غوغل توفر أحد أشهر تطبيقات مكالمات الفيديو مجاناً للمستخدمين

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 20 مايو 2020
غوغل توفر أحد أشهر تطبيقات مكالمات الفيديو مجاناً للمستخدمين
مقالات ذات صلة
غوغل تتيح ميزة جديدة للبحث عن الأغاني العالقة في ذهنك
جوجل تحذف من متجرها تطبيقات كاذبة تعد بأحذية مجانية
مبيعات آب ستور تتخطى جوجل بلاي بـ 22 مليار دولار

قررت شركة غوغل الأمريكية توفير أحد أشهر تطبيقاتها لمكالمات الفيديو بشكل مجاني للمستخدمين، في خطوة جديدة منها هدفها مساعدة الناس على التواصل بشكل أفضل خلال فترة الحجر الصحي المفروضة حالياً حول العالم للحد من انتشار جائحة كورونا.

غوغل توفر تطبيق Google Meet مجاناً لكل المستخدمين

ووفقاً لما أعلنته الشركة التكنولوجية العملاقة، فإن كل مستخدمي الإنترنت الذين يمتلكون حسابات رسمية تابعة لها سيكون بإمكانهم الاستفادة من خدمات تطبيق Google Meet بشكل مجاني.

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن تطبيق غوغل مييت سيوفر للمستخدمين إمكانية الاتصال بواسطة تقنية الفيديو مجاناً لفترة زمنية غير محدودة حتى نهاية أغسطس المقبل، على أن تكون المدة الزمنية للاتصال المجاني 60 دقيقة بدء من أول سبتمبر.

غوغل تنافس Zoom بتطبيق Google Meet

ويرى خبراء تقنية أن هذه الخطوة من غوغل من شأنها أن تجعل تطبيقها Google Meet منافساً قوياً لتطبيق Zoom الذي يعد من أكثر تطبيقات الاتصال بتقنية الفيديو استخداماً في الفترة الحالية.

وأضافت التقارير أن الشركة الأمريكية تعمل حالياً على اختبار العديد من الخواص التي من شأنها تحسين تطبيقها لجذب أكبر عدد ممكن من المستخدمين، موضحة أن هذه الميزات تتضمن عزل الضوضاء الخارجية أثناء استعمال التطبيق، بالإضافة إلى ميزات أخرى لتسهيل عملية تبادل البيانات أثناء الاجتماعات الإلكترونية التي تعقد من خلاله.

ميزة جديدة في تطبيق Duo تجعل مكالمات الفيديو أكثر متعة

وفي سياق آخر، فقد أعلنت غوغل مؤخراً عن إدخالها خاصية جديدة في تطبيقها الشهير Duo، والتي تجعل مكالمات الفيديو أكثر سهولة ومتعة بين أفراد الأسرة، خاصة في ظروف الحجر الصحي.

وأوضحت الشركة الأمريكية أنه تم إضافة خاصية Family Mode لتسهيل تواصل المستخدمين مع عائلاتهم عبر تقنية الفيديو، حيث توفر هذه الميزة إمكانية إضافة أقنعة أو رسومات على المكالمات.