أكثر الأماكن إثارة للإعجاب

في حين أن الأردن وجهة غير عادية، فإن البتراء هي واحدة من الأماكن الجميلة القديمة التي يجب زيارتها في منطقة الشرق الأوسط.

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 02 نوفمبر 2022
أكثر الأماكن إثارة للإعجاب

تتمتع منطقة الشرق الأوسط بواحدة من أكثر الأماكن إثارة للإعجاب حيث يمكنك الاستمتاع بإجازاتك والعثور على مجموعة متنوعة من الثقافة والتقاليد.

ما هي دول الشرق الأوسط؟

يُنظر إلى الشرق الأوسط عمومًا على أنه يشمل البلدان الواقعة على شبه الجزيرة العربية أو بالقرب منها، يشمل الشرق الأوسط أرمينيا وأذربيجان والبحرين وجورجيا وإيران والعراق والأردن والكويت ولبنان وعمان وقطر والمملكة العربية السعودية وسوريا وتركيا والإمارات العربية المتحدة. واليمن.

أكثر الأماكن إثارة للإعجاب في الشرق الأوسط.

1. البتراء، الأردن

في حين أن الأردن وجهة غير عادية، فإن البتراء هي واحدة من الأماكن الجميلة القديمة التي يجب زيارتها في منطقة الشرق الأوسط. تعد البتراء، بصرف النظر عن كونها أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، واحدة من عجائب الدنيا السبع التي يجب اكتشافها.

تعرض المدينة أعجوبة أثرية بألوان ريفية ومتنوعة، وأطلال من العصر البيزنطي وأكثر من ذلك. تتمتع مدينة البتراء ذات الحجر الرملي بجمال مذهل للمعابد وعدد لا يحصى من العظماء المزمنين.

أفضل وقت للزيارة: مارس إلى مايو ومن سبتمبر إلى نوفمبر

كيف تصل: يمكن للمرء أن يستقل رحلة إلى مطار الملكة علياء الدولي في زيزيا أو مطار الملك حسين الدولي. تتوفر سيارات أجرة من المطار الدولي إلى بيرتا مما يسهل الوصول إلى المدينة. يمكنك أيضًا ركوب الحافلات التي تديرها شركة جوردان إكسبريس للنقل السياحي.

المدة المثالية: يومان

أقرب مطار: مطار الملكة علياء الدولي في زيزيا أو مطار الملك حسين الدولي

مناطق الجذب الشهيرة: السيق، الخزنة، السد، شارع الواجهات، المعبد العظيم

أشياء للقيام بها: استكشاف شارع الأعمدة، والتنزه سيرًا على الأقدام إلى أفضل منظر للبتراء، وزيارة قبر آرون، واكتشاف المواقع التاريخية

أفضل أماكن الإقامة: فندق بترا مون، فندق تاون سيزون، فندق بترا بالاس، فندق ماريوت البتراء، فندق إيدوم.

2. مدينة الكويت، الكويت

أكبر مدينة في البلاد، الكويت هي واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في الشرق الأوسط. تزخر الكويت بأكثر السواحل جمالاً والأماكن السياحية الأنيقة، وتقدم للمسافرين أجمل ما في الهندسة المعمارية. تضم غالبية سكان الكويت، وتصنف المدينة من بين أفضل الدول المتحضرة التي يمكنك زيارتها. يمكنك اكتشاف عدد كبير من الفنون والتاريخ في المتاحف وغيرها من أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في الكويت. تطل مدينة الكويت على خليج الكويت على الخليج الفارسي، وهي مركز ثقافي وترفيهي.

أفضل وقت للزيارة: من نوفمبر إلى أبريل

كيف تصل: يقع مطار الكويت الدولي على بعد 15 كم فقط من المدينة، ويربطها بكل وجهة دولية. سيارات الأجرة متوفرة للتنقل من المطار إلى المدينة.

المدة المثالية: من 3 إلى 4 أيام

أقرب مطار: مطار الكويت الدولي

معالم الجذب الشعبية: برج الكويت، طارق سيد رجب، ميشيل إيكوشار، برج التحرير، المسجد الكبير، بيت السدو

أشياء للقيام بها: زيارة المتاحف، رحلة إلى الجزيرة الخضراء، قضاء يوم في شواطئ الكوت، التخطيط لرحلة إلى حديقة بيان النباتية

أفضل أماكن الإقامة: فندق فورسيزونز الكويت، فندق وسبا شاطئ النخيل، هيلتون جاردن إن الكويت، فندق سفير الفنطاس

3. دبي، الإمارات العربية المتحدة

لقضاء عطلة فاخرة في الشرق الأوسط، توجه إلى دبي، أحد أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها لقضاء عطلة ساحرة. أفق تهيمن عليه ناطحات السحاب المتلألئة ومراكز التسوق الفخمة والفنادق الفاخرة، تقدم دبي عطلة فخمة للضيوف. ليس فقط البذخ، ولكنك ستجد أيضًا عددًا لا يحصى من المناظر الطبيعية هنا مثل الشواطئ الخلابة والصحاري الساحرة حيث يمكن الاستمتاع بالعديد من الأنشطة المثيرة. من تسوق الذهب من سوق ديرة الشهير إلى الاستمتاع بالمناظر الرائعة من منصة المراقبة في برج خليفة، هناك العديد من الأشياء السياحية المذهلة التي يمكنك القيام بها في دبي.

أفضل وقت للزيارة: من نوفمبر إلى مارس

كيف تصل: أخذ رحلة هو أفضل وسيلة للوصول إلى دبي والنزول في مطار دبي الدولي. يمكنك أيضًا الاستفادة من خدمة الحافلات من مدن أخرى مثل الشارقة وأبو ظبي وما إلى ذلك.

المدة المثالية: 3 أيام

أقرب مطار: مطار دبي الدولي

مناطق الجذب الشهيرة: برج العرب، برج خليفة، خور دبي، نافورة دبي، سوق ديرة، متحف دبي، دبي مول

أشياء للقيام بها: تسوق من سوق ديرة الشهير، واستمتع بالمناظر من برج خليفة، وتعرف على التاريخ في متحف دبي

أفضل أماكن الإقامة: فندق شانغريلا دبي، فندق شيراتون جراند، دبي، تاج دبي، فندق حياة ريجنسي دبي كريك هايتس.

4. بيروت، لبنان

في قائمة مناطق الجذب السياحي في الشرق الأوسط، ستحتل بيروت مكانها دائمًا لأن هذه العاصمة اللبنانية متنوعة ثقافيًا وتجذب الكثير من السياح كل عام. ستجد عددًا لا يحصى من المعالم الثقافية والتاريخية الغنية في بيروت جنبًا إلى جنب مع المناظر الخلابة للبحر الأبيض المتوسط. من القطع الأثرية التي تعود للقرون الوسطى الموجودة في المتحف الوطني في بيروت إلى الهدايا التذكارية التقليدية الموجودة في أسواق بيروت، يمكن للسياح الاستمتاع بوقت رائع هنا.

أفضل وقت للزيارة: من يوليو إلى سبتمبر

كيف تصل: مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت هو المطار الرئيسي في المدينة، لذا فإن السفر إلى بيروت هو أفضل طريق. تقع المدينة الرئيسية على بعد 9 كيلومترات من المطار ويمكن الوصول إليها بسهولة عبر سيارة أجرة.

المدة المثالية: من 3 إلى 4 أيام

أقرب مطار: بيروت - مطار رفيق الحريري الدولي المطار

معالم الجذب الشعبية: بيجون روكس، مسجد محمد الأمين، متحف بيروت الوطني، الجامعة الأمريكية في بيروت، متحف سرسق، بعلبك

أشياء للقيام بها: تعرف على تاريخ بيروت في المتحف الوطني في بيروت، وشاهد القطع الأثرية القديمة في الجامعة الأمريكية في بيروت، وتتعجب من الهندسة المعمارية لمسجد محمد الأمين

أفضل أماكن الإقامة: فندق ومنتجع كمبينسكي سمرلاند، لانكستر بلازا بيروت، فندق ذا سمولفيل، فندق ألبيرجو، فندق كراون بلازا بيروت، فندق ذا سمولفيل.

5. المنامة، البحرين

ستسعد جماليات البحرين التقليدية حواسك بكل الطرق. المنامة هي واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في البحرين التي تنتشر فيها الساحل الجميل للخليج الفارسي والمباني المعمارية الإسلامية المذهلة. يجذب التراث الغني وأجواء المنامة الثقافية الغنية السياح من جميع أنحاء العالم. تتميز المتاحف والساحات العامة والمباني العامة بكل شيء بهندسة معمارية إسلامية مذهلة هنا. قم بزيارة المنامة واستكشف جمالها الرائع لتجعل إجازتك في الشرق الأوسط لا تُنسى.

أفضل وقت للزيارة: من مارس إلى مايو

كيف تصل: مطار البحرين الدولي هو أقرب مطار إلى المنامة، لذا فإن حجز رحلة طيران من أي مدينة هو أفضل وأسرع طريق للوصول إلى المنامة حيث تتمتع المدينة باتصال جيد في جميع أنحاء العالم.

المدة المثالية: 3 أيام

أقرب مطار: مطار البحرين الدولي

مناطق الجذب الشهيرة: متحف البحرين الوطني، بيت القرآن، الهند الصغيرة، سوق المنامة، حديقة جنة دلمون المفقودة المائية

أشياء للقيام بها: تعرف على التاريخ الغني في متحف البحرين الوطني، والتسوق من سوق المنامة، والاستمتاع بالركوب على الماء في حديقة جنة دلمون المفقودة المائية الشهيرة

أفضل أماكن الإقامة: فندق الخليج البحرين، فندق فورسيزونز خليج البحرين، إنتركونتيننتال البحرين، كراون بلازا المنامة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة