رئيس شركة أمريكية يفصل 900 من موظفيه عبر مكالمة زووم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 ديسمبر 2021
رئيس شركة أمريكية يفصل 900 من موظفيه عبر مكالمة زووم

قام فيشال غارغ، الرئيس التنفيذي لشركة الرهن العقاري الأمريكية بيتر دوت كوم Better. com، بفصل 900 من موظفيه على الهواء مباشرة، وذلك خلال مكالمة جماعية عبر تطبيق زووم.

رئيس تنفيذي لشركة أمريكية يقوم بفصل 900 موظف عبر مكالمة فيديو جماعية

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد قال غارغ للموظفين في المكالمة الجماعية، التي تم تداول مقطع فيديو منها، كان يتمنى أن ينقل لهم أخباراً أفضل من هذا الخبر، متابعاً: "إذا كنت تجري هذه المكالمة، فأنت جزء من المجموعة غير المحظوظة التي يتم تسريحها، والتي تشمل 15% من القوى العاملة في الشركة.. تم إنهاء عملك هنا بمفعول سار على الفور."

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة بيتر دوت كوم إلى أن وضع السوق الحالي، وأداء وإنتاجية الموظفين، كانوا هم الأسباب الرئيسية لإنهاء عقودهم، مضيفاً أن: "هذه هي المرة الثانية في مسيرتي التي أفعل فيها هذا، ولا أريد أن أفعل ذلك.. آخر مرة فعلت ذلك، بكيت.. وهذه المرة أتمنى أن أكون أقوى."

وأضاف غارغ: "لقد تغير السوق، علينا أن نتحرك معه من أجل البقاء"، مردفاً: "في النهاية، كان هذا قراري، لذا أردت أن تسمعوه مني."

وقال الرئيس التنفيذي لشركة بيتر دوت كوم، للموظفين المفصولين، إنهم سيتلقون رسالة بالبريد الإلكتروني من قسم الموارد البشرية فيها تفاصيل إنهاء تعاقدهم مع الشركة، ومكافآت نهاية الخدمة التي سيتلقونها.

ولفتت التقارير إلى أن غارغ اتهم موظفيه في وقت لاحق بالسرقة من زملائهم وعملائهم، وأنهم غير منتجين، ويعملون لمدة ساعتين فقط في اليوم.

كما نقلت تصريحات منسوبة إلى كيفين رايان، المدير المالي للشركة الأمريكية، قال فيها إن الاضطرار إلى تسريح الموظفين هو أمر مؤلم، خاصة في هذا الوقت من العام، مردفاً أن الميزانية العامة الحصينة، والقوى العاملة المختصرة والمركزة معاً، تدفع الشركة للعب دور في الدخول إلى سوق ملكية منازل متطور بشكل جذري.

ومع انتشار فيديو مكالمة زووم التي يقوم فيها الرئيس التنفيذي لشركة بيتر دوت كوم بإقالة 900 من موظفيه، تعرض فيشال غارغ لانتقادات واسعة على المواقع الإخبارية العالمية وصفحات السوشيال ميديا.

وانهالت التعليقات على غارغ، تنتقد ما فعله بشكل حاد، حيث وصف الكثير من نشطاء السوشيال ميديا ما حدث بأنه أمر قاس ومروع، خاصة وأنه حدث في الفترة التي تسبق أعياد الكريسماس ورأس السنة الجديدة.

ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي يتعرض فيها أسلوب الرئيس التنفيذي لشركة بيت دوت كوم، إلى انتقادات حادة، حيث سبق له في العام الماضي أن قام بإرسال رسالة بريد إلكتروني إلى موظفيه، قال فيها: "أنتم بطيئون جداً.. أنتم مجموعة من الدلافين الغبية."

كما نقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى أحد موظفي الشركة الذين تم تسريحهم في اجتماع زووم، حيث وصف ما حدث بأنهم ألقوا بهم مثل القمامة، مضيفاً أن هذه كانت أشبه بـ 3 دقائق من السقوط من القمة، فيما قال موظف آخر إنهم كانوا هنا منذ البداية، وعملوا بجد من أجل الشركة.

جدير بالذكر أن بيتر دوت كوم هي شركة ناشئة تعمل في مجال الرهن العقاري، تستخدم التكنولوجيا من أجل جعل عملية شراء المنازل أكثر سرعة وكفاءة، وهي مدعومة من قبل مجموعة سوفتبانك اليابانية.

وتبلغ قيمة الشركة الأمريكية ما يتراوح ما بين 6- 7 مليارات دولار أمريكي، وقد تلقت مؤخراً 750 مليون دولار من المستثمرين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة