علامة بسيطة قد تكشف الإصابة بفيروس كورونا المستجد: احذر منها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 مارس 2020 آخر تحديث: الخميس، 12 مارس 2020
علامة بسيطة قد تكشف الإصابة بفيروس كورونا المستجد: احذر منها
مقالات ذات صلة
السعودية: أوامر ملكية بإعادة تشكيل هيئة كبار العلماء ومجلس الشورى
جمهورية مالطا.. الشجاعة في زمن الحرب
105 آلاف مستفيد من منصة "مدرستي" خلال أسبوع

زيادة أعداد الإصابة بـفيروس كورونا تثير حالات القلق لدي الجميع حول العالم، الأمر الذي أجبر عدد من الدول على تطبيق قواعد الحجر الصحي للحد من انتشار المرض.


فيروس كورونا أعراضه

لكن هناك بعض الأعراض الهامة جداً التي يغفل عنها الكثيرون والتي تعد من المؤشرات الأولى التي يغفل عنها البعض، التعب هو أول أعراض المرض، فالشعور بالتعب المفاجئ وبدرجة تتزايد من أبرز علامات التقاط العدوى والتي يجب الحذر منها وعدم تجاهلها بأي حال من الأحوال.

في حين يشير نسب الشفاء إلى أن الكشف المبكر عن الإصابة بالفيروس تساعد بدرجة كبيرة على الشفاء دون الحاجة إلى أي إجراءات طبية خاصة.


لمس الوجه وعدوى كورونا

وتعد لمس الوجه كثيراً هو التحدي الأكبر في انتقال فيروس كورونا، حيث أوضحت بعض النتائج العلمية أن الشخص البالغ يلمس وجهه بمعدل 23 مرة في الساعة الواحدة وهو ما يساعد بدرجة كبيرة في نقل العدوى.

فيروس كورونا الجديد


في حين أعلنت منظمة الصحة العالمية أن نسب الشفاء من فيروس كورونا وصلت إلى 70% مع توقعات بارتفاع النسبة مع انتهاء فصل الشتاء وذلك بعد أن تجاوز عدد الإصابات الـ80 ألف إصابة في الصين وحدها، وقررت عدد من الدول الأوروبية اتخاذ المزيد من التدابير الاحترازية لمنع انتشار المرض.
أما عن إجمالي عدد الإصابات فوصل على 114 ألف حالة إصابة في مختلف دول العالم أغلبها في الصين، إيطاليا، كوريا الجنوبية وإيران، في حين تبلغ فترة التعافي ما بين 6 أسابيع وعدة شهور.
كما وصلت عدد حالات الشفاء أكثر من 64 ألف حالة شفاء في مختلف دول العالم، أما عدد الوفيات فوصلت إلى ما يقارب الـ4000 حالة وفاة.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على رائج. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا