فايبر يطلق خاصية التدمير الذاتي للرسائل

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 مارس 2017
فايبر يطلق خاصية التدمير الذاتي للرسائل
مقالات ذات صلة
واتساب يقوم باختبار خاصية التدمير الذاتي للرسائل
واتساب يطلق ميزة جديدة بحذف الرسائل تلقائياً
3 خطوات لتمكنك من التخلص من خاصية Seen في رسائل فيسبوك

لم تعد شهرة تطبيق المحادثات فايبر كما كانت في السابق على المستوى العالمي، ولكنه لا يزال أحد أشهر وأكبر تطبيقات المحادثة بأكثر من 800 مليون مستخدم مسجل حول العالم. وتزداد شهرة تطبيق فايبر في عدد من مناطق العالم عن غيرها، من بينها أسيا، أوروبا الشرقية، وشمال إفريقيا.

وتسعى شركة فايبر لتحسين مستوى خدماتها، خاصة بعد التطور الكبير الذي تحظى به التطبيقات المنافسة في السوق العالمية مثل واتس آب وتطبيق محادثات فيسبوك، وتأتي الحماية والخصوصية على رأس أولويات القائمين على التطبيق، وهو المسلك ذاته الذي يتخذه عدد من مطوري التطبيقات المشابهة.

وفي هذا الإطار يقدم فايبر خاصية جديدة تدعى "المحادثات السرية" Secret Chats، وهي خاصية تقدم إمكانية تدمير الرسائل وحذفها ذاتياً بعد فترة محددة من الوقت. وتأتي هذه الخاصية كتطوير لخاصية "الرسائل السرية" secret messages والتي طرحت بداية هذا العام، وتتيح الإمكانية ذاتها على الرسائل المفردة. 

كما تتيح خاصية "المحادثات السرية" بعض الإمكانيات الأخرى مثل منع إعادة إرسال الرسائل إلى مستقبلين أخرين عبر مستلم الرسالة، تنبيه مستخدمي نظام تشغيل iOS عند أخذ صورة Screenshot من المحادثات، ومنع إمكانية التقاط الصور ذاتها كلياً على الهواتف العاملة بنظام تشغيل أندرويد. كما يمكن إخفاء بعض المحادثات وحمايتها عبر رقم سري.

فايبر يطلق خاصية التدمير الذاتي للرسائل

ويتضح من تحديثات فايبر، والتحديثات الأخرى التي سبقته إليها بعض التطبيقات الأخرى المنافسة، أن سبل الحماية والأمان والخصوصية حالياً هي أكثر ما يشغل بال مطوري تطبيقات المحادثة، وهو ما لم يكن متبعاً في الماضي، أما اليوم فكل المستخدمون يبحثون عن أكثر التطبيقات حماية للخصوصية والسرية.

وسوف تصل تحديثات فايبر الجديدة إلى مستخدمي هواتف أندرويد وiOS بدءً من الأسبوع القادم.