تويتر تجعل خاصية البحث في الرسائل أكثر فائدة وسهولة للمستخدمين

  • تاريخ النشر: الجمعة، 25 مارس 2022
تويتر تجعل خاصية البحث في الرسائل أكثر فائدة وسهولة للمستخدمين

أعلن موقع التدوين المصغر الأشهر تويتر، عن قيامه بعدة تحديثات في طريقة البحث في الرسائل الخاصة، والتي سيجدها المستخدمون أكثر فائدة وسهولة بالنسبة لهم.

تويتر تطور خاصية البحث في الرسائل لتجعلها أكثر فائدة وسهولة بالنسبة للمستخدمين

ووفقاً لما ذكرته تقارير تقنية، فقد قامت تويتر بتطوير خاصية البحث في الرسائل الخاصة، حيث أصبح بإمكان المستخدمين الآن البحث في محتوى المحادثة، وإرجاع رسائل محددة تحتوي على أي كلمة رئيسية يتم البحث عنها، بينما في السابق، كان يمكن للمستخدم فقط أن يقوم بالبحث عن أسماء الأشخاص أو أسماء الدردشات الجماعية.

وأشارت التقارير إلى أن هذه الميزة الجديدة لا يمكنها العمل بشكل جيد، وذلك عند البحث في الرسائل الأقدم من عامين.

وأضافت أن تويتر تعتزم توفير هذه الخاصية على أنظمة أندرويد وآبل والويب وغيرها، حتى تكون متاحة لكل المستخدمين باختلاف أنظمة التشغيل التي يستخدمونها.

ويعتبر تطوير خاصية البحث هي أحدث المزايا التي يوفرها تويتر لمستخدميه، فمؤخراً قام موقع التدوين المصغر لاختبار خاصية جديدة، والتي ستساعد مستخدمي خدمة سبيس الصوتية، باقتطاع أجزاء معينة من التسجيلات في الغرف الصوتية، من أجل عرضها على بقية المستخدمين بطرق معينة.

ومن خلال هذه الطريقة الجديدة، التي ستكون متوفرة أولاً عبر نظام تشغيل آي أو إس، سيتمكن المستخدمون في غرف سبيس الصوتية اقتطاع 30 ثانية من كل تسجيل، ومشاركة هذه المقاطع مع باقي الآخرين على تويتر.

ومن ضمن المزايا الأخرى التي أعلن عنها تويتر لمستخدميه، إمكانية مشاهدة مقاطع الفيديو والاستماع إلى التسجيلات الصوتية في غرف سبيس، ضمن مخططات زمنية يقوم بوضعها المستخدم الذي ينشر تلك المقاطع والتسجيلات، حيث أشارت التقارير إلى أن هذه الميزة الجديدة ستساعد مؤسسي الغرف في خدمة سبيس الصوتية، على التركيز على مقاطع.

كما بدأ موقع التواصل الاجتماعي تويتر مؤخراً في اختبار ميزة جديدة ستساعد مستخدميه على تحقيق الأرباح عبر الترويج لمنتجاتهم، حيث أوضحت التقارير أنه سيكون بإمكان مستخدم تويتر عرض حوالي 50 منتجاً على صفحته الشخصية، فيما سيتمكن باقي المستخدمين من مشاهدة هذه المنتجات من خلال الضغط على زر شاهد المتجر الذي سيظهر على الصفحة.

ولفتت إلى أن هذه الخاصية الجديدة متوفرة بشكل تجريبي في الوقت الحالي لمستخدمي تويتر في الولايات المتحدة الأمريكية، الذين يستخدمون التطبيق عبر نظام تشغيل آي أو إس، وقد يتم إتاحتها خلال الأسابيع القادمة على نطاق أوسع.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة