على رأسها رموز لفيروس كورونا.. تعرف على تحديثات تلغرام

3 مليارات دولار أرباح تيك توك TikTok بعد زيادة مستخدميه

عبر ماسنجر رووم: انستغرام يطلق خاصية مكالمات فيديو لدعم 50 شخصاً

  • بواسطة: مي شاهين الجمعة، 22 مايو 2020 منذ 5 أيام
عبر ماسنجر رووم: انستغرام يطلق خاصية مكالمات فيديو لدعم 50 شخصاً

يوماً تلو الآخر تحاول شركات التقنية العالمية مواكبة ما يفرضه الحجر الصحي في العديد من الدول، حيث تطوير التطبيقات بما يسهل حياة الأشخاص في العالم خاصة الذين يعملون عن بُعد، أبرزها تطبيقات مكالمات فيديو جماعية؛ لتعويض التواصل الفعلي بين الأشخاص افتراضياً بدلاً الواقع.

ومن منطلق ذلك، أعلن موقع انستغرام - Instagram، المتخصص في الصور والفيديوهات العالمي التابع لشركة فيسبوك، إجراء مكالمة فيديو جماعية من خلال استخدام ميزة "ماسنجر رووم"، حيث يمكن لمستخدمي الانستغرام إجراء مكالمة فيديو جماعية تصل إلى 50 شخصاً من خلال هذه الميزة الجديدة، بعد أن كان في السابق يتيح مكالمات الفيديو الجماعية بحد أقصى 6 أفراد.

على الرغم من ماسنجر رووم متاح على تطبيق ماسنجر عبر فيسبوك - Facebook، إلا أن مارك زوكربيرع، الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، أعلن إتاحة الأمر في التطبيقات الأخرى التي تمتلكها الشركة مثل الانستغرام وواتسآب - WhatsApp، التي ستحصل على دعم الميزة الجديدة. وفق ما جاء بوكالة سبوتنيك نقلاً عن "timesnownews".

فيما قالت إيرين إيغان، كبيرة مسؤولي الخصوصية في شركة فيسبوك، في بيان رسمي، إنه يمكن بدء غرف الدردشة الجماعية عبر الماسنجر أو فيسبوك، لكن في الوقت القريب سيكون بالإمكان إنشاء غرف والانضمام إليها عبر واتسآب والانستغرام.

وأشارت إلى أنه يمكن للشخص الذي ينشيء غرفة دردشة إرسال رابط أو مشاركته لجميع أعضاء الغرفة المدعوين إليها من قبل هذا الشخص.

وشددت كبيرة مسؤولي الخصوصية في فيسبوك، بأنه إذا كان هذا الشخص يستخدم الغرف من خلال فيسبوك أو تنضم كضيف في هذه الغرف، لا يشاهد الفيسبوك أو يستمع إلى المكالمات سواء كانت صوتية أو مرئية.


سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول