واتساب يختبر خاصية جديدة لدمج مؤتمرات الفيديو

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 20 مايو 2020
واتساب يختبر خاصية جديدة لدمج مؤتمرات الفيديو
مقالات ذات صلة
حول العالم: عطل مفاجئ في تطبيق واتساب
هذه هي خطوات تفعيل الوضع الليلي بتطبيق واتساب
واتسآب يحقق رقماً قياسياً في عدد مستخدميه

كشف موقع WABetaInfo، المتخصص في رصد المزايا التجريبية في تطبيق واتساب - WhatsApp، عن اختبار تطبيق التراسل الفوري واتساب لميزة جديدة حول دمج مؤتمرات الفيديو بما يعرف بـ غرف ماسنجر - Messenger Rooms وهي خدمة تتيح إمكانية إنشاء غرف معينة.

ومن خلال هذه الخدمة يمكنك دعوة الأشخاص في غرفك باستخدام رابط دعوة، حتى يتمكنوا من الانضمام إلى مكالمة الفيديو الخاصة بك، حتى إذا لم يكن لديهم حساب على فيسبوك، من خلال تحديث جديد في تطبيق التراسل الفوري واتساب للنسخة التجريبية 2.20.139، في نظام أندرويد.

ونظراً لأن تطبيق Messenger Rooms تم طرحه عالمياً، فقد قرر تطبيق واتساب - WhatsApp أن يفعل الشيء نفسه، حيث بدأ في طرح اختصارات Messenger Rooms تدريجياً، بالنسبة لبعض المستخدمين الذين تم تثبيت التحديث التجريبي لنظام التشغيل Android 2.20.163.

وتقول التقارير الأولى وفق الموقع المتخصص في رصد المزايا التجريبية في تطبيق واتساب أن التطبيق بدأ في طرح الميزة في الولايات المتحدة الأمريكية. وسيتابع المزيد من البلدان في الساعات القليلة القادمة.

ولاكتشاف ما إذا كانت الميزة متاحة بالفعل بالنسبة لك، ما عليك سوى الضغط على أيقونة المشبك، الحاوية على خدمات التطبيق الأخرى مثل المستندات والصور والوسائط، حيث من المفترض إذا كانت الخدمة متاحة على جهازك فستجد خيار غرفة – Room، حيث يتم النقر على هذا الخيار ثم اختيار متابعة في ماسنجر لإنشاء الغرفة.

بمجرد النقر على هذا الخيار ستنتقل فوراً إلى تطبيق ماسنجر، حيث يمكنك إنشاء الغرفة وإنشاء الرابط الخاص بها ثم مشاركته عبر الواتساب للجهات المفترض أن يكونوا داخل هذه الغرفة. وبهذا سيكون لديك الفرصة لدمج مؤتمرات الفيديو.