في زمن كورونا: ماذا يجب عليك معرفته حول العودة إلى العمل؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 03 يونيو 2020
في زمن كورونا: ماذا يجب عليك معرفته حول العودة إلى العمل؟
مقالات ذات صلة
5 طرق لزيادة وقتك أثناء العمل من المنزل
هذا ما يبحث عنه جيف بيزوس بالمرشحين للتوظيف في أمازون
مديرك عنيد؟ إليك 3 طرق للموافقة على أفكارك

قد تكون العديد من الدول في طور إعادة الفتح وإعادة الموظفين إلى العمل مرة أخرى، لكن تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" لم ينته بعد، إلا أن حالة الإغلاق العام أو الجزئي أدت إلى خسائر اقتصادية كبيرة.

ومع ذلك، خففت العديد من الدول من جوانب أوامر البقاء في المنزل، مع إعادة فتح الأعمال التجارية، حيث بدأ الناس في العودة إلى وظائفهم. وقد ترك هذا الأمر العمال في هذه الدول بأسئلة عاجلة حول حقوقهم إذا طالبهم صاحب العمل بالعودة وسط الوباء:

ما المطلوب من أرباب العمل للقيام به؟

بشكل عام، يجب على أصحاب العمل اتخاذ خطوات لجعل الموظفين يشعرون بالأمان عند القدوم إلى العمل. حيث يُشترط أن يرتدي جميع الموظفين والعملاء أو الزوار أقنعة. يجب أخذ درجات الحرارة للجميع عند وصولهم وأولئك الذين يعانون من الحمى يجب إرسالهم إلى منازلهم. يجب التفكير في التباعد الاجتماعي في موقع العمل وتنفيذه إلى أقصى درجة .

ماذا يفعل العاملين؟

تختلف متطلبات حماية الموظفين أثناء تفسي الجائحة، من حيث ارتداء الأقنعة الإلزامية للجميع وصولاً إلى الامتثال للأوامر الطبية والصحية حفاظاً على الجميع. فعلى سبيل المثال: إذا طلب منك صاحب العمل الامتثال لفحوصات درجة الحرارة أو ارتداء معدات الوقاية الشخصية في العمل، فربما تحتاج إلى القيام بذلك.

ماذا لو مرضت في العمل؟

إذا كان لديك فيروس كورونا أو أحد أعراضه، يمكن لصاحب العمل أن يطلب منك قانوناً العودة إلى المنزل. وعليك الامتثال لذلك ومتابعة حالتك الصحية فوراً وعزل نفسك لسلامتك وصحتك أولاً وللآخرين أيضاً.

ولحماية نفسك والآخرين من العدوى بهذا الفيروس عليك اتباع قواعد وإجراءات السلامة العامة لمنع انتشار عدوى فيروس كورونا، من ارتداء قناع الوجه وتطهير يديك بالكحول وكذلك غسل يديك بالماء والصابون باستمرار، مع الحفاظ على قواعد التباعد الاجتماعي والابتعاد عن المناطق المزدحمة.