بلو أوريجين تحدد موعد رحلتها السياحية القادمة إلى الفضاء

شركة بلو أوريجين الأمريكية للسياحة الفضائية تستعد لإطلاق رحلتها الجديدة إلى الفضاء

  • تاريخ النشر: الجمعة، 03 يونيو 2022
بلو أوريجين تحدد موعد رحلتها السياحية القادمة إلى الفضاء

أعلنت شركة بلو أوريجين الأمريكية للسياحة الفضائية، أن مركبتها الفضائية نيو شيبارد تستعد للانطلاق في رحلة شبه مدارية جديدة، وعلى متنها مجموعة جديدة من السياح الفضائيين.

شركة بلو أوريجين الأمريكية للسياحة الفضائية تستعد لإطلاق رحلتها الجديدة إلى الفضاء

وقالت الشركة الأمريكية في بيان تناقلته عنها تقارير إخبارية: "تعلن شركتنا أن الرحلة القادمة لمركبة نيو شيبارد ستكون في الرابع من يونيو الجاري."

وتابعت في بيانها: "من المفترض أن تطلق المركبة من مطار فضائي بالقرب من فان هورن في تكساس، في تمام الساعة 8:00 بالتوقيت المحلي (الساعة 16:00 بتوقيت موسكو)."

وأضافت: "كنا قد خططنا لإطلاق هذه المركبة في 20 مايو الماضي، لكن الخطة تغيرت قبل يومين من موعد الإطلاق، بعد أن اكتشف خبراؤنا مشكلات في إحدى النسخ الاحتياطية لأنظمة تشغيل المركبة، واضطروا لتأجيل الرحلة كإجراء احترازي."

وأشارت بلو أوريجين إلى أن الرحلة القادمة ستكون الرحلة الخامسة لمركبة نيو شيبارد الفضائية، والتي تقل مجموعة من السياح الفضائيين إلى مدارات الأرض على ارتفاع 100 كلم.

ولفتت التقارير إلى أن هذه المركبة ستضم في رحلتها الفضائية القادمة 6 سياح، هم: المستثمر، إيفان ديك، رجال الأعمال والمغامرين، هاميش هاردينغ، وجيسون روبنسون، وفيكتور فيسكوفو، الموظفة السابقة في ناسا، كاتيا إتشاساريتا، والمهندس البرازيلي فيكتور كوريا إسبانيا.

وشهدت الأشهر الماضية تزايد شعبية الرحلات السياحية الفضائية، حيث انطلقت العديد من الرحلات ووصلت إلى حافة الفضاء، ليقضي ركابها عدة دقائق بداخل مركبات فضائية مجهزة، مستمتعين برؤية الفضاء، وتجربة انعدام الوزن، قبل العودة مرة أخرى إلى الأرض بنجاح.

وسجل الملياردير البريطاني ريتشارد برانسون، في شهر يوليو الماضي، أول رحلة فضائية سياحية في التاريخ، حيث انطلق على متن الرحلة التي أطلقتها شركته فيرغن غالاكتيك السياحية إلى الفضاء، حيث اقتربت رحلة برانسون الفضائية من خط الفضاء الذي حددته الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء، وهو الخط المعروف باسم "خط كارمان"، وهو يبعد حوالي 100 كيلو متر عن سطح الأرض.

وبعد ذلك بأيام قليلة، انطلق الملياردير الأمريكي جيف بيزوس إلى الفضاء بنجاح، على متن أول رحلة سياحية تقوم بها شركته بلو أوريغين، حيث استهدف بيزوس في رحلته الفضائية الوصول إلى ارتفاع يبلغ 106 كيلومترات تقريباً، حيث بلغت مدة الرحلة الفضائية التي قام بها حوالي 10 دقائق، وقد قام باصطحاب 3 أشخاص آخرين معه في الرحلة الفضائية، من ضمنهم شقيقه مارك.

وخلال شهر أكتوبر الماضي، صعد الممثل الكندي الشهير ويليام شاتنر إلى الفضاء على متن مركبة فضائية تابعة لشركة بلو أوريغين الأمريكية، ليصبح رسمياً هو أكبر شخص على الإطلاق يسافر إلى الفضاء، حيث كان شاتنر واحداً من 4 ركاب مشاركين في هذه الرحلة الفضائية، التي استغرقت حوالي 10 دقائق، ووصلت إلى حافة الفضاء، حيث كانوا على متن مركبة الفضاء نيو شبرد.