فنانة تشكيلية تكشف كواليس رسمها لوحة رقمية متقنة للأمير محمد بن سلمان

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 يناير 2021
فنانة تشكيلية تكشف كواليس رسمها لوحة رقمية متقنة للأمير محمد بن سلمان

كشفت الفنانة التشكيلية رهف السهلي عن كواليس رسمها لوحة رقمية متقنة لولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، وهو يتلقى لقاح فيروس كورونا المستجد.

رهف السهلي تبدع في رسم لوحة رقمية لولي العهد السعودي

وقالت السهلي في تصريحات لقناة روتانا خليجية أن الصورة ألهمتها أن تحولها إلى لوحة رقمية، موضحة أنها تحمل معاني التشجيع من جانب الأمير محمد بن سلمان لسكان المملكة من أجل الحصول على اللقاح.

وأشارت الفنانة التشكيلية إلى أن الصورة نالت تفاعلاً واسعاً بين الناس، كان بينهم بعض المحبطين والذين واجهتهم بالتجاهل  اعتبارهم دوافع لتطوير أدائها.

وأضافت أنها حصلت على مقاسات الرسم وأبعاد الصورة في البداية، ثم حددت بعدها درجات البشرة وغيرها من العوامل التي تحتاجها لتنفيذ اللوحة، لافتة إلى أن الرسم عبر تطبيق سناب شات يعتبر تقنية جديدة، ويعتبر أمراً صعباً للغاية على مستوى الاستخدام.

الأمير محمد بن سلمان يتلقى الجرعة الأولى من اللقاح ضد كورونا

وكان ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، قد تلقى قبل عدة أيام الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، والذي بدأت المملكة توزيعه يوم 17 ديسمبر الماضي.

وبحسب ما ذكرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، فإن الأمير محمد بن سلمان تلقى الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كوفيد-19،وذلك ضمن الخطة الوطنية للتلقيح التي تنفذها وزارة الصحة.

وقامت الوكالة بنشر مقطع فيديو يوثق لحظات تطعيم ولي العهد السعودي باللقاح الجديد المضاد لكورونا، حيث ظهر فيه الأمير محمد بم سلمان هادئاً وواثقاً وهو يتلقى اللقاح.

وحول هذا الأمر، قال وزير الصحة السعودي، توفيق بن فوزان الربيعة في تصريحات نقلتها عنه تقارير محلية: "أتقدم بالشكر والعرفان لسمو ولي العهد على حرصه ومتابعته المستمرة لتوفير اللقاحات للمواطنين والمقيمين، وتوجيهاته الدائمة بتقديم أفضل الخدمات لهم".

وأضاف الربيعة: "ما نراه اليوم من مكتسبات تحققت للمملكة منذ بداية الجائحة هو امتداد لأحد أهم السياسات ضمن رؤية 2030 وهي سياسة الوقاية خير من العلاج والتي تمثلت بتكثيف الإجراءات الاحترازية الاستباقية، والتأكيد على أن صحة الإنسان أولاً، وتوفير اللقاح الآمن والمعتمد دولياً في وقت قياسي وتوفيره للمواطنين والمقيمين، مما جعل المملكة من أفضل دول العالم في مواجهة جائحة كورونا".

ارتفاع معدل التسجيل لتلقي لقاح كورونا بعدما تلقى ولي العهد الجرعة الأولى

ويبدو أن هذه الخطوة من ولي العهد السعودي شجعت الكثير من المواطنين في المملكة على تلقي اللقاح الجديد، حيث أكد وزير الصحة السعودي في تصريح آخر له بأن عدد المُطعمين ارتفع بمقدار الـ 3 أضعاف عن المعدل اليومي، بعد تلقي الأمير محمد بن سلمان الجرعة الأولى من لقاح كورونا.

وقال الربيعة أن الساعة التي تلت نشر خبر تلقي ولي العهد للجرعة الأولى من لقاح كورونا، ارتفع فيها معدل التسجيل لتلقي اللقاح خمسة أضعاف عن الساعات السابقة.

وقدم الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة الربيعة ‏الشكر للأمير محمد بن سلمان على مبادرته المؤثرة وحرصه ومتابعته لتوفير اللقاحات.

السعودية تبدأ حملة تطعيم جماعي ضد كورونا

وكانت المملكة العربية السعودية قد أطلقت يوم 17 ديسمبر الماضي حملة تطعيم جماعي لسكان المملكة ضد عدوى فيروس كورونا المستجد باستخدام لقاح طورته شركتا فايزر الأمريكية وبيونتيك الألمانية.

فيروس كورونا في السعودية

وكانت وزارة الصحة السعودية قد أعلنت يوم الثلاثاء عن تسجيل 104 حالة مؤكدة جديدة لفيروس كورونا الجديد، ليصبح عدد الحالات المؤكدة في المملكة 363 ألفاً و259 حالة؛ من بينها 2239 حالة نشطة لاتزال تتلقى الرعاية الطبية، ومعظمهم حالتهم الصحية مطمئنة، منها 364 حالة حرجة.

وأضافت الوزارة أنه تم أيضاً تسجيل 146 حالة تعاف جديدة، ليصل عدد المتعافين من المرض في المملكة إلى 354 ألفاً و755 حالة، كما تسجيل 9 وفيات جديدة، ليبلغ إجمالي عدد الوفيات 6 آلاف و265 حالة.

فيروس كورونا حول العالم

جدير بالذكر أن فيروس كورونا المستجد ظهر لأول مرة أواخر ديسمبر 2019 في مدينة ووهان الصينية، لينتشر بعدها حول العالم، مما جعل منظمة الصحة العالمية تقوم بتصنيفه كوباء عالمي في مارس 2020.

ووفقاً لآخر الاحصاءات الطبية، فقد وصل عدد المصابين بكوفيد-19 حتى الآن أكثر من 86 مليون و930 ألف شخص حول العالم، فيما بلغ إجمالي عدد المتعافين من المرض أكثر من 61 مليون و643 ألف شخص، أما عدد الوفيات الإجمالي فقد بلغ أكثر من مليون و878 ألف شخص.

كما اتخذت العديد من الدول حول العالم عدة إجراءات احترازية كمحاولة للسيطرة على الفيروس الخطير، والتي تتضمن: تعليق الطيران، فرض حظر التجول.

الوقاية من فيروس كورونا المستجد

ونصحت منظمات الصحة حول العالم في وقت سابق بأهم الطرق الاحترازية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، وأهمها غسل الأيدي كثيراً بالماء والصابون، مع استخدام معقم اليدين في حال عدم توفر الصابون والماء، بالإضافة إلى ارتداء الكمامات في حال التواجد في الخارج، وتجنب التجمعات الكبيرة والبقاء في الأماكن المغلقة، والبقاء في المنزل بقدر الإمكان.

أعراض فيروس كورونا

وقد قامت منظمات الصحة العالمية بنشر الأعراض الرئيسية التي تصاحب هذا المرض القاتل، وأبرزها: الحمى، السعال، ضيق التنفس، فقدان حاستي الشم والتذوق، ألم الحلق، الصداع، الإسهال.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة