

وتعشق جماهير ليفربول محمد صلاح وتخصص له أغنية تتغنى بها في المباريات كما تطلق عليه لقب "الملك المصري".

واستطاع محمد صلاح مساعدة الفريق الإنجليزي على الفوز بلقب الدوري بعد غياب 30 عاماً.

كما ساهم صلاح في فوز ليفربول ببطولة دوري أبطال أوروبا في موسم 2018 – 2019، ليحقق الفريق اللقب السادس له في هذه البطولة التي تعتبر أهم وأغلى البطولات الأوروبية.

تمثال محمد صلاح

وبفضل تألق محمد صلاح الذي أصبح رمزاً لنادي ليفربول وأحد أهم أساطيره، صنع متحف "مدام توسو" الشهير في لندن، تمثال شمعي نسخة طبق الأصل من النجم المصري

ويظهر التمثال بصورة مشابهة للغاية للنجم المصري محمد صلاح، ويمكن أن يخطئ البعض خلال اللحظات الأولى في التفريق بين الأصل والتمثال في حالة النظر إليه بسبب التشابه الشديد والحرفية الكبيرة التي صنع بها هذا التمثال.

وأعرب الكثير من جمهور النجم المصري محمد صلاح بسعادتهم بهذا التمثال الذي يقدم لهم نسخة طبق الأصل من لاعبهم المحبوب وأحد أفضل نجوم كرة القدم في العالم خلال الوقت الحالي.

كما قال البعض في التعليقات على صور التمثال عبر مواقع التواصل الاجتماعي أنهم سعداء لحصولهم على نسخة أخرى من محمد صلاح.