إنتل تكشف عن الجيل الجديد المتطور من معالجات حواسيب سطح المكتب

إنتل تكشف عن الجيل الـ 13 من معالجات حواسيب سطح المكتب فائقة السرعة والقدرة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 سبتمبر 2022
إنتل تكشف عن الجيل الجديد المتطور من معالجات حواسيب سطح المكتب

كشفت شركة إنتل الأمريكية بشكل رسمي عن جيلها الـ 13 من معالجات حواسيب سطح المكتب فائقة السرعة والقدرة، والتي أطلقت عليها اسم رابتور ليك.

إنتل تكشف عن الجيل الـ 13 من معالجات حواسيب سطح المكتب فائقة السرعة والقدرة

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن هذه المعالجات المتطورة من إنتل ستأتي بـ 3 نماذج مختلفة، والتي تقدم أداء أفضل بنسبة تتراوح ما بين 15- 41%، مقارنة بالجيل السابق من معالجات حواسيب سطح المكتب.

وأوضحت الشركة الأمريكية في بيان صادر عنها، إن النماذج الـ 3 الجديدة من الجيل الـ 13 من معالجات حواسيب سطح المكتب، تتضمن: واحداً من نوع كور آي 9، وآخر من نوع كور آي 8، وثالث من نوع كور آي 6، والتي ستكون مزودة بذواكر تخزين مؤقت تبلغ سعاتها 32 و36 ميغابايت، وبسرعة 5.8 غيغاهيرتز.

وأضافت التقارير أنه من المقرر أن تبدأ شركة إنتل في تزويد الشركات المصنعة لحواسيب سطح المكتب، بالمعالجات الجديدة، وذلك اعتباراً من 20 أكتوبر المقبل.

وفي وقت سابق من شهر سبتمبر الجاري، أعلنت شركة إنتل عن بدء العمل في مصنع أشباه الموصلات الجديد في ولاية أوهايو الأمريكية، باستثمارات تبلغ قيمتها 20 مليار دولار.

وذكرت وسائل إعلام عالمية وقتها أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، قد انضم إلى حاكم أوهايو، مايك ديواين، ومسؤولي شركة إنتل، للاحتفال بوضع الأساس للمصنع الجديد.

وأشارت إلى أن هذا المصنع يعتبر جزء من مخططات الشركة الأمريكية لاستثمار 100 مليار دولار في الولاية الأمريكية، على مدى الـ 10 سنوات القادمة.

ومن المتوقع أن يوفر المصنع الجديد نحو 7000 وظيفة في مجال البناء، وحوالي 3000 وظيفة طويلة الأجل في التصنيع والهندسة.