فيسبوك تخطط لطرح تحديث جديد في واتسآب قريباً

فيسبوك يعطيك الفرصة للتخلص من منشورات محرجة.. لكن كيف؟

فيسبوك يعتزم إطلاق منصة لبث الألعاب مباشرة

  • بواسطة: مصطفى الجريتلي الإثنين، 20 أبريل 2020 الإثنين، 20 أبريل 2020
فيسبوك يعتزم إطلاق منصة لبث الألعاب مباشرة

أفادت تقارير صحفية متخصصة في مجال التكنولوجيا، عزم القائمون على منصة فيسبوك للتواصل الاجتماعي، إطلاق تطبيقًا مخصصًا للألعاب المحمولة يركز بشكل أساسي على بث الألعاب المباشر ومجتمع بث الألعاب.

وأشارت التقارير الصحفية ذاتها إلى أن تطبيق فيسبوك الجديد سيكون منافسًا لمنصة Twitch ـ المملوكة لأمازون ـ، يوتيوب ـ المملوكة لجوجل ـ ومنصة Mixer المملوكة لمايكروسوفت.

وأوردت صحية نيويورك تايمز الأمريكية، عبر تقرير لها، إلى أن التطبيق من المقرر أن تكشف عنه فيسبوك اليوم الاثنين 20 أبريل لأصحاب الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد على أن توفره فيما بعد للهواتف التي تعمل بنظام تشغيل IOS.

ونوه تقرير صحفية نيويورك تايمز إلى أن رغبة القائمون على منصة فيسبوك في إطلاق تطبيقًا للألعاب يأتي مع نمو خدمتها التي تحمل اسم Facebook Gaming، بالإضافة إلى الزيادة الحالية في نسبة المشاهدة أثناء تفشي الوباء مما سرع عملية الإطلاق التي كان من المقرر لها شهر يونيو المقبل.

رئيس تطبيق الألعاب بمنصة فيسبوك، فيديجي سيمو، أشار في تصريحات أوردتها عنه نيويورك تايمز، قوله:"أصبح الاستثمار في الألعاب بشكل عام أولوية بالنسبة لنا لأننا نرى الألعاب كشكل من أشكال الترفيه الذي يربط الأشخاص معًا، وليس الترفيه مجرد شكل من أشكال الاستهلاك السلبي بل تفاعلي ويجمع الناس معًا".

فيروس كورونا في العالم

وتفرض معظم دول العالم حظر التجوال ضمن الإجراءات الاحترازية ضد تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19؛ حيث أفادت أحدث الإحصائيات إلى أن هناك قرابة 2.414.464 مصابًا بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 حول العالم؛ حيث تعافى 629.433 شخص مقابل وفاة 165.174 شخص.