خاصية جديدة من واتسآب لتقييد تمرير الرسائل إلى الدردشات ‏الجماعية

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 أبريل 2022
خاصية جديدة من واتسآب لتقييد تمرير الرسائل إلى الدردشات ‏الجماعية

كشفت تقارير تقنية أن تطبيق التراسل الفوري الشهير واتسآب يقوم باختبار خاصية جديدة للحد من تمرير الرسائل إلى الدردشات ‏الجماعية.، بهدف تقليل الرسائل والمعلومات الخاطئة والعشوائية.

واتسآب يحارب المعلومات الخاطئة بتقييد تمرير الرسائل إلى الدردشات ‏الجماعية

ووفقاً لما جاء في هذه التقارير، ففي الوقت الحالي، فإن واتسآب لا يضع حداً لعدد الأشخاص الذين يستقبلون الرسائل المعاد توجيهها، إلا أنه يختبر حالياً ميزة جديدة ستجعل المستخدم قادراً على إعادة توجيه الرسالة إلى دردشة جماعية واحدة فقط.

وأوضحت أن تطبيق المراسلة الفورية الأشهر يسعى من خلال هذه الخطوة، للحد من كمية الرسائل العشوائية والمعلومات الخاطئة التي يتم تداولها عبر واتسآب.

وأشارت التقارير إلى أنه بعد وصول هذه الخاصية الجديدة لجميع مستخدمي واتسآب، فستظهر رسالة تحذير على شاشة المستخدم، في حاول حاول تمرير رسالة إلى أكثر من دردشة جماعية.

وفيما يتعلق بالخواص الجديدة التي يختبرها واتسآب حالياً، فقد ذكرت تقارير تقنية في وقت سابق أن تطبيق التراسل الفوري يقوم باختبار خاصية جديدة لأجهزة الأندرويد، والتي كانت متاحة منذ سنوات لمستخدمي الآيفون.

ووفقاً لما جاء في التقارير، فإن واتسآب يختبر في الوقت الحالي خاصية شبيهة بردود أفعال iMessage الموجودة في هواتف آيفون، والتي من خلالها يستطيع المستخدمون الاستجابة سريعاً للنصوص باستخدام رموز مختلفة.

وقد أصدر تطبيق واتسآب بالفعل إصدار تجريبي لنسخة الأندرويد يحمل اسم Android 2.22.8.3، والذي يتضمن خيار الرد على الرسائل عبر ردود الفعل، على غرار الرموز التعبيرية.

وأشارت التقارير إلى أنه سيكون هناك 6 خيارات للاختيار فيما بينها، وهي تتضمن: الإبهام لأعلى، رمز القلب، الوجه الضاحك، وغيرها. وكما يحدث مع خاصية iMessage في أجهزة آيفون من شركة آبل، سيتمكن مستخدمو أندرويد من وضع ردود الفعل هذه أعلى الرسالة من أجل تسريع الرد.

وأوضحت التقارير أنه على سبيل المثال، فإذا قام شخص ما بإرسال رسالة جعلت المستخدم سعيداً، يستطيع الأخير أن يتفاعل معها بسهولة من خلال وضع رمز القلب أو الوجه الضاحك على شكل رد فعل تعبيري فوقها، بدلاً من كتابة رد طويل عليها.

وأضافت أنه لم يتحدد بعد موعد إصدار هذه الخاصية الجديدة في أجهزة الأندرويد، إلا أن التقارير تتوقع أن يتم هذا خلال الأسابيع القليلة المقبلة، فيما لم يتحدد بعد ما إذا كانت ستتوفر أيضاً لنسخة واتسآب على الآيفون أم لا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة