شرطة أبوظبي توفر خيارين لتخفيض المخالفات المرورية في الإمارة

  • تاريخ النشر: الأحد، 06 ديسمبر 2020
شرطة أبوظبي توفر خيارين لتخفيض المخالفات المرورية في الإمارة
مقالات ذات صلة
موعد بدء تحصيل رسوم التعرفة المرورية لبوابات أبوظبي والتسجيل في "درب"
طرق دبي: تعرفوا على مواعيد الخدمات خلال عطلة اليوم الوطني الـ 49
كيف تقود سيارتك وقت الضباب؟.. هذه نصائح وزارة الداخلية بالإمارات

كشفت شرطة أبوظبي أنها توفر حالياً خيارين للسائقين في الإمارة لتخفيض المخالفات المرورية، والذين يمكنهم الاستفادة منه حتى يوم 22 ديسمبر الجاري.

خياران لتخفيض المخالفات المرورية في إمارة أبوظبي

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن الخيار الأول الذي وفرته شرطة أبوظبي هو تخفيض المخالفات بنسبة 35%، وذلك بشرك أن يقوم السائقون بسدادها مبكراً خلال 60 يوماً من ارتكابها.

أما في حال عدم الالتزام بشرط السداد هذا، فيمكن للسائقين وقتها الاستفادة من الخيار الثاني الذي تعرضه الشرطة، وهو تخفيض 25% على المخالفات.

وقالت شرطة أبوظبي أن السائقين سيكونون ملزمين بسداد قيمة المخالفات كاملة، بعد تاريخ 22 ديسمبر الجاري، حيث دعتهم إلى سرعة سداد مخالفاتهم خلال الفترة المحددة.

كما عبرت عن تطلعاتها بأن يكون ذلك دافعاً للسائقين للحد من المخالفات المرورية، والالتزام بالنظم والقوانين التي ترعى حقوقهم وتكفل أمنهم وسلامتهم.

مبادرات تخفيض المخالفات المرورية في أبوظبي

ونوهت شرطة أبوظبي إلى أن مبادرات التخفيض التي أطلقتها لا تشمل المخالفات الخطرة أو تلك التي تضمنها القانون رقم 5 لسنة 2020 بشأن حجز المركبات في إمارة أبوظبي، والذي يلزم مرتكبي المخالفات المرورية الخطرة في 10 حالات بدفع رسوم تتراوح ما بين 5000 و50 ألف درهم، لفك حجز المركبة.

ولفتت إلى أنها قامت خلال هذا العام بإطلاق 3 خيارات مختلفة للسائقين لتخفيض المخالفات المرورية، والتي جاءت كما يلي: تخفيض 50% (انتهي العمل به في 22 من يونيو الماضي)، تخفيض 35% (خلال 60 يوماً من ارتكاب المخالفة)، وتخفيض 25% من قيمة المخالفة.

وأوضحت الشرطة أن مبادرة الدفع المبكر للمخالفات المرورية يتم بموجبها تخفيض المخالفات المرورية وقيمة حجز المركبة في حال رغبة صاحب المركبة شراء حجز المركبة، وذلك باستثناء المخالفات الخطرة.

وأكدت شرطة أبوظبي اهتمامها المتواصل بتحفيز أفراد المجتمع على الالتزام بالنظم والقوانين، وتخفيف الأعباء المترتبة عليهم، وكذلك تمكينهم من تسوية أوضاعهم القانونية والحد من المخالفات.

وأشارت التقارير إلى أن الشرطة قامت بالتسهيل على المتعاملين من خلال القنوات الرقمية، والتي تتضمن الموقع الإلكتروني وتطبيق الهواتف الذكية، لافتة إلى أن التخفيض يهدف إلى الحد من المخالفات المرورية، بالإضافة إلى تحفيز أفراد المجتمع على الالتزام بالنظم والقوانين.

مبادرة تسهيل دفع المخالفات المرورية في أبوظبي

وكانت شرطة أبوظبي قد أطلقت في وقت سابق مبادرة لتسهيل دفع المخالفات المرورية على السائقين في الإمارة في حال تم الاتفاق مع أحد البنوك التالية: (أبوظبي الأول، أبوظبي التجاري، والمشرق، ومصرفي أبوظبي الإسلامي، الامارات الإسلامي) على تقسيط مخالفات المرور المترتبة عليهم لمدة سنة واحدة، وذلك باستخدام البطاقات الائتمانية الصادرة عنها، ودون احتساب أية فوائد على المستفيدين.

ووفقاً لما ذكرته تقارير محلية، فإن هذه الخدمة تهدف إلى التسهيل على السائقين وأصحاب المركبات بتقسيط مبالغ المخالفات بسهولة ويسر، ضمن نطاق تعزيز قيم السعادة والإيجابية للمتعاملين.

وأضاقت أنه من الممكن دفع المخالفات المرورية عبر مراكز الخدمة التابعة لشرطة أبوظبي، وذلك من خلال القنوات الرقمية، مثل الموقع الإلكتروني وتطبيق الهواتف الذكية وأجهزة الخدمة الذاتية "سهل" المنتشرة على مستوى إمارة أبوظبي.