فنان كندي يتبرع بـ 300 ألف دولار لضحايا انفجار بيروت

  • تاريخ النشر: الخميس، 13 أغسطس 2020
فنان كندي يتبرع بـ 300 ألف دولار لضحايا انفجار بيروت
مقالات ذات صلة
نجل الفنان خالد سامي يكشف آخر تطورات حالة والده الصحية
رسالة بخط اليد من والد جيجي حديد لحفيدته: وهكذا استقبلها زين مالك
مشاهير عرفناهم أطفالاً خجولين ولكنهم صاروا الآن أشخاصاً جذابين

أعلن المطرب الكندي، ذا ويكند، عبر مدير أعماله اللبناني، وسيم الصليبي، اليوم الخميس، تبرعه بمبلغ 300 ألف دولار لضحايا انفجار مرفأ بيروت في العاصمة اللبنانية.

ودوّن اللبناني وسيم الصليبي، عبر حسابه بموقع انستغرام:"يشرفني العمل مع فنانين يهتمون بشدة بالعالم والآن لأشقائنا وأخواتنا في لبنان الذين يعانون من الآلام ويحتاجون إلى مساعدتنا الجماعية، أود أن أشكر أخي ذا ويكند على تصرفه السخي والرائع بالتبرع بمبلغ 300 ألف دولار لحملة المعونة العالمية للبنان".

فنانون عالميون يدعمون لبنان

وكان الفنان الأمريكي، جورج كلوني قد كشف وزوجته ذو الأصل اللبناني، أمل كلوني، عن تبرعهما بمبلغ 100 ألف دولار للجمعيات الخيرية اللبنانية.

وكذلك سبق وأعلنت المغنية وكاتبة الأغاني الأمريكية مادونا أنها وطفليها، ديفيد باندا وميرسي جيمس، يستضيفون بيعًا فنيًا لدعم مئات الآلاف الذين أصبحوا بلا مأوى بعد انفجار مرفأ بيروت.

انفجار مرفأ بيروت

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي، قد تداولو مقطع فيديو يُظهر لحظة الانفجار الذي شهدته العاصمة، اللبنانية، بيروت مساء يوم الثلاثاء الماضي؛ حيث بدأ الأمر بتصاعد دخان أبيض ناتج عن حريق قبل أن ينفجر في لحظة تصوير المواطنين له.

وزير الداخلية اللبناني، محمد فهمي، أشار في تصريحات تليفزيونية له، إلى أن الانفجار الذي وقع في عاصمة بلاده، بيروت، كان في مخزن به مواد كيميائية من ضمنها كميات كبيرة من مادة نترات أمونيوم، مرجحاً أن تكون هي السبب في الانفجار الهائل.

انفجار لبنان يُشبه "هيروشيما وناغازاكي"

ومن جانبه قال محافظ بيروت، مروان عبود، في تصريحات لفضائية سكاي نيوز باكياً:"كان هناك حريق في البداية، بعد ذلك وقع الانفجار الذي لا نعرف أسبابه"، مشبهاً الانفجار بما حدث في اليابان "هيروشيما وناغازاكي".

وتابع محافظ بيروت:" هناك 10 عناصر من رجال الإطفاء اختفوا ولا معلومات عنهم حتى اللحظة، ما شفت بحياتي دمار بهذا الكبر.. هذه نكبة وطنية، هذه مصيبة على لبنان وما يحدث للشعب اللبناني كثير".