رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي يستعد للعودة إلى الأرض

  • تاريخ النشر: الأحد، 03 سبتمبر 2023
رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي يستعد للعودة إلى الأرض

أعلن مركز محمد بن راشد الإماراتي للفضاء، عن موعد عودة رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي، إلى الأرض، وذلك بعد تنفيذ أطول مهمة يؤديها رائد عربي في الفضاء، والتي استمرت لمدة 6 أشهر.

وكتب مركز محمد بن راشد للفضاء عبر حسابه الخاص على منصة إكس: "6 أشهر من العلوم والتجارب والإنجازات عشناها مع سلطان، منذ اللحظات الأولى لأطول مهمة فضائية في تاريخ العرب، مهمة أسهمت بشكل كبير في تطور مسيرة استكشاف الفضاء بالمنطقة."

ودعا المركز الإماراتي الجمهور، لمتابعة التغطية المباشرة لعودة رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي، مشيراً إلى أنها ستكون في بث مباشر عبر الحسابات الخاصة به على مواقع التواصل الاجتماعي.

كما أوضح مركز محمد بن راشد للفضاء في منشور آخر، الجدول الزمني لعودة رائد الفضاء الإماراتي إلى الأرض، حيث ذكر أن بداية رحلة العودة ستكون يوم الأحد، الموافق 3 سبتمبر، عند الساعة 3:05 ظهراً بتوقيت دولة الإمارات الإمارات العربية المتحدة، وذلك عندما تنفصل المركبة الفضائية دراغون عن محطة الفضاء الدولية.

وأشار المركز إلى أن عودة سلطان النيادي إلى الأرض، ستكون يوم الاثنين الموافق 4 سبتمبر، عند الساعة 8:07 صباحاً بتوقيت الإمارات، مضيفاً أن التغطية المباشرة للحدث سبتدأ في السابعة والنصف صباحاً من اليوم نفسه.

وأضاف مركز محمد بن راشد للفضاء، أنه بمجرد العودة، سيتوجه سلطان النيادي إلى مركز جونسون للفضاء في ولاية تكساس، من أجل الخضوع لاختبارات صحية للتأكد من سلامته، على أن يعود لاحقاً إلى دولة الإمارات، للمشاركة في الاحتفالات التي ستقام على شرفه، كأول رائد فضاء عربي يسير في الفضاء الخارجي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة