عطل فني يضرب يوتيوب وخدمات غوغل حول العالم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 14 ديسمبر 2020
عطل فني يضرب يوتيوب وخدمات غوغل حول العالم
مقالات ذات صلة
غوغل يحتفل بذكرى ميلاد نور الشريف بـ 3 شخصيات: فما قصتهم؟
يوم الأرض 2021: كيف احتفل غوغل به؟
YouTube Kids باللغة العربية: كيف يمكنك أن تراقب ما يشاهده أطفالك؟

تعرضت تطبيقات إلكترونية تابعة لشركات غوغل مثل: يوتيوب Youtube، جيميل Gmail، إلى عطل تسبب في عدم قدرة مستخدميها من عدة دول في العالم على استخدام التطبيقات التابعة له.

يوتيوب يتوقف عن العمل

واشتكى الكثير من مُستخدمي منصة الفيديو العالمية، يوتيوب التابعة لشركة غوغل، من عطل فني وعدم قدرتهم على تشغيل مقاطع الفيديو عبرها في عدة دول حول العالم من بينها الكثير من الدول العربية ولكن لم تصدر المنصة أو شركة غوغل أي تعقيب رسمي على ماحدث خلال الساعات القليلة الماضية قبل عودة المنصة للعمل مرة أخرى.

وهو الأمر الذي حدث أيضاً مع محرك البحث غوغل، الذي عانى مستخدميه من عطل بخلاف العديد من التطبيقات التابعة له مثل تطبيق غوغل للمستندات ومتجر التطبيقات وغوغل درايف وغيرها من الخدمات المقدمة من غوغل، في بعض الدول حول العالم من بينها كثير من الدوري العربية دون وجود أي توضيح رسمي لما حدث.

وظهر لمستخدمي منصات غوغل رسالة:"عذرًا، لكن حسابك غير متاح مؤقتًا، ونأسف للإزعاج ونقترح المحاولة مرة أخرى في غضون بضع دقائق"، فيما كان يظهر لمستخدي يوتيوب رسال:"عفوًا، حدث خطأ ما".

ورصدت منصة DownDetector لمراقبة التوقف عن العمل ارتفاعات كبيرة في التقارير الواردة حول توقف الخدمات بدءًا من الساعة 11:30 صباحًا بتوقيت المملكة المتحدة.