الهند تخطط لإرسال سياح إلى الفضاء بحلول عام 2030

الهند تطور مركبات فضائية لإرسال السياح في رحلات إلى الفضاء

  • تاريخ النشر: الجمعة، 17 مارس 2023
الهند تخطط لإرسال سياح إلى الفضاء بحلول عام 2030

أعلنت منظمة أبحاث الفضاء الهندية أنها تعمل في الوقت الحالي، على مشروع جديد يهدف إلى إرسال سياح إلى الفضاء، على متن مركبات فضائية تابعة لها، في خطوة من شأنها تعزيز مكانة الهند في سوق خدمات الفضاء العالمية.

الهند تطور مركبات فضائية لإرسال السياح في رحلات إلى الفضاء

ونقلت تقارير إخبارية تصريحات منسوبة إلى رئيس منظمة أبحاث الفضاء الهندية، سريدهارا بانيكر سومناث، الذي قال إن المنظمة تخطط من أجل إطلاق رحلات سياحية فضائية بحلول عام 2030، مشيراً إلى أنهم يعملون على تطوير مركبات فضائية خاصة لهذا الأمر.

وتابع قائلاً إن العمل مستمر على قدم وساق، من أجل تطوير وتصميم مركبة فضائية هندية مخصصة للرحلات السياحية، موضحاً أن هذه المركبة الفضائية ستكون آمنة وقابلة لإعادة الاستخدام.

وأشار سريدهارا بانيكر سومناث إلى أنه من المتوقع أن يبلغ سعر التذكرة السياحية الفضائية حوالي 60 مليون روبية هندية (نحو 700 ألف دولار أمريكي)، لافتاً إلى أن هذه الأسعار تنافسية.

وأردف بقوله إن الأشخاص الذين سيذهبون في هذه الرحلات السياحية الفضائية، سيمكنهم أن يطلقوا على أنفسهم لقب رواد فضاء، فيما لم يحدد كم المدة التي سيقضيها السياح في هذه الرحلات، أو إلى أي ارتفاع ستصل إليه المركبات التي ستحملهم إلى الفضاء.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة