غوغل Google تختبر الوضع الداكن لعمليات البحث على أجهزة سطح المكتب

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 فبراير 2021 آخر تحديث: الأحد، 14 فبراير 2021
غوغل Google تختبر الوضع الداكن لعمليات البحث على أجهزة سطح المكتب
مقالات ذات صلة
مستخدمو جيميل يشتكون من عيب تقني مزعج وينتظرون حلاً عاجلاً من غوغل
غوغل: أفضل شخص في التاريخ هو النبي محمد
خطوات مشاركة التطبيقات في متجر غوغل بلاي مع الهواتف القريبة

أفادت تقارير صحفية عالمية باختبار القائمون على شركة غوغل Google الأمريكية، المالكة لمحرك البحث الشهير الذي يحمل اسمها غوغل Google، ميزة الوضع الداكن لعمليات البحث التي تتم عبر أجهزة سطح المكتب وهي الميزة ذاتها التي أصبحت متواجدة في عدة تطبيقات على الهواتف المحمولة.

غوغل Google تختبر الوضع الداكن

وردت شركة غوغل Google، من جانبها على ما يُثار عبر بيان أورده موقع 9to5Google، المتخصص في الأمور التقنية الخاصة بـ غوغل Google، جاء:"دائمًا نختبر طرقًا جديدة لتحسين تجربتنا لمستخدمينا، ولكن ليس لدينا أي شيء مُحدد نعلن عنه الآن".

ويأتي رد شركة غوغل Google، في الوقت الذي رصد خلالها اثنان من موظفي موقع The Verge ذا فيرج، وكذلك موقع 9to5Google، المتخصصان في الأمور التقنية، بجانب بعض المستخدمين على الذين غردوا عن ذلك عبر حساباتهم بمنصة تويتر، لاختبار شركة غوغل Google لميزة الوضع الداكن.

وتُشير تقارير صحفية إلى أنه حال انتهاء شركة غوغل Google، من تجربة ميزة الوضع الداكن على أجهزة سطح المكتب ستوسع انتشارها لتتحول الشاشة عند تفعيلها إلى اللون الرمادي الداكن جداً بدلاً من الأسود باستخدام عناصر بيضاء للتباين مع الخلفية بالإضافة إلى ضبابية خفيفة للرموز والروابط المختلفة.

غوغل Google تطرح تحديثاً لراحة المستخدم

وفي سياق أخر أجرت شركة غوغل Google مؤخراً تحديثًا على محرك البحث الخاص بها فأصبح يتم تقديم للمستخدم المزيد من المعلومات عن الموقع الذي يزوره للمرة الأولى، قبل تصفحه فعلياً.

وأشارت تقارير صحفية متخصصة في مجال التكنولوجيا، إلى أن هذا التحديث يُغني المستخدم عن أي تعب في عملية البحث، كما تهدف شركة غوغل Google منه  تقديم معلومات حقيقية ومحدثة عن الموقع الذي يرغب المستخدم في زيارته لأول مرة.

وذكرت شركة غوغل Google، عن ميزتها هذه:"جوار معظم النتائج على غوغل ستبدأ في رؤية رمز قائمة يمكنك النقر عليه لمعرفة المزيد حول النتيجة أو الميزة ومن أين تأتى المعلومات، مع هذا السياق الإضافي يمكنك اتخاذ قرار أكثر استنارة بشأن المواقع التى قد ترغب في زيارتها وما هي النتائج التي ستكون أكثر فائدة بالنسبة لك ".