رئيس نتفليكس يتبرع بأكثر من مليار دولار لجمعية خيرية

ريد هاستينغز يتبرع بـ 1.1 مليار دولار لجمعية خيرية في وادي السيليكون

  • تاريخ النشر: الجمعة، 02 فبراير 2024
رئيس نتفليكس يتبرع بأكثر من مليار دولار  لجمعية خيرية

قام ريد هاستينغز، المدير التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة نتفليكس، العملاقة في مجال البث التلفزيوني، بتقديم تبرع سخي لجمعية سيليكون فالي كوميونيتي فاونديشن، بقيمة 1.1 مليار دولار.

ريد هاستينغز يتبرع بـ 1.1 مليار دولار لجمعية خيرية في وادي السيليكون

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فإن هذا التبرع الضخم من هاستينغز، يعكس التزامه بدعم الأعمال الخيرية والمجتمعات في أماكن تواجد شركته.

وأوضحت أن هذا التبرع، الذي أعلن عنه هاستينغز، البالغ من العمر 63 عاماً، يأتي في إطار التزامه السابق بدعم مجتمعاته وخدمتها.

وأشارت التقارير إلى أنه بالرغم من عدم تحديد الجهة المستفيدة من التبرع في الإفصاح الأولي، إلا أن متحدثاً باسم شركة نتفليكس، أكد أن جمعية سيليكون فالي كوميونيتي فاونديشن، هي المستفيدة من هذا التبرع الضخم.

ولفتت إلى أنه من المقرر أن يستخدم هذا التبرع، لدعم مجموعة متنوعة من المبادرات الخيرية، بما في ذلك توفير الإسكان بتكلفة معقولة، ودعم تنمية الطفولة المبكرة، وتقديم المساعدة في حالات الكوارث، والمزيد.

ولفتت التقارير إلى أنه مع تاريخ حافل من العطاء، فإن هاستينغز ليس غريباً على التبرعات الخيرية، حيث قدم في الماضي مساهمات سخية، خاصة في مجال التعليم.

وأفادت التقارير أن هذا التبرع الضخم من هاستينغز، يعكس تفانيه في دعم الجمعيات الخيرية، وتعزيز دور الشركات والأفراد الأثرياء في بناء مجتمعات قوية ومستدامة.

كما نوهت التقارير إلى أن جمعية سيليكون فالي كوميونيتي فاونديشن، التي تأسست في عام 2007، وتقع في وادي السيليكون، تلقت في وقت سابق، العديد من التبرعات السخية الأخرى من رواد الأعمال والشركات في قطاع التكنولوجيا بشمال كاليفورنيا.

وبينت أنه على سبيل المثال، فقد تبرع مؤسس موقع فيسبوك، مارك زوكربيرغ، وزوجته بريسيلا تشان، بمبلغ 500 مليون دولار من أسهم الشركة، لصالح هذه الجمعية، وذلك في عام 2012.

وأضافت التقارير أنه مع النمو المستمر لشركات التكنولوجيا وثروات رواد الأعمال، فإن هذه المساهمات السخية تلعب دوراً مهماً في تحقيق التنمية المستدامة، وكذلك تعزيز التوازن الاجتماعي في العالم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة