شبهة جنائية حول وفاة الأسطورة مارادونا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 يناير 2021
شبهة جنائية حول وفاة الأسطورة مارادونا
مقالات ذات صلة
دي ماريا: نجم باريس سان جيرمان يغادر المباراة بسبب سطو مسلح على منزله
رياض الشمري: آخر كلمات الدراج السعودي قبل وفاته في "رالي الشرقية"
تايغر وودز يتعرض لحادث سير عنيف وصور تكشف الدمار الذي أصاب سيارته

كشفت التحقيقات في قضية وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتينية، دييغو أرماندو مارادونا، عن احتمالية وجود شُبهة جنائية في حادث الوفاة في ظل الحديث عن إهمال طبي أدى لذلك.

شبهة جنائية حول وفاة الأسطورة مارادونا

وأشارت وسائل إعلام أرجنتينية، إلى أن التحقيقات كشفت عن وجود وثائق تحمل توقيعًا مزوّرا للأسطورة مارادونا عُثر عليها في منزل الطبيب ليوبولدو لوكي؛ ليتم اتهامه بالقيام بذلك لإرسال نسخ طبية عن حالته الصحية إلى عيادته بطريقة غير قانونية.

تشريح جثة مارادونا

وذكر بيان صادر عن مكتب المُدعي العام في الأرجنتين، أنه بعدما تلقى تقرير السموم والتشريح المرضي لجثة مارادونا لم يكن هناك كحول أو مخدرات بجسده لكن كانت هناك أدوية مختلفة لعلاج صحته الجسدية والعقلية:"من بين هذه الأدوية، عقاقير لعلاج نوبات الصرع ومضادات للاكتئاب، بالإضافة إلى أدوية ضد أمراض أخرى جسدية".

وأشار بيان مكتب المُدعي العام في الأرجنتين، إلى أن مارادونا أثبت تشريح جثته وفاته؛ إثر أزمة قلبية حادة:"قلب مارادونا كان يعاني من تخضم بشكل صادم، ولم يكن هناك أي جانب جنائي، خاصة فيما يتعلق بتعرضه لألم أو ضربة كانت سببًا في رحيله".

وفاة مارادونا

وتُوفيّ مارادونا، في 25 نوفمبر 2020، عن عمر يناهز الـ 60 عاماً؛ إثر تعرضه تعرضه لسكتة قلبية بعد معاناته من وعكة صحية خلال الأيام الأخيرة قبل وفاته.

وكان الأسطورة الأرجنتينية في كرة القدم، دييغو مارادونا قد دخل إلى أحد المستشفيات في وقت سابق من شهر نوفمبر بعد تعرضه لوعكة صحية.

وكان طبيبه الخاص ليوبولدو لوكي، قد نشر صوره على حسابه بموقع إنستغرام، في وقت سابق من شهر نوفمبر الجاري، معانقاً الأسطورة الأرجنتينية مارادونا، الذي كان يضع ضمادة على رأسه، بعد العملية الجراحية وإزالة ورم دموي في دماغه.

طبيب الراحل مارادونا يرد على اتهامه بـ "القتل غير المتعمد"

واستنكر ليوبولدو لوكي، طبيب أسطورة الكرة الأرجنتينية الراحل، مارادونا، في وقت سابق التهم التي وُجهت له بالقتل غير المتعمد للحالة التي كان يُعالجها ـ مارادونا ـ.

وردّ طبيب مارادونا على الاتهامات التي وُجهت له بالقتل غير المتعمد له، حسبما أوردت تقارير صحفية أرجنتينية، بـ:"فعلت كل شيء ممكن لإنقاذ مريض لا يُمكن السيطرة عليه"، في إشارة منها لمارادونا.