فيديو الأردن تودع شرطي المرور الأشهر في المملكة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 يونيو 2016
فيديو الأردن تودع شرطي المرور الأشهر في المملكة

توفي الوكيل هزاع الذنيبات، صاحب لقب «أشهر شرطي مرور في الأردن»، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء، في العاصمة الأردنية عمان.

وكان الذنبيات قد دخل مدينة الحسين الطبية، منذ عدة أيام، بعد تعرضه لوعكة صحية مفاجئة، وحاول الأطباء التعامل مع حالته، إلا أنه أسلم روحه لبارئها في هذه الأيام المباركة ومن المقرر أن يصلى على جثمانه صلاة الجنازة في بلدة الجديدة في محافظة الكرك جنوبي الأردن.

واشتهر الراحل بنشاطه وحركته المفعمة بالحيوية في تنظيم حركة المرور على الإشارات الضوئية في العاصمة عمان، وقد حصل على العديد من الأوسمة والجوائز، كما حصل على تكريم من العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني في إحدى المناسبات.

وخدم في الأمن العام منذ عام 1966 حتى عام 1984، بوظيفة مراقب سير مثلث جسر النشا - المحطة وتزوج من ثلاث نساء، توفيت اثنتين منهن، كما أن له من الأبناء 12.

وقال أشهر شرطي مرور في الأردن، في تصريح صحفي سابق له: "إن من أطرف القصص والمواقف التي وقعت معي ولا يمكن أن أنساها، حين كان الملك الراحل الحسين قادما باتجاه رأس العين وكنت أنظم المرور على الإشارة وأوقف السير دون أن أنتبه إلى الموكب الملكي وفي هذه اللحظة نزل أحد ضباط الحرس ليخبرني أن الملك في السيارة وفي هذه الاثناء قدمت سيارة إسعاف من مستشفى البشير الحكومي باتجاه جبل عمان فأعطيت الأولوية لها، وأبدى الملك إعجابه بهذا الموقف الإنساني".

وتابع الراحل في تصريحاته السابقة "بعد مرور سيارة الإسعاف، فتحت الطريق أمام الموكب الملكي وعندما وصل الملك الراحل إلى النقطة التي أقف بها، أديت له التحية العسكرية وقال لي: شكلك تعبان من أزمة السير فقلت له من يراك يا سيدنا تذهب همومه ويذهب تعبه فأنعم علي بهدية ملكية وأمر بترقيتي إلى رتبة رقيب، حيث كنت برتبة عريف حينها".

وجاءت شهرة الرجل، لقيامه بحركات استعراضية جميلة أثناء تنظيمه لحركة السير في شوارع عمان وقد قدم نوذجا للإخلاص والتفاني في العمل، خلال فترة خدمته.