فيسبوك تزيل زر الإعجاب من الصفحات العامة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 يناير 2021 آخر تحديث: الأحد، 10 يناير 2021
فيسبوك تزيل زر الإعجاب من الصفحات العامة
مقالات ذات صلة
فيسبوك تعرض ترخيص شبكتها لتجنب دعوى الاحتكار
تركيا تُغرم مواقع التواصل الاجتماعي
تويتر يحظر حساب ابن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

أعلنت شركة فيسبوك، المالكة لمنصة تواصل اجتماعي تحمل الاسم ذاته، إزالتها زر الإعجاب من صفحاتها العامة المعاد تصميمها التي يستخدمها الفنانون والشخصيات العامة والعلامات التجارية.

فيسبوك تزيل زر الإعجاب من الصفحات العامة

وأشارت شركة فيسبوك، عبر بيان رسمي صادر عنها، إلى أن صفحاتها ستُظهر فقط المتابعين ولديها موجز أخبار مُخصص يمكن للمستخدمين الانضمام إلى المحادثات والتفاعل مع أقرانهم والتفاعل مع المعجبين:"نزيل زر الإعجاب ونركز على المتابعين لتبسيط الطريقة التي يتواصل بها الأشخاص مع صفحاتهم المفضلة".

وكانت شركة فيسبوك قد كشفت عن خططها هذه بحجة إصلاح الصفحات العامة، خلال بيان صادر عنها في الصيف الماضي، بعدما بدأت باختبار المظهر المُحدث مع عدد مختار من الأفراد البارزين بما في ذلك الممثلين والمؤلفين والمبدعين، تليها صفحات الأعمال باللغة الإنجليزية، مشيرة إلى أن التجربة الجديدة بإلغاء الإعجابات ستبدأ رسميًا بالظهور عبر جميع الصفحات العامة خلال الأشهر القليلة المقبلة.

تحديثات فيسبوك

وأوضحت شركة فيسبوك، عبر بيانها، أن متابعين الصفحات على منصتها سيكونون المقياس في التجربة الجديدة، لأنهم مؤشر أفضل على عدد الأشخاص المعجبين الذين يتلقون تحديثات من الصفحة التي كانوا قد ضغطوا على زر الإعجاب بها.

وأشارت شركة فيسبوك، إلى أنه يُمكن للأشخاص الآخرين متابعة الصفحات مباشرة من التعليقات والمشاركات الموصى بها، فعندما تُتابع صفحة ترى تعليقاتها عبر مشاركات الآخرين في أعلى قسم التعليقات، مما يمنح رؤية أفضل إلى جانب شارة التحقق الزرقاء الأكثر وضوحًا التي تشير إلى أن الصفحة قد تم التحقق منها.

وتلفت شركة فيسبوك الإنتباه، إلى أن منصتها للتواصل الاجتماعي ستقدم تنسيقًا جديدًا للأسئلة والأجوبة يسمح للصفحات بالتفاعل بشكل أفضل مع المعجبين.