نيسان تضغط على شريكها رينو لتخفيض حصتها

تمتلك شركة رينو الفرنسية للسيارات حوالي 43% من شركة نيسان

  • تاريخ النشر: السبت، 08 أكتوبر 2022 آخر تحديث: الأحد، 09 أكتوبر 2022
نيسان تضغط على شريكها رينو لتخفيض حصتها

قالت صحيفة وول ستريت جورنال إن شركة نيسان موتور المحدودة تضغط على شريك رينو لتخفيض حصتها في شركة صناعة السيارات اليابانية وتجديد تحالفها الذي يزيد عمره عن 20 عاماً.

حصة رينو في نيسان

تمتلك شركة رينو الفرنسية للسيارات حوالي 43% من شركة نيسان، بينما تمتلك الشركة اليابانية 15% من أكبر مساهميها، لكن بدون حقوق تصويت.

في يونيو، كشفت نيسان لأول مرة عن بعض تفاصيل اتفاق تحالفها مع أكبر المساهمين رينو والتي تمنع الأخيرة من زيادة حصتها من جانب واحد إلى ما يزيد عن 44.4%.

وقالت الصحيفة إن محادثاتهما تغطي مسألة ما إذا كانت نيسان ستنضم إلى وحدة رينو الجديدة التي يتم إنشاؤها لإيواء أصول سيارتها الكهربائية مقابل حليفها الفرنسي إنهاء حصة نيسان.

وأضافت الصحيفة أن المدير التنفيذي للعمليات في نيسان أشواني جوبتا كان من بين المديرين التنفيذيين للشركة الذين زاروا فرنسا الشهر الماضي وناقشوا ما إذا كان صانع السيارات الياباني سيستثمر في أعمال رينو الكهربائية الجديدة.

خطط رينو في تقسيم أعمال السيارات الكهربائية

تمضي رينو قدماً في خططها لتقسيم أعمال السيارات الكهربائية ومحركات الاحتراق في محاولة للحاق بمنافسين مثل تسلا وفولكس فاجن في السباق نحو القيادة الأنظف.

نيسان تحتفل بإنتاج 5 ملايين سيارة

وفي صعيد آخر، احتفلت نيسان بإنتاج 5 ملايين سيارة في مصنع كانتون في ولاية ميسيسيبي لتجميع المركبات. يمثل هذا الإنجاز ما يقرب من 20 عاماً من تصنيع نيسان في ولاية ميسيسيبي ويمهد الطريق لإنتاج السيارات الكهربائية، وهو جزء من رؤية الشركة طويلة المدى وهو طموح نيسان 2030.

منذ ما يقرب من عقدين من الزمن، عمل الموظفون في نيسان كانتون على تجميع سيارات عالية الجودة وحائزة على جوائز. أدى افتتاح المصنع في عام 2003 إلى جلب صناعة السيارات إلى ولاية ميسيسيبي لأول مرة، وساهم منذ ذلك الحين في التنمية الاقتصادية للولاية. في حين أن تاريخها ثري، يتطلع الفريق إلى التحول المستقبلي واحد من شأنه أن يجلب طرازين جديدين بالكامل من الكهرباء بالكامل إلى السوق.

قال ديفيد سليغر، نائب الرئيس للتصنيع، مصنع كانتون لتجميع المركبات: «احتفل فريق كانتون هذا الأسبوع بإنجاز كبير لمصنعنا، موضحاً إلى أي مدى وصلنا منذ إنشاء تصنيع السيارات في ميسيسيبي، قوة نيسان كانتون متجذرة في موظفيها، الذين سيأخذوننا إلى آفاق جديدة - لمواصلة قيادة ثورة السيارات الكهربائية لشركتنا».

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة