فيديو: مؤسس أمازون يستعد لبدء الرحلات السياحية إلى الفضاء

  • الإثنين، 16 ديسمبر 2019 الإثنين، 16 ديسمبر 2019
فيديو: مؤسس أمازون يستعد لبدء الرحلات السياحية إلى الفضاء

قامت شركة Blue Origin، التي أسسها مالك شركة أمازون، جيف بيزوس، مؤخراً، بإطلاق ثان رحلة تجريبية إلى الفضاء، والتي تعد ضمن خطتها لما يُعرف باسم السياحة الفضائية

وبحسب ما ذكرته تقارير إخبارية، فقد انطلق الصاروخ التجريبي التابع للشركة من أحد المواقع في ريف تكساس، حيث صعد إلى نحو 60 ميلاً في الجو العلوي، وقام بعبور الغلاف الجوي على نطاق أوسع من الرحلة السابقة. 

وأشارت التقارير إلى أن شركة Blue Origin استخدمت نظام صاروخ ومركبات فضائية مسقل خاص بها اسمه New Shepard، وهو عبارة عن كبسولة مجهزة بنوافذ كبيرة توفر إطلالة بانورامية، حيث تقوم بالانفصال عن الصاروخ بالقرب من الجزء العلوي من مسار الرحلة.

وأضافت أنه اتم استخدام 3 مظلات لإبطاء الكبسولة عند عودتها إلى الأرض، حيث استغرقت الرحلة من الإقلاع حتى الهبوط حوالي 10 دقائق.

ويتوقع بعض خبراء الفضاء أن هذه الرحلة ستكون آخر رحلات الشركة التجريبية، قبل أن تبدأ في تقديم رحلات فضائية مدفوعة لعملائها.

وكان أحد مسؤولي الشركة الأمريكية قد صرح في وقت سابق من هذا العام أنهم يتطلعون إلى نقل المسافرين خلال عام 2019 الجاري، إلا أن هذه المخططات قد تغيرت مع مضي العام، حيث يُتوقع أن تبدأ الرحلات السياحية إلى الفضاء خلال العام المقبل.