"فيسبوك" توضح سبب طرد أصحاب هواتف "آيفون" من التطبيق

  • تاريخ النشر: الأحد، 24 يناير 2021
"فيسبوك" توضح سبب طرد أصحاب هواتف "آيفون" من التطبيق
مقالات ذات صلة
يوم اليوغا العالمي: أفضل التطبيقات التي ستساعدكم على ممارستها بسهولة
سبوتيفاي تُطلق خدمة صوتية جديدة لمنافسة كلوب هاوس
الأمن السيبراني يحذر من ثغرات خطيرة في أجهزة آبل وينصح بإجراء عاجل

اشتكى عدد من مُستخدمي تطبيق فيسبوك Facebook من خروجهم من التطبيق على هواتفهم "آيفون"، يوم الجمعة وخلال الساعات الأولى من صباح يوم أمس السبت دون الحصول على أي توضحيات حينها.

خروج حسابات المستخدمين من تطبيق فيسبوك

وأشار موقع إنغادجيت، المتخصص في الشؤون التقنية، إلى أن مستخدمي تطبيق فيسبوك قد تعرضوا لمشكلة يوم الجمعة الماضي؛ فأبلغوا عن تلقيهم مطالبات بـ"تسجيل الدخول" إلى تطبيق فيسبوك، بينما هم لم يسجلوا الخروج منه.

ولفت الموقع ذاته عبر تقريره إلى أن مُستخدمي هواتف "آيفون" كانوا الأكثر تأثراً بأزمة الخروج من الحسابات بتطبيق فيسبوك بل واجهوا صعوبة في تسجيل الدخول مرة أخرى إلى حساباتهم عند استخدام طريقة "المصادقة الثنائية".

وأوضح موقع إنغادجيت، أن معظم المستخدمين تمكنوا من تسجيل الدخول للتطبيق مرة أخرى، ولكن بعد وقتًا طويلاً ليصل رموز المصادقة عبر الرسائل القصيرة على هواتفهم الذكية.

فيسبوك توضح سبب طرد أصحاب هواتف آيفون من تطبيقها

شركة فيسبوك، أصدرت من جانبها بياناً رسمياً، أشارت خلاله إلى أن سبب ماحدث ناتج عن "تغيير في الإعدادت"، وتم حلها يوم أمس السبت، فيما أضاف المتحدث الرسمي باسم فيسبوك:"نأسف للإزعاج على المشكلة".

فيسبوك تزيل زر الإعجاب من الصفحات العامة

كانت شركة فيسبوك، قد أعلنت في وقت سابق، إزالتها زر الإعجاب من صفحاتها العامة المعاد تصميمها التي يستخدمها الفنانون والشخصيات العامة والعلامات التجارية.

وأشارت شركة فيسبوك، عبر بيان رسمي صادر عنها، إلى أن صفحاتها ستُظهر فقط المتابعين ولديها موجز أخبار مُخصص يمكن للمستخدمين الانضمام إلى المحادثات والتفاعل مع أقرانهم والتفاعل مع المعجبين:"نزيل زر الإعجاب ونركز على المتابعين لتبسيط الطريقة التي يتواصل بها الأشخاص مع صفحاتهم المفضلة".

وكانت شركة فيسبوك قد كشفت عن خططها هذه بحجة إصلاح الصفحات العامة، خلال بيان صادر عنها في الصيف الماضي، بعدما بدأت باختبار المظهر المُحدث مع عدد مختار من الأفراد البارزين بما في ذلك الممثلين والمؤلفين والمبدعين، تليها صفحات الأعمال باللغة الإنجليزية، مشيرة إلى أن التجربة الجديدة بإلغاء الإعجابات ستبدأ رسميًا بالظهور عبر جميع الصفحات العامة خلال الأشهر القليلة المقبلة.

تحديثات فيسبوك

وأوضحت شركة فيسبوك، عبر بيانها، أن متابعين الصفحات على منصتها سيكونون المقياس في التجربة الجديدة، لأنهم مؤشر أفضل على عدد الأشخاص المعجبين الذين يتلقون تحديثات من الصفحة التي كانوا قد ضغطوا على زر الإعجاب بها.

وأشارت شركة فيسبوك، إلى أنه يُمكن للأشخاص الآخرين متابعة الصفحات مباشرة من التعليقات والمشاركات الموصى بها، فعندما تُتابع صفحة ترى تعليقاتها عبر مشاركات الآخرين في أعلى قسم التعليقات، مما يمنح رؤية أفضل إلى جانب شارة التحقق الزرقاء الأكثر وضوحًا التي تشير إلى أن الصفحة قد تم التحقق منها.