طفل سعودي يبهر رواد مواقع التواصل الاجتماعي بكرمه الشديد

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 أغسطس 2021
طفل سعودي يبهر رواد مواقع التواصل الاجتماعي بكرمه الشديد
مقالات ذات صلة
أغرب التصميمات التي سخر منها رواد مواقع التواصل الاجتماعي
هكذا سخر رواد مواقع التواصل الاجتماعي من "تمثيل نيمار"
محمد بن راشد يوجه رسالة مهمة إلى رواد مواقع التواصل الاجتماعي

من المعروف أن المجتمعات العربية مشهورة بكرمها وحسن ضيافتها وتكريمها للضيوف والاحتفاء بهم، ورغم أن هذه التصرفات لا تكون مستغربة عندما تصدر عن شخص بالغ، إلا أن صدورها عن طفل صغير قد يثير دهشة لا شك فيها.

جمهور السوشيال ميديا يحتفي بطفل سعودي شديد الكرم

حيث انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو ظهر فيه طفل صغير من البادية، ربما لا يتخطى عمره الـ 10 سنوات، وهو يصر بشدة على تقديم واجب الضيافة لأحد مذيعي القنوات المحلية في المملكة العربية السعودية.

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن الطفل السعودي يدعى ذعار بن مبارك، وهو أحد أبناء البادية في المملكة، ولم يتخط عمره بعد الـ 10 سنوات، وقد ظهر في الفيديو المتداول وهو يصر على استضافة مذيع سعودي قابله ضمن تغطية تعدها إحدى القنوات التلفزيونية المحلية عن الإبل وحياة الصحراء في السعودية.

وخلال مقطع الفيديو القصير المتداول، ظهر احتفاء الطفل الصغير بالمذيع، حيث دعاه إلى تناول العشاء، كما عرض عليه تقديم الشاي أو القهوة له.

ورغم تكرار المذيع اعتذاره للطفل على كرمه الشديد وحسن ضيافته، إلا أن الطفل السعودي كان مصراً على طلبه، حيث قال له: "حالف إلا تقعد".

ولاقى الفيديو انتشاراً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أبدى الكثيرون إعجابهم الشديد بأخلاق الطفل رغم صغر سنه، وأشادوا بكرمه الشديد الذي أظهره أمام المذيع، واعتبروا ما فعله هو أفضل تجسيد للكرم العربي الأصيل.

كما أعرب الكثير من مستخدمي السوشيال ميديا في السعودية عن فخرهم بهذا الطفل الصغير شديد الكرم، وقالوا أنه ضرب أروع مثال للكرم الذي يتمتع به سكان البادية في المملكة.

وأشارت التقارير إلى أنه من غير الواضح تحديداً متى تم تصوير مقطع الفيديو هذا، حيث أرجحت كونه قديماً نوعاً ما، خاصة وأن الطفل الصغير ظهر فيه مرتدياً ملابس شتوية إلى حد ما، مما يُرجح أنه تم التقاطه في فصل الشتاء.