بلو أوريجين تستعد لإرسال 6 سياح جدد إلى الفضاء

شركة بلو أوروجين تجهز لإطلاق رحلتها المأهولة الخامسة إلى الفضاء

  • تاريخ النشر: الإثنين، 16 مايو 2022
بلو أوريجين تستعد لإرسال 6 سياح جدد إلى الفضاء

كشفت شركة بلو أوريجين الأمريكية عن موعد إطلاق رحلتها القادمة للسياحة الفضائية، والتي ستكون يوم الجمعة الموافق 20 مايو الجاري، حيث ستضم 6 ركاب.

شركة بلو أوروجين تجهز لإطلاق رحلتها المأهولة الخامسة إلى الفضاء

وبحسب ما ذكرته تقارير إخبارية، فمن المقرر أن يقلع صاروخ نيو شيبارد، التابع لشركة بلو أوريجين، من غرب تكساس، في الساعة 8:30 صباحاً بالتوقيت المحلي (الساعة 13:30 بتوقيت غرينيتش).

وأوضحت التقارير أن نيو شيبارد هو عبارة عن مجموعة من الكبسولات الصاروخية القابلة لإعادة الاستخدام، والتي تم تصميمها من أجل نقل الأشخاص والتجارب العلمية إلى الفضاء تحت المداري.

وتعتبر هذه هي الرحلة المأهولة الخامسة إلى الفضاء، التي تقوم بتنظيمها شركة بلو أوريجين، المملوكة إلى رجل الأعمال والملياردير الأمريكي جيف بيزوس.

وأشارت التقارير إلى أن الصاروخ سينقل 6 سياح في رحلة قصيرة إلى الفضاء، وهم: إيفان ديك، كاتيا إشازاريتا، هاميش هاردينغ، فيكتور كوريا هيسبانها، جايسون روبنسون، فيكتور فيسكوفو.

ومن المقرر أن تنطلق الرحلة في موعدها المحدد، إذا سارت الأمور وفقاً للخطة، لتصل بالركاب إلى ما بعد خط كارمان، الذي يقع على ارتفاع 100 كيلومتر، ويعتبر الحد الفاصل بين المجالين الأرضي والفضائي بحسب المعايير المعتمدة دولياً.

وسوف يسمح للسياح الفضائيين بأن يفكوا أحزمة الأمان، والانفصال عن مقاعدهم، من أجل تجربة انعدام الوزن، والاستمتاع بالنظر إلى الأرض من الفضاء عبر نوافذ الصاروخ الكبيرة.

وشهدت الأشهر الماضية تزايد شعبية الرحلات السياحية الفضائية، حيث انطلقت العديد من الرحلات ووصلت إلى حافة الفضاء، ليقضي ركابها عدة دقائق بداخل مركبات فضائية مجهزة، مستمتعين برؤية الفضاء، وتجربة انعدام الوزن، قبل العودة مرة أخرى إلى الأرض بنجاح.

وسجل الملياردير البريطاني ريتشارد برانسون، في شهر يوليو الماضي، أول رحلة فضائية سياحية في التاريخ، حيث انطلق على متن الرحلة التي أطلقتها شركته فيرغن غالاكتيك السياحية إلى الفضاء، حيث اقتربت رحلة برانسون الفضائية من خط الفضاء الذي حددته الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء، وهو الخط المعروف باسم "خط كارمان"، وهو يبعد حوالي 100 كيلو متر عن سطح الأرض.

وبعد ذلك بأيام قليلة، انطلق الملياردير الأمريكي جيف بيزوس إلى الفضاء بنجاح، على متن أول رحلة سياحية تقوم بها شركته بلو أوريغين، حيث استهدف بيزوس في رحلته الفضائية الوصول إلى ارتفاع يبلغ 106 كيلومترات تقريباً، حيث بلغت مدة الرحلة الفضائية التي قام بها حوالي 10 دقائق، وقد قام باصطحاب 3 أشخاص آخرين معه في الرحلة الفضائية، من ضمنهم شقيقه مارك.

وخلال شهر أكتوبر الماضي، صعد الممثل الكندي الشهير ويليام شاتنر إلى الفضاء على متن مركبة فضائية تابعة لشركة بلو أوريغين الأمريكية، ليصبح رسمياً هو أكبر شخص على الإطلاق يسافر إلى الفضاء، حيث كان شاتنر واحداً من 4 ركاب مشاركين في هذه الرحلة الفضائية، التي استغرقت حوالي 10 دقائق، ووصلت إلى حافة الفضاء، حيث كانوا على متن مركبة الفضاء نيو شبرد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة